محمد عبد الجليل: مباراة الأهلي والزمالك لا تقل أهمية عن الكلاسيكو الإسباني

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محمد عبد الجليل: مباراة الأهلي والزمالك لا تقل أهمية عن الكلاسيكو الإسباني, اليوم الأربعاء 3 أبريل 2024 07:01 مساءً

الأهلي والزمالك، أيد محمد عبد الجليل نجم الكرة المصرية السابق، استضافة المملكة العربية السعودية مباراتي الأهلي والزمالك في الدوري المصري، حيث سيقام لقاء الإياب في ملعب الأول بارك بالرياض في الخامس عشر من أبريل الجاري، والثانية في ملعب الجوهرة المشعة بمدينة جدة يتحدد موعدها لاحقا.

وقال نجم القطبين السابق خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "النجوم في رمضان"، المذاع عبر أثير إذاعة الشباب والرياضة وتقدمه الإعلامية نجلاء حلمي: "لا أرى أن هناك أي مانع من استضافة السعودية للديربي المصري، كما حدث من قبل واستضافة الإمارات مباريات السوبر المصري".

Advertisements

 

ترويج للكرة المصرية

وأضاف عبد الجليل: "كرة القدم المصرية تعاني خلال الفترة الأخيرة من التراجع والتدهور، ونحاول عودتها تدريجيا لسابق عهدها وإقامة القمة ذهابا وإيابا في السعودية، نوعا من الترويج والتسويق للكرة المصرية، وأرى أنها ستعود بالطبع بالنفع على جميع الأندية المصرية".

وأشار نجم الكرة المصرية السابق: "مباراة القمة المصرية بين الأهلي والزمالك، لا تقل أهمية عن مباراة الكلاسيكو الإسباني بين برشلونة وريال مدريد، وهو ما حدث سابقًا بالسعودية، وهذا يعطى الكرة المصرية أهمية وليس تقليل منها كما يروج البعض".

محمد عبد الجليل، فيتو

ممدوح عباس يرفض إقامة قمة الأهلي والزمالك بالسعودية

انتقد ممدوح عباس رئيس مجلس إدارة النادي الأسبق، إدارة الزمالك الحالية برئاسة حسين لبيب بشأن موافقة القلعة البيضاء على إقامة لقاء القمة بين الأهلي والزمالك في السعودية.

ونشر عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "اكس":

وكتب: اختلف جذريا مع رؤية إدارة نادي الزمالك وموافقتهم على لعب مباراة الأهلي في الدوري العام خارج مصر.

ومهما كان العائد المادي فالأصل أنها بطولة مصرية.. ولم أر في حياتي بطولة دوري عام تلعب إحدى مبارياتها خارج النطاق الجغرافي للبطولة"

وفجّر مصدر داخل اتحاد الكرة مفاجأة بشأن إعلان رابطة الأندية المصرية المحترفة، إقامة مباراتي القمة بين الأهلي والزمالك ضمن الدوري المصري في السعودية

وأوضح المصدر أن قرار نقل مباراة في الدوري المصري إلى السعودية، يتطلب 5 موافقات أولها الاتحاد المصري لكرة القدم ثم موافقة الاتحاد السعودي مستضيف المباراة.

وأضاف المصدر أن من بين الموافقات ضرورة موافقة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” التابع له الاتحاد المصري، ثم موافقة الاتحاد الآسيوي التابع له الاتحاد السعودي، مؤكدًا أن الشرط الأهم والأصعب هو موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وصعوبة موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” باتت تهدد نقل مباراتي القمة بين الأهلي والزمالك إلى السعودية، خاصة أنها تعيد للأذهان ما حدث عام 2018 عندما أبرمت رابطة الدوري الإسباني اتفاقًا مع إحدى الشركات لنقل إقامة مباراة في الدوري الإسباني بين برشلونة وجيرونا إلى أمريكا مقابل أرقام خيالية للفريقين، ليس هذا فقط، ولكن تحمل سفر 1500 مشجعًا لكل فريق مجانًا فضلًا عن مزايا أخرى، إلا أن المسئولين عن الرياضة في إسبانيا اعتبروها إهانة في حق بلدهم بنقل مباراة في الدوري إلى دولة أخرى في قارة أخرى ولجأوا للمحكمة الرياضية العليا في إسبانيا التي قضت برفض نقل المباراة.

جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لم يصمت هو الآخر، وأعلن رفضه نقل مباراة في الدوري الإسباني إلى قارة أخرى.

مواعيد مباراتي الأهلي والزمالك بالسعودية

ويتضمن العرض إقامة لقاء الدور الأول (15 أبريل الجاري) على ملعب الأول بارك في الرياض، على أن تقام مباراة الدور الثاني في ملعب الجوهرة المشعة بمدينة جدة (25 يونيو المقبل)".

وتعود عجلة الدوري المصري الممتاز مرة أخرى بعد التوقف الدولي الأخير بمباريات الجولة السابعة عشر أيام الأربعاء والخميس والجمعة في غياب الأهلي والزمالك وفيوتشر لارتباطاتهما الأفريقية.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق