أخبار مصر اليوم.. الوزراء: إجازة رسمية بمناسبة عيد الفطر المبارك من 9 لـ 14 أبريل الجاري.. وأسعار الكحك بالمجمعات الإستهلاكية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أخبار مصر اليوم.. الوزراء: إجازة رسمية بمناسبة عيد الفطر المبارك من 9 لـ 14 أبريل الجاري.. وأسعار الكحك بالمجمعات الإستهلاكية, اليوم الخميس 4 أبريل 2024 12:27 صباحاً

أخبار مصر، نشرت "فيتو" على مدى الساعات الماضية العديد من الأخبار المهمة التي شهدتها الساحة المحلية والعالمية على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والرياضية، وكان من أبرزها: 

الوزراء: إجازة رسمية بمناسبة عيد الفطر المبارك من 9 لـ 14 أبريل الجاري

قرارات مجلس الوزراء اليوم، أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بأن تكون الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 9 من شهر أبريل عام 2024م حتى يوم الأحد الموافق 14 من شهر أبريل عام 2024م، إجازة رسمية، مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام؛ وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك.

Advertisements

 

منع التلاعب ومكافحة الفساد، تأمين جميع الوثائق الصادرة من الكسب غير المشروع

نفذت وزارة العدل برئاسة الستشار عمر مروان عددا من المشروعات، بالتعاون مع مجمع الإصدارات المؤمنة تصب بصورة مباشرة في الجهود الرامية إلى مكافحة الفساد.

ويستهدف المشروع تطوير الوثائق الصادرة من وزارة العدل، وتحويلها إلى محررات مؤمنة ذكية، وتحتوي الوثائق على 10 علامات تأمينية في كل محرر تحول دون تقليده أو تصويره صورة طبق الأصل، وقد تم إصدار كافة محررات الشهر العقاري والمحاكم الإبتدائية والجزئية في جميع محافظات الجمهورية.

وفي إطار الحرص على تأمين المنظومة المستندية الخاصة بدورة العمل في جهاز الكسب غير المشروع، وأن تكون بمنأى عن التلاعب أو أي تدخل غير مشروع بالتغيير أو التعديل أو الاصطناع، فقد أبرم بروتوكول تعاون مع مركز الإصدارات المؤمنة من أجل إمداد جهاز الكسب غير المشروع بوثائق مؤمنة من إصدارات المركز تكون مزودة بعلامات مائية وتأمينية ورقم مسلسل وباركود، ويتم استخدام هذه الوثائق في إصدار الشهادات والإفادات التي تصدر عن جهاز الكسب غير المشروع، وكذلك محاضر التصالح سواء في جرائم الكسب غير المشروع أو جرائم العدوان على المال العام، وذلك فضلا عن إقرارات الذمة المالية التي بدأن بالفعل طباعتها على الوثائق المؤمنة وتداولها. 

وخلال عام 2023،بلغت جملة الوثائق المؤمنة المستخدمة بإدارة الكسب غير المشروع عدد 1918 وثيقة مؤمنة، وقد بلغت جملة المبالغ المحصلة عن تلك الوثائق ميلع 182686 جنيه.

 

تعرف على أسعار كحك العيد بالمجمعات الاستهلاكية

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية ضخ كحك العيد بالمجمعات الاستهلاكية بتخفيضات تصل إلى 30 %. 

وتطرح وزارة التموين البسكويت والكحك والبيتي فور بالمجمعات الاستهلاكية بأسعار تبدأ من 140 جنيهًا للكيلو، وكذلك طرح علبة مشكلة يبدأ سعرها من 155 جنيهًا. 

أسعار الكحك والبسكويت بالمجمعات الاستهلاكية 

وتطرح وزارة التموين كحك العيد والبسكويت بمختلف أنواعه بالأسعار الآتية:

علبة بسكويت نشادر بسعر 150 جنيها

كعك سادة بسعر 150 جنيها

كعك ملبن بسعر 140 جنيها

كعك مكسرات بسعر 210 جنيهات

غريبة سادة بـ160 جنيها للكيلو

غريبة لوز بـ200 جنيه

بيتى فور عادى بسعر 170 جنيها

بيتى فور لوكس بسعر 200 جنيه

بيتى فور سابليه بسعر 200 جنيه

كوكيز بسعر 170 جنيها.

 علبة كعك مشكل وزن 1 كيلو بسعر 155 جنيه

علبة وزن 2 كيلو بسعر 315 جنيه

 علبة 3 كيلو بسعر 480 جنيها

علبة 4 كيلو بسعر 650 جنية 

علبة 5 كيلو بسعر 810 جنيهات

علبة بالمكسرات وزن 1.5 كيلو بسعر 235 جنيها

علبة 2 كيلو بالمكسرات بسعر 310 جنيهات

علبة 3 كيلو بالمكسرات بسعر 485 جنيها

علبة 4 كيلو بالمكسرات 625 جنيها

علبة 5 كيلو بالمكسرات بسعر 800 جنيه

 

الولاية الرئاسية الثالثة، محاور السياسة الخارجية بقيادة السيسي

قال الرئيس السيسي خلال كلمته عقب أداء اليمين رئيسا لمصر لفترة جديدة إنه على صعيد علاقات مصر الخارجية، هناك أولوية لحماية وصون أمن مصر القومي في محيط إقليمي ودولي مضطرب، ومواصلة العمل على تعزيز العلاقات المتوازنة مع جميع الأطراف في عالم جديد تتشكل ملامحه وتقوم فيه مصر بدور لا غنى عنه لترسيخ الاستقرار، والأمن، والسلام، والتنمية.

ونرصد أبرز محاور السياسة الخارجية بقيادة السيسي:

- جدد الرئيس عبد الفتاح السيسي العهد مؤخرا قائلا:  أجدد العهد معكم على أن يكون الإخلاص والعمل لمصر وحدها، أجدد العهد على أن تكون المصلحة الوطنية والهوية الوطنية هما دائمًا علامات الطريق التي تهدى المسيرة والمسار، أقول لكم: إن حجم التضحيات الهائلة التي قدمها الشعب وقدمتها مؤسساته الوطنية لا يليق بها إن شاء الله سوى الانتصار

 

- يواصل الرئيس السيسي العمل لمواجهة الإرث الثقيل من التحديات والمشكلات من التجريف السياسي والتردي الاقتصادي والظلم الاجتماعي وغياب العدالة التي عانى منها المواطن المصري لسنوات ممتدة ومواصلة تنفيذ برنامج عمل الحكومة الرامي لتحقيق النمو الاقتصادي وترسيخ العدالة الاجتماعية وعودة التدفقات السياحة

 

يقود الرئيس السيسي بنجاح السياسة الخارجية رافعا شعار الندية والالتزام والاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشئون الداخلية.

- يسعى الرئيس السيسي المضي قدما نحو تعزيز علاقات الدولة المتوازنة مع جميع الأطراف الدولية والإقليمية في إطار من الشراكات وتبادل المصالح دون الانزلاق إلى نزاعات أو صراعات لا طائل منها تعتمد في ذلك على إعلاء مصالح الوطن العليا واحترام مصالح الآخرين والتأكيد على مبدأ الحفاظ على السيادة الوطنية للدول وعدم التدخل في شئونها وتدعيم دور مصر التاريخى بالنسبة للقضايا المصيرية بالمنطقة وتعزيز السياسة الخارجية في دوائرها المختلفة العربية والإسلامية والأفريقية والدولية، حيث استعادت مصر مكانتها ودورها المحورى لصالح شعبها والمنطقة والعالم الأمر الذي حقق العديد من أهداف ومصالح مصر وأدى إلى تفهم ودعم المجتمع الدولى لجهود مصر في تحقيق الاستقرار والتنمية والتقدم وأعاد شبكة علاقات مصر الإقليمية والدولية إلى المستوى المأمول من التوازن والندية والاحترام المتبادل.

 

غدا، شبورة كثيفة على هذه الطرق

 

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من شبورة مائية قد تكون كثيفة من الرابعة فجرا وحتى الثامنة صباحا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد ووسط سيناء.

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس غدا

فمن المتوقع أن يسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد دافئ على السواحل الشمالية

كما توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود  طقس لطيفا ليلا  وفى الصباح الباكر  على شمال البلاد والقاهرة الكبرى والوجه البحري، وشمال الصعيد

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس حار نهارا على سيناء وجنوب الصعيد، لطيف ليلا.

درجة الحرارة

كما كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن متوسط  درجات الحرارة المتوقعة غدا:

 

القاهرة الكبرى والوجه البحري

 

درجة الحرارة العظمى: 31

 

درجة الحرارة الصغرى: 17

 

السواحل الشمالية الغربية

 

درجة الحرارة العظمى:26

 

درجة الحرارة الصغرى: 15

 

السواحل الشمالية الشرقية

 

درجة الحرارة العظمى:26

 

درجة الحرارة الصغرى: 16

 

جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر

 

درجة الحرارة العظمى:35

 

درجة الحرارة الصغرى: 24

 

شمال الصعيد

 

درجة الحرارة العظمى: 34

 

درجة الحرارة الصغرى: 18

 

جنوب الصعيد

 

درجة الحرارة العظمى:37

 

درجة الحرارة الصغرى:21

يذكر أن فصل الربيع هو فصل التقلبات الجوية فيوما بارد ممطر ويوم حار جاف

ويرجع ذلك إلى أنه فصل انتقالى بين الشتاء والصيف فهو ينقلنا من برودة الشتاء إلى حرارة الصيف. 

 

 

خلال لقائه بالإمام الأكبر، مفتي الجمهورية: الأزهر الشريف حصن للإسلام ومنارة للوسطية

 

هنأ الدكتور شوقي علام - مفتي الجمهورية رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم - فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب - شيخ الأزهر الشريف- بمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك، وذلك خلال زيارة فضيلة المفتي لمقر مشيخة الأزهر اليوم الأربعاء.

وأشاد مفتي الجمهورية خلال اللقاء بالجهود الكبيرة التي يقوم بها فضيلة الإمام الأكبر على مستوى العالم وجهود الأزهر الشريف في نشر وسطية واعتدال الدين في مواجهة موجات التطرف والإرهاب.

 

وأكد فضيلة المفتي أن الأزهر الشريف كان -ولا يزال- حصنًا للإسلام ومنارة للوسطية أضاءت ربوع الأرض بالعلم والحكمة، وجاب علماؤها المعمورة بأكملها لينشروا صحيح الإسلام ويعلموا الناس دينهم.

 

وتوجّه مفتي الجمهورية بالدعاء للمولى عز وجل أن يبارك في مجهودات فضيلة الإمام الأكبر وأن يظل الأزهر الشريف شامخًا ونبراسًا للعلم والعلماء، وأن تنعم مصرنا الغالية دائمًا بالأمن والاستقرار والرخاء.

شيخ الأزهر يستقبل رئيس البرلمان العربي

وفي سياق آخر استقبل فضيلة الإمام الأكبر أ. د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، معالي السيد عادل بن عبد الرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، اليوم الأربعاء، بمشيخة الأزهر؛ لمناقشة سبل التعاون بين الأزهر الشريف والبرلمان العربي في إعداد تقرير سنوي عربي لرصد جهود مكافحة التطرف والإرهاب.

 

وقال فضيلة الإمام الأكبر، إنَّ حالة التشتت والضعف التي أصابت أمتنا العربية أفقدتها توازنها وقدرتها على مواجهة أزماتها المتلاحقة، ومَن يتدبر الوضع العربي الحالي يصاب بألمٍ شديدٍ لما آل إليه حال عديدٍ من الدول العربية كفلسطين والسودان وليبيا والعراق وغيرهم من الدول، مؤكدًا أن عالمنا العربي لن يستعيد قدرته على النهوض والتقدم ومواجهة أزماته إلا بتحقيق الوحدة العربية المنشودة، وتغليب المصلحة العربية المشتركة.

 

وأكَّد فضيلة الإمام الأكبر أن تعاملنا -كعالم عربي- مع القضية الفلسطينية لم يعكس ما نملكه من نعمٍ وقوًى وثروات ودبلوماسية، مشيرًا إلى تنبه القوى الاستعمارية الكبرى إلى أن قدرتهم في السيطرة على المنطقة مرهونة بتفرقنا وتشتتنا نحن العرب والمسلمين، وأنَّ هذا هو السبيل الأوحد لتواجدهم بيننا لتحقيق مخططاتهم في نهب ثروات بلادنا وبما يحقق نهضتهم وتقدمهم.

 

وشدَّد شيخ الأزهر على أن الأصوات المتطرفة التي وصمت الإسلام بالإرهاب أصابها البكم منذ بدء العدوان الصهيوني الإرهابي على غزة، مؤكدًا أن دعوات الصهاينة لاستخدام الأسلحة النووية في غزة، وتشبيه المسؤولين الصهاينة للفلسطينيين الشرفاء الأبرياء -الذين يدافعون عن حقهم في الحياة وحق وطنهم في الوجود- بأنهم حيوانات هو عين الإرهاب، هذا الإرهاب الصهيوني الذي يحظى بدعم عالمي لا محدود لارتكاب مجازره وجرائمه في حق أبرياء فلسطين. 

 

 

درجات الحرارة غدا الخميس 4-4-2024 فى مصر

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس غدا الخميس، 4 / 4 /2024 حيث  يسود طقس حار نهارا على  القاهرة الكبرى والوجه البحري، وشمال الصعيد دافئ على السواحل الشمالية الغربية.

كما توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود  طقس لطيف فى الليل والصباح الباكر  على شمال البلاد والقاهرة الكبرى والوجه البحرى، وشمال الصعيد.

توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس حار نهارا على سيناء وجنوب الصعيد، لطيف ليلا.

وفيما يلي درجات الحرارة الصغرى والعظمى في المدن المصرية:

القاهرة: درجة الحرارة الصغرى 17 ودرجة الحرارة العظمى 31 

العاصمة الإدارية:درجة الحرارة الصغرى 17 ودرجة الحرارة العظمى 32

6 أكتوبر: درجة الحرارة الصغرى 17

و درجة الحرارة العظمى 32

بنها:درجة الحرارة الصغرى 18 ودرجة الحرارة العظمى 30

الإسكندرية: درجة الحرارة الصغرى 16 ودرجة الحرارة العظمى 27

العلمين الجديدة: درجة الحرارة الصغرى 16 ودرجة الحرارة العظمى 27

مطروح:درجة الحرارة  الصغرى  13 ودرجة الحرارة العظمى 25

سيوة: درجة الحرارة الصغرى 12  ودرجة الحرارة العظمى  30

كاترين: درجة الحرارة الصغرى 11 ودرجة الحرارة العظمى 25

نخل: درجة الحرارة الصغرى 12 ودرجة الحرارة العظمى 31

بورسعيد: درجة الحرارة  الصغرى 18 ودرجة الحرارة العظمى 25

الزقازيق: درجة الحرارة الصغرى 18 ودرجة الحرارة العظمى 32

الإسماعيلية: درجة الحرارة الصغرى 16 ودرجة الحرارة العظمى 33

السويس:درجة الحرارة الصغرى 17 ودرجة الحرارة العظمى 32

شرم الشيخ: درجة الحرارة الصغرى 24 ودرجة الحرارة العظمى 36

الغردقة: درجة الحرارة الصغرى 23 ودرجة الحرارة العظمى 35

الفيوم: درجة الحرارة الصغرى 17 ودرجة الحرارة العظمى 33

بنى سويف: درجة الحرارة  الصغرى 18

ودرجة الحرارة العظمى 34

المنيا: درجة الحرارة الصغرى 18 ودرجة الحرارةالعظمى 35

أسيوط: درجة الحرارة الصغرى 19 ودرجة الحرارة العظمى 36

سوهاج: درجة الحرارة الصغرى  20 ودرجة الحرارة العظمى 35

الأقصر: درجة الحرارة الصغرى 21  ودرجة الحرارة العظمى 38

أسوان: درجة الحرارة الصغرى 22 ودرجة

ودرجة الحرارة العظمى 37

 

8 قرارات جديدة وعاجلة لمجلس الوزراء

قرارات مجلس الوزراء، وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على عدة قرارات:

1. وافق مجلس الوزراء على الطلبات المٌقدمة من وزارات الثقافة، والتجارة والصناعة، والتعليم العالي والبحث العلمي، والمالية، والهيئة العامة للرعاية الصحية، وذلك للتعاقد وفقًا لأحكام المادة 78 من قانون تنظيم التعاقدات التي تبرمها الجهات العامة الصادرة بالقانون رقم 182 لسنة 2018.

