تتضمن التوك توك، الداخلية تعدل بعض أحكام لائحة قانون المرور

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تتضمن التوك توك، الداخلية تعدل بعض أحكام لائحة قانون المرور, اليوم الأربعاء 3 أبريل 2024 02:15 مساءً

الأربعاء 03/أبريل/2024 - 02:12 م 4/3/2024 2:12:33 PM

وزير الداخلية اللواء
وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، فيتو

نشرت جريدة الوقائع المصرية في عددها رقم 79 (تابع)، الصادر 3 أبريل 2024، قرار وزارة الداخلية رقم 648 لسنة 2024، بشأن تعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون المرور الصادر بالقرار الوزاري رقم 161 لسنة 2008.
وجاء في نص المادة الأولى لقرار وزارة الداخلية: يستبدل بنص الفقرة الثانية من المادة (٣٤٧) من اللائحة التنفيذية لقانون المرور النص الآتي: المادة (٣٤٧ / فقرة (ثانية): ويتم تطوير شكل اللوحات المعدنية وتحديث بياناتها ووسائل تأمينها وتثبيتها بصفة دائمة، وذلك مقابل تكاليف تطوير قيمتها مائتين وخمسة عشر جنيها الجميع أنواع مركبات النقل السريع، ويتم تثبيت اللوحات المعدنية بالمركبة بمعرفة المختص بقسم المرور ويحظر نقلها من مكانها المثبتة به.
ويستبدل لفظا «آلية» و«الآلية »، بلفظي «نارية» و«النارية» أينما ورد ذكرهما في اللائحة التنفيذية لقانون المرور.
وتضاف مادتان جديدتان إلى اللائحة التنفيذية لقانون المرور أرقامهما (١٧٦ مكررا، ۱۷۶ مکررا «۱»، نصهما الآتي:
مادة ( ١٧٦ مكررا ): "المركبة الخفيفة هي مركبة آلية ذات أربع عجلات تكون على شكل سيارة طبقا للتصميم الأصلى لها تعمل بإحدى وسائل الطاقة وتخصص لنقل الأشخاص بأجر، وذلك وفقا للشروط والمواصفات الآتية:
1- ألا تقل السرعة التصميمية عن (٤٥) كم / ساعة)، ولا تزيد على ( ٩٠ كم / ساعة).
٢- ألا تقل السعة اللترية عن ١٥٠ سم.
- أن تكون ذات محرك رباعي الأشواط، أو محرك كهربائي له قدرة مستمرة
لا تقل عن (٤) كيلو وات ولا تزيد على (١٥) كيلو وات)
- ألا يزيد الحد الأقصى للركاب على (۳) بخلاف قائد المركبة.
وذلك كله وفقا للاشتراطات الفنية والتصنيعية والمواصفات القياسية الصادر بتحديدها قرار من الجهات المختصة بوزارة التجارة والصناعة. وتسرى على المركبة الخفيفة الاشتراطات العامة للمركبات، فيما لم يرد بشأنه نص خاص في هذه المادة".

Advertisements


مادة ( ١٧٦ مكررًا ١: "تسرى على المركبة الخفيفة الأحكام الخاصة بمركبات التوك توك الواردة بالمواد (۱۵۲، ۱۷۵، ۱۷۶، ۲۳۳، ۲۸۱، (۳۷۸) من هذه اللائحة، وتحدد ألوان وشكل وأبعاد اللوحة المعدنية الخاصة بها بذات المواصفات المقررة للوحة السيارة الأجرة الواردة بالمادة (٣٤٦) من هذه اللائحة".

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق