أخبار مصر اليوم: احتفال أهالي المطرية بالإفطار السنوي العاشر.. وارتفاع درجات الحرارة بدءًا من هذا الموعد

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أخبار مصر اليوم: احتفال أهالي المطرية بالإفطار السنوي العاشر.. وارتفاع درجات الحرارة بدءًا من هذا الموعد, اليوم الاثنين 25 مارس 2024 10:49 مساءً

نشر قسم أخبار مصر عددا من الأخبار والمتابعات المهمة خلال الساعات الماضية، نستعرضها معكم في النشرة التالية:

فرحتنا في لمتنا، لحظة إفطار أهالي المطرية للسنة العاشرة (فيديو وصور)

انطلق حفل الإفطار السنوي لأهالي عزبة حمادة بمنطقة المطرية، للسنة العاشرة على التوالي تحت شعار “فرحتنا في لمتنا”، على أكبر مائدة رمضانية في القاهرة.

وشهد حفل الإفطار حضور عدد من الشخصيات العامة أبرزهم  الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية ومن علماء الأزهر الشريف وأشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتورة نبيلة عبيد وزيرة الهجرة السابقة.
https://www.vetogate.com/5118245

Advertisements

شماريخ وبلالين والهتاف لفلسطين، شاهد احتفال أهالي المطرية بالإفطار السنوي العاشر (فيديو وصور)
 

احتفل، منذ قليل، أهالي عزبة حمادة بمنطقة المطرية، بالإفطار السنوي للسنة العاشرة على التوالي بحضور سفراء ووزراء، بإلقاء البلالين وإطلاق الألعاب النارية والشماريخ.

وهتف عدد من شباب أهالي المطرية خلال إطلاق الشماريخ: “بالروح والدم نفديك يا فلسطين من المطرية”.
 

تصل لـ 30%، تفاصيل قرارات مبادرة خفض الأسعار في مصر
 

تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وبهدف الإعلان عن مبادرة لخفض الأسعار، عقد اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لقاء موسعًا، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مع كبار مُصنعي ومُنتجي ومُوردي السلع الغذائية، مثل: السُكر، والحُبوب، والأرز، والقمح، والطحين، والمكرونة، والشاي، والألبان، والجُبن، والسَمن، والزُبد، واللحُوم، والزُيوت، وكذا السلع الهندسية والالكترونيات، وممثلي كبريات السلاسل التجارية، يمثلون أكثر من 70% من حجم السوق.

نسبة الخفض: تتراوح بين 15% و20% خلال 48 ساعة.

المدة الزمنية: من المتوقع أن تزيد مستويات الانخفاض تدريجيًا خلال الأيام المقبلة، لتصل إلى 30% بعد عيد الفطر.

السلع المُشمولة: تشمل المبادرة السلع الغذائية الأساسية مثل: السكر، والحبوب، والأرز، والقمح، والطحين، والمكرونة، والشاي، والألبان، والجُبن، والسَمن، والزُبد، واللحُوم، والزُيوت، وكذا السلع الهندسية والالكترونيات.
 

وصايا من ذهب، شيخ الأزهر يوضح كيف يشكر الإنسان الله عز وجل ( فيديو)

أكد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، أن  على العبد أن يداوم على الشكر، بمعنى أن يكون شكورا، على أن لا يكون شكره مجرد ترديد لعبارة يقولها، كقوله "اللهم لك الحمد والشكر" عندما تأتيه نعمة، ولكن لا بد أن يكون الشكر من جنس النعمة.

 بمعنى إذا أوتي مالا، فلن يكون شكره بأن يقول "اللهم لك الحمد والشكر"، وإنما يكون شكر نعمة المال بالإخراج من هذا المال مالا، كإخراج الزكاة والصدقات، فأنت بهذا تشكر الله تعالى على هذه النعمة.
 

الأرصاد: ارتفاع درجات الحرارة بدءًا من هذا الموعد

تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع بدءًا من الغد بشكل تدريجي وحتى يوم الخميس المقبل على أغلب الانحاء ليسود طقس مائلًا للدفء نهارًا على السواحل الشمالية الشرقية والقاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية، مائلًا للحرارة على الجنوب.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس غدًا الثلاثاء، فمن المتوقع أن يسود طقس مائلًا للدفء نهارًا على السواحل الشمالية الشرقية والقاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية.
 

الحكومة تكشف حقيقة انتشار فيروس جديد يصيب الدواجن بالمزارع ويتسبب في نفوقها

تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء تزعم انتشار فيروس جديد يصيب الدواجن بالمزارع ويتسبب في نفوقها.

وقام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لانتشار فيروس جديد يصيب الدواجن بالمزارع ويتسبب في نفوقها، وأنه لم يتم رصد أي متحورات أو فيروسات منتشرة بين الدواجن بالمزارع.

وشددت على تكثيف لجان التقصي النشط التابعة للوزارة حملاتها بمختلف محافظات الجمهورية سواء على مزارع الطيور أو أسواق بيعها، أو مسارات الطيور المهاجرة، كإجراء احترازي للتعرف على أي أمراض وبائية تصيب الطيور، مع إجراء فحص دوري شامل للطيور، من خلال سحب عينات منها لتحليلها بمعمل بحوث صحة الحيوان للتأكد من سلامتها وخلوها من أي أمراض أو أوبئة، واتخاذ كافة الإجراءات الصحية اللازمة حال اكتشاف أي أوبئة أو فيروسات منتشرة، مُناشدةً المواطنين عدم الانسياق وراء مثل تلك الأكاذيب، مع استقاء المعلومات من مصادرها الموثوقة.
ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق