تحسبا لرد إيراني، جيش الاحتلال يلغي إجازات الجنود ويستدعي جنود الاحتياط في سلاح الجو

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تحسبا لرد إيراني، جيش الاحتلال يلغي إجازات الجنود ويستدعي جنود الاحتياط في سلاح الجو, اليوم الخميس 4 أبريل 2024 03:26 صباحاً

ذكرت القناة 14 العبرية أن قيادة الجيش الإسرائيلي أبلغت عددًا من الوحدات العسكرية بإلغاء إجازات جنودها في إطار الاستنفار تحسبا لهجوم إيراني مرتقب ردًّا على قصف سلاح الجو الإسرائيلي لمبنى قنصلية طهران بدمشق.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي مساء الأربعاء، استدعاء جنود الاحتياط في سلاح الجو وإلغاء إجازات الطيارين. 

وأطلقت الجبهة الداخلية في إسرائيل حملة لتهيئة المواطنين لـتصعيد كبير في الشمال مع لبنان وسوريا، بحسب موقع "واللاه" العبري.

Advertisements

وقال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي إن الهجوم على القنصلية الإيرانية في دمشق "لن يبقى من دون رد"، فيما أكد المرشد الإيراني علي خامنئي أن "الكيان الصهيوني" سوف "يتلقى صفعة على فعلته".

وشنت إسرائيل غارة على مقر القنصلية الإيرانية بدمشق، يوم أول من أمس الثلاثاء، ما أسفر عن مقتل القائد في فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني محمد رضا زاهدي وعدد من المسؤولين الآخرين في الحرس الثوري.

وكانت وسائل إعالم عبرية: قالت أمس إن "مسؤولين رفيعي المستوى في الـ CIA أبلغوا إسرائيل أن إيران ستهاجم مناطق في إسرائيل خلال الساعات الـ48 المقبلة".

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية أخرى بأن "السيناريوهات تتحدث عن هجوم مدمج بسرب من الطائرات من دون طيار وصواريخ جوالة تطلق من إيران إلى مواقع استراتيجية".

كما عرقلت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا بيانًا صاغته روسيا في مجلس الأمن الدولي كان من شأنه إدانة هجوم تعرض له مجمع السفارة الإيرانية في سوريا وتتهم طهران إسرائيل بالمسؤولية عنه.

وتتعين الموافقة على البيانات الصحفية الصادرة عن المجلس المؤلف من 15 عضوًا بالإجماع.

وقال دبلوماسيون إن الولايات المتحدة، بدعم من فرنسا وبريطانيا، أبلغت بقية الدول بالمجلس بأن العديد من الحقائق بشأن ما حدث يوم الإثنين في دمشق لا تزال غير واضحة، ولم يكن هناك توافق في الآراء بين أعضاء المجلس خلال اجتماع عقد يوم الثلاثاء.

وقال دميتري بوليانسكي نائب مندوب روسيا في الأمم المتحدة في منشور على تويتر "هذا بمثابة مثال صارخ للمعايير المزدوجة التي تستخدمها ’الترويكا’ الغربية ونهجها... تجاه الالتزام بالقانون والنظام في السياق الدولي".

وكان مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة قد أصدر بيانات في الماضي يدين فيها الهجمات على المقار الدبلوماسية.

وأدان الاتحاد الأوروبي يوم الأربعاء الهجوم وقال إنه يتعين احترام حصانة المباني والشخصيات الدبلوماسية والقنصلية، ودعا إلى ضبط النفس.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق