أشياء هامة يجب مراجعتها في تذكرة الطيران قبل التوجه إلى المطار

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أشياء هامة يجب مراجعتها في تذكرة الطيران قبل التوجه إلى المطار, اليوم الخميس 28 مارس 2024 02:49 صباحاً

تذكرة السفر، هناك ثلاثة أشياء ينبغي للمسافر على متن الطائرة عدم الاستهانة بها والحرص على مراجعة تلك التعليمات الموجودة في تذكرة السفر حتى لا يتخلف عن رحلته بمطار القاهرة.

ينبغي للراكب التواجد في المطار بوقت كافٍ لسرعة إنهاء إجراءات السفر ومنعًا للتأخر عن الرحلة.

بيانات تذكرة السفر 

والوقت اللازم لإنهاء إجراءات السفر على رحلات مصر للطيران هو كالآتي:

 

للرحلات الدولية: ثلاث ساعات قبل وقت الإقلاع المحدد على التذكرة (يتم إغلاق الكاونتر قبل 60 دقيقة من وقت الإقلاع المحدد).

Advertisements

 

الرحلات الداخلية: ساعتان قبل وقت الإقلاع المحدد على التذكرة (يتم إغلاق الكاونتر قبل 30 دقيقة من وقت الإقلاع المحدد).

 

وقت إقلاع الطائرة 

بعد أن يتسلم الراكب تذكرة السفر ضروري مراجعة وقت إقلاع الرحلة من المطار، والوقت المفروض التواجد به في المطار لإنهاء إجراءات السفر منعا للتخلف عن الرحلة.

النقطة الثانية ومهمة جدا؛ لو مسافر من مطار القاهرة للمرة الأولى، معرفة شركة الطيران لتحديد وجهتك في المطار، وخاصة في حال الحجز على المصرية العالمية فكثيرًا ما يحدث لبس على الراكب أنها شركة مصر للطيران والتي تكون رحلاتها بمبنى 3، بعكس المصرية العالمية والتي تقلع رحلاتها من مبنى 1، وكذلك الأمر بالنسبة لرحلات نسما وفلاي ناس، وكذلك الملكية الأردنية والأردنية أفيجن.

الأمر الثالث والأهم معرفة الوزن المسموح أو المتاح بالتذكرة حتى لا يتعرض الركاب لغرامات مالية بسبب زيادة الوزن.

وفي سياق آخر تمكنت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي برئاسة الدكتور ماجد موسى رئيس الإدارة المركزية، في تحرير ٢٥ محضر ضبط جمركي خلال النصف الأول من شهر مارس الجاري ضد ركاب أجانب ومصريين.

وأفاد مصدر جمركي في مطار القاهرة، بأنه  تم تحرير ١١ محضر ضبط في مبني الركاب رقم ٣ منهم محضر ضبط بالصالة الموسمية، وذلك من محضر ضبط رقم ٦٠ وحتي محضر رقم ٧٠،  وكانت المضبوطات عبارة عن مخدرات متنوعة وأسلحة ومناظير وعاج سن الفيل وأدوية وعدسات.

 وفي مبني الركاب رقم ٢ حرر رجال الإدارة العامة بقيادة أحمد سعد ثمانية محاضر ضبط جمركي من رقم ٢٩ وحتى رقم ٣٦، وكانت المضبوطات عبارة عن مخدرات متنوعة وأسلحة ومناظير أيضا وتليفونات ومستلزمات أسنان.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق