الكنيسة تحيي ذكرى القديس فريسكا أحد السبعين رسولا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الكنيسة تحيي ذكرى القديس فريسكا أحد السبعين رسولا, اليوم الأربعاء 3 أبريل 2024 07:01 مساءً

تحيي الكنيسة القبطية الأرثوذكسية برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، ذكرى نياحة القديس فريسكا أحد السبعين رسولًا.

قصة القديسة فريسكا

في مثل هذا اليوم تنيَّح القديس فريسكا أحد السبعين رسولًا. كان يهوديًا من سبط بنيامين، ابنًا لأبوين حافظين للناموس. تبع المخلص وسمع تعاليمه وشاهد معجزاته.

ولما عيَّن الرب السبعين تلميذًا كان هذا القديس من بينهم وكان مع التلاميذ في عِلِّيَّة صهيون وقت حلول الروح القدس عليهم وقد بشر بالإنجيل في بلاد كثيرة، ثم رُسم أسقفًا على خورانياس، فعلَّم أهلها وعمدهم. وبعد أن أكمل سعيه المقدس تنيَّح بسلام ونال إكليل المجد السماوي. وقد ذكره القديس بولس الرسول قائلًا لتلميذه تيموثاوس " سلِّم على فريسكا وأكيلا وبيت أنيسيفورس (2تى 4: 19).

Advertisements

قصة القديس كيرلس أسقف أورشليم

تحيي الكنيسة القبطية الأرثوذكسية برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، ذكرى نياحة القديس كيرلس أسقف أورشليم.

في مثل هذا اليوم من سنة 102 للشهداء ( 386م )، تنيَّح القديس العظيم كيرلس أسقف أورشليم. وُلِدَ هذا الأب بأورشليم سنة 315م وتربى تربية مسيحية وأتقن العلوم الروحية والآداب اليونانية. رسمه القديس مكسيموس أسقف أورشليم شماسًا ثم كاهنًا وأوكل إليه إرشاد الموعوظين من اليهود والوثنيين في كنيسة القيامة، فأقام على ذلك ستة عشر عامًا يُعلِّم عقائد الديانة المسيحية ويلقى العظات، وكان كثيرون يتزاحمون حوله لسماع عظاته.

ولما تنيَّح أسقف أورشليم اختاروه أسقفًا خليفة له، فاتسع أمامه مجال العلم والتعليم. وكانت الهرطقة الأريوسية قد انتشرت، وكان القديس كيرلس من أشد المقاومين لها، لذلك كان هدفًا لسهام الهراطقة الأريوسيين حتى نُفي عن كرسيه ثلاث مرات احتملها كلها بصبر وشكر ورجع إلى كرسيه سنة 370م، بعد موت الملك فالنس الأريوسي.

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصد مستمر علي مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق