في ذكرى مذبحة بحر البقر، كيف استطاعت القوات المسلحة الأخذ بثأر المدنيين من العدو الإسرائيلي؟

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
في ذكرى مذبحة بحر البقر، كيف استطاعت القوات المسلحة الأخذ بثأر المدنيين من العدو الإسرائيلي؟, اليوم الاثنين 8 أبريل 2024 01:52 مساءً

يسعى العدو الإسرائيلي دائما كعادته لقتل الأطفال مهما نددت محاكم العالم وجمعيات حقوق الإنسان إلا أنه ماض في خسته التي تعد من أهم مبادئه التي يعمل بها لأنهم يعتبرون الأطفال قنابل موقوتة وأنه بسبب أعمالهم الدنيئة سيأتي اليوم الذي يأخذون به ثأر عائلاتهم التي استهدفها احتلالهم الخسيس. 

الذكرى 54 لمذبحة بحر البقر

وتحل اليوم الذكرى 54 علي مذبحة بحر البقر في8 أبريل 1970، حيث كتب عنها الراحل  اللواء أحمد رجائي عطية أحد قادة المجموعة 39 قتال بقيادة الشهيد العميد البطل إبراهيم الرفاعى الشياطين الذين أذاقوا العدو الإسرائيلي الكثير من الخسائر في الأفراد والمعدات خلال حرب الاستنزاف تحت عنوان «بحر البقر بين أمس.. واليوم» عندما خسرت مصر معركة 1967، توقعت إسرائيل أن مصر سوف تنقلب على نفسها وتأمر هى بتشكيل حكومة مصرية عميلة على غرار حكومة فيشى بعد هزيمة فرنسا فى الحرب العالمية الثانية. 
رفض مصر للهزيمة:

Advertisements

لكن مصر رفضت الهزيمة ووقف الشعب وراء قيادته وصمدت مؤسساتها من جيش وشرطة وقضاء شامخة وخاصة قواتها المسلحة والتى ساهمت الدول العربية فى ذلك فأمدتنا العراق بالطائرات الميج والجزائر بالطائرات وشيك بنكى مفتوح لإعادة التسليح بجانب السعودية وكذلك ليبيا بطائرات الميراج والدبابات وقطع المدفعية. 

وبدأت إسرائيل تعيش فى حالة اللاحرب واللاسلم حتى تسقط الدولة بمؤسستها من الداخل كما يفعل العدو الأخوانى بأن تعيش مصر فى حالة اللاأمن واللافوضى، كما بدأت إسرائيل مستغلة معارك الاستنزاف بيننا وبينهم بضرب العمق المصرى المدنى والذى تفاخرت به بكلمة.. اليد الطولى لإسرائيل.. وكان أشهرهم استهداف أطفال مدرسة بحر البقر وسجن ابو زعبل.

القوات المسلحة تثأر للمدنيين 

ولكن القيادة المصرية وشباب القوات المسلحة أعطت إسرائيل درس تلو الدرس حتى قطعت يد إسرائيل الطولى. 
 و أهم العمليات ضد الأهداف المدنية الإسرائيلية كانت ضرب مدينة إيلات وضرب مصنع سدوم ومصنع تمناع وكلهم فى العمق الإسرائيلىوأهم أبطال هذه العمليات وهم الرائد عصام الدالى والنقيب على عثمان وعبد الله الشرقاوى ومروان عبد الحكيم.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق