السحور في السيدة زينب والدرب الأحمر حاجة تانية (صور)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
السحور في السيدة زينب والدرب الأحمر حاجة تانية (صور), اليوم الاثنين 1 أبريل 2024 02:40 صباحاً

تعد وجبة السحور من الوجبات الأساسية في شهر رمضان المبارك، ويقبل العديد من المصريين على الخروج لتناول السحور على أشهر عربيات الفول بمناطق وسط القاهرة.

السحور في السيدة زينب والدرب الأحمر

فعندما تدخل شوارع الدرب الأحمر والسيدة زينب تستقبلك عربات الفول بشكل مختلف، فيحرص أصحابها على أدق التفاصيل وتجهزيها بأجواء رمضانية مبهجة لاستقبال زبائنه، مع رسم إعلام فلسطين للتضامن مع أهل غزة في حرب الإبادة التي يتعرضون لها على يد الاحتلال الإسرائيلي.

Advertisements

وأشهر أطباق سحور رمضان هي أطباق الفول والطعمية 

 سعر طبق الفول ٢٥ جنيهًا.

البيض بـ ١٠ جنيهات.

سعر طبق البطاطس الجمبري بـ 10 جنيهات.

سعر الطعمية الصغيرة ب ٢.٥ جنيه أما سعر القرص الطعمية الكبيرة ب ٥ جنيهات، وسعر القرص  الطعمية المحشية بـ ١٠ جنيهات.

سعر طبق البيض الأومليت بـ 15 جنيهًا. 

أجواء رمضانية في السيدة زينب

وأمس أدى مئات المصلين صلاتي العشاء والتراويح بمسجد السيدة زينب رضي الله عنها بعد إعادة تطويره وذلك في الليلة الحادية والعشرين من شهر رمضان المبارك وهي أولى الليالي الوترية في العشر الأواخر من الشهر الكريم.

ورصدت عدسة "فيتو" إقبالا كبيرا من المواطنين على صلاتي العشاء والتراويح وسط أجواء روحانية وإيمانية خاصة.

إعادة افتتاح مسجد السيدة زينب 


وكان الدكتور محمد مختار جمعة،  وزير الأوقاف قد أعلن الجمعة عن إعادة افتتاح مسجد السيدة زينب، بعد غلقه قرابة شهرين للتطوير.

وأكدت أنه تم فتح المسجد مرة أخرى، وعودته إلى العمل بشكل طبيعي، مضيفة أن الغلق كان بسبب دخول أعمال التطوير بمسجد السيدة زينب رضي الله عنها مراحلها الأخيرة وكثافة العمل بالمسجد، مما اضطر مديرية أوقاف القاهرة إلى غلق المسجد مؤقتًا لتمكين الجهة المنفذة من سرعة إنهاء أعمال التطوير الشامل للمسجد بكل ساحاته وملحقاته.

ووجه وزير الأوقاف، الشكر للرئيس السيسي على اهتمامه بعمارة المساجد بصفة عامة ومساجد آل البيت بصفة خاصة، تلك النهضة غير المسبوقة في عمارة بيوت الله (عز وجل) إنشاء وتطوير.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

أخبار ذات صلة

0 تعليق