وتضمنت هذه الطلبات طلب وزارة الثقافة تعاقد الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، لتحديث وتطوير البنية المعلوماتية ورفع كفاءة المواقع الإلكترونية الخاصة بمشروع ذاكرة المدينة بالجهاز، وكذلك التعاقد لتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع تحديث وتطوير أنظمة التأمين والحماية المدنية بالهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية، إلى جانب طلب وزارة التجارة والصناعة تعاقد الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات لتحديث وتطوير منظومة المعامل الخاصة بها وكذا تجهيزات نقل العينات لإجراء الفحص لرسائل الصادرات.

كما تضمنت الطلبات طلب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قيام جامعة القاهرة بالتعاقد على تنفيذ مشروع تطوير ورفع كفاءة مستشفى قصر العيني التعليمي الجديد، وكذا قيام الجامعة باستكمال الأعمال بمشروع مستشفى "ثابت ثابت" للأمراض المتوطنة بالهرم، فضلًا عن قيام جامعة السويس بالتعاقد لاستكمال المرحلة الثانية من المدينة الجامعية بمحافظة السويس، وتعاقد جامعة حلوان لتطوير وتحديث غرف التبريد والتجميد بالمطعم المركزي بالحرم الجامعي، إلى جانب طلب وزارة المالية التعاقد لتوريد أجهزة النسخ الاحتياطية لقطاع نظم معلومات إدارة المالية العامة، وطلب الهيئة العامة للرعاية الصحية التعاقد لتطوير الشبكات الداخلية لكل من مستشفى الصداقة بمحافظة أسوان، ومستشفى طابا ومستشفى سانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء.

2. وافق مجلس الوزراء على استكمال إجراءات توقيع اتفاقيات تنفيذ مشروع إنشاء محطة توليد كهرباء من طاقة الرياح بقدرة 500 ميجاوات، بنظام البناء والتملك والتشغيل BOO مع تحالف (سيمنس ـ جاميسا) للطاقة المتجددة، بمنطقة خليج السويس.

 

3. اعتمد مجلس الوزراء التوصيات الصادرة عن لجان إنهاء النزاعات الحكومية بوزارة العدل، وذلك في عدد 50 منازعة.

 

4. وافق مجلس الوزراء على اعتماد صرف 6 دُفعات من صُندوق إعانات الطوارئ للعمال، للعاملين بالقطاع السياحي بفنادق طابا ودهب ونويبع؛ وذلك في إطار تقديم الدعم لهم نظرًا للظروف الراهنة بتلك المناطق، تأثرًا بالحرب في غزة، على أن يتم صرف كل دفعة من الدفعات الـ 6 بصفة دورية شهرية، بناء على طلب يقدم من المنشأة، وأن يتم الدعم للعاملين بتلك المنشآت عن طريق البريد.

 

5. وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون بإصدار قانون تنظيم بعض إجراءات التقاضي في الدعاوى البسيطة. 

ونص مشروع القانون على أنه فيما عدا المُنازعات والدعاوى التي يختصُ بها كُلٌ من مجلس الدولة، ومحاكم الأسرة، والمحاكم العُمالية، والمحاكم الاقتصادية، والدعاوى الشخصية والعينية العقارية، والدعاوى التي تختصُ بها محكمة المواد الجزئية نوعيًا، مهما تكن قيمة الدعوى، يُعمل بأحكام هذا القانون والقانون المرافق في شأن تنظيم بعض إجراءات التقاضي في الدعاوى البسيطة المُقامة بعد العمل بأحكامه، بما فيها منازعات التنفيذ الوقتية والموضوعية.

كما نص مشروع القانون على أن يستمر نظر الدعاوى البسيطة المنصوص عليها في القانون المرافق، والمُقامة قبل العمل بأحكامه، أمام المحاكم المنظورة أمامها، لحين صُدور حُكمٌ باتٌ فيها، وذلك وفقًا للأوضاع والإجراءات وطرق الطعن السارية وقت رفعها.

 

ونص مشروع القانون أيضًا على ألا تسري أحكام القانون رقم 7 لسنة ۲۰۰۰ بإنشاء لجان التوفيق في بعض المُنازعات التي تكون الوزارات والأشخاص الاعتبارية العامة طرفًا فيها على الدعاوى البسيطة، بينما تسري فيما لم يَرِد بشأنه نصٌ خاصٌ في هذا القانون والقانون المرافق، وبما لا يتعارض مع الأحكام الواردة فيهما، أحكام المرسوم بقانون رقم ٩٦ لسنة ١٩٥٢ بتنظيم الخبرة أمام جهات القضاء، والقانون رقم ٩٠ لسنة ١٩٤٤ بالرسوم القضائية ورسوم التوثيق في المواد المدنية، وقانون المرافعات المدنية والتجارية، وقانون الإثبات في المواد المدنية والتجارية، ولا يخِل النصاب الاتفاقي لاختصاص محكمة المواد الجزئية المنصوص عليه في القانون المرافق بما للمحكمة الابتدائية من اختصاصٍ ينصُ عليه القانون في غير حالة الاتفاق.

ونص مشروع القانون كذلك على أن يُصدر وزير العدل القرارات والنماذج اللازمة لتنفيذ أحكام القانون المرافق خلال ستة أشهر من تاريخ نشره، أو خلال المدة الباقية على تاريخ العمل به أيهما أقل، بحسب الأحوال. ويضع بالاتفاق مع الوزير المُختص بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ الضوابط الفنية والتقنية، لإنشاء النظام المنصوص عليه في القانون المرافق، وتشغيله، وحمايته وسياسة الخصوصية الخاصة به.

ونص القانون المرافق على 72 مادة موضوعية، تُنظم الأحكام الخاصة بكل من الاختصاص، والاعلان واجراءاته، ورفع الدعاوى وقيدها، وحضور الخصوم وغيابهم، والوساطة في الدعوى وتنظيم الخبرة بها، وإجراءات الجلسة ونظامها، وبعض الأحكام الخاصة بسير الخصومة في الدعوى، وأحكام الاستئناف، والتنفيذ، وغيرها من الأحكام. 

 

6. وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن تخصيص قطعة أرض من المساحات المملوكة للدولة ملكية خاصة، ناحية رأس البر بمحافظة دمياط، بمساحة 41 فدانا، وذلك لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لاستخدامها في إقامة بعض المشروعات العمرانية.

 

7. وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن إزالة صفة النفع العام عن قطعة أرض مساحتها 17291 م2 ناحية محافظة الإسكندرية، ويُعاد تخصيصها لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة؛ لاستخدامها في الأنشطة العمرانية المختلفة.

 

8. وافق مجلس الوزراء على طلب بعض الجهات التعاقد وفقًا لأحكام المادة 78 من قانون التعاقدات التي تبرمها الجهات العامة الصادر بالقانون رقم 182 لسنة 2018، حيث تمت الموافقة على طلب جامعة الأزهر التعاقد لاستكمال المرحلة الثانية من رفع كفاءة مبانٍ بمستشفى الزهراء الجامعي؛ وذلك حتى يتمكن المستشفى من تقديم أفضل خدمة طبية وتعليمية للمرضى، وتقليل قوائم الانتظار.

كما تمت الموافقة على طلب وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية التعاقد لدعم القدرة التشغيلية لمكاتب النيابة العامة لعدد 640 نيابة جزئية، وكذا تسجيل الوثائق المتداولة والتي تتعدى 50 مليون وثيقة، ضمن مشروعات الوزارة بالعام المالي 2023 – 2024، وذلك في ضوء تشغيل وتفعيل المنظومات والتطبيقات الرقمية بالنيابة العامة، وكذا حاجة العمل إلى الإدراج المنتظم للبيانات على تلك التطبيقات ومراجعتها وتدقيقها لتقديم الخدمات لجمهور المواطنين بالنيابات الجنائية والأحوال الشخصية والمرور المنتشرة على مستوى الجمهورية، والسيارات المتنقلة المخصصة لذلك؛ بهدف إنجاز الوثائق المتداولة حاليًا.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق