محطات مهمة في تاريخ القضية الفلسطينية أشار إليها مسلسل مليحة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محطات مهمة في تاريخ القضية الفلسطينية أشار إليها مسلسل مليحة, اليوم السبت 6 أبريل 2024 09:28 صباحاً

مسلسل مليحة، شهد مسلسل مليحة على مدار العشرة حلقات الأولى وقبيل عرض كل حلقة منها حكاية القضية الفلسطينية منذ البداية وإلى الآن.

واستعرض المسلسل عددًا من المحطات الهامة في هذه القضية، ومن أبرز هذه المحطات كواليس وعد بلفور وقيام دولة إسرائيل عام ١٩٤٨ وتهجير الفلسطينيين.

كما أشار المسلسل إلى مؤتمر الحسنة عام ١٩٦٨ الذي أقامه جيش الكيان الصهيوني مع شيوخ القبائل في سيناء وهو مؤتمر هدفه حثهم على الانفصال عن مصر ولكن شيوخ القبائل رفضوا كليًّا هذا المخطط، وكواليس تأسيس منظمة التحرير الفلسطينية فضلًا عن حرب عام ١٩٧٣ وكيف أن هذه الحرب منحت الفلسطينيين أملًا في العودة لبلادهم، بالإضافة إلى الإشارة لفشل اتفاقية أوسلو للسلام.

وتطرق المسلسل إلى اغتيال عدد من أعلام الفلسطينيين مثل غسان كنفاني، وتفاصيل الانتفاضة الفلسطينية الأولى والثانية والاعتداءات التي لا تنتهي من قبل الكيان الغاشم، وصفقة جلعاد شاليط، وتفاصيل الانقسام بين الفلسطينيين والذي منح الكيان الصهيوني فرصة ذهبية لمواصلة خططه الخبيثة.

مسلسل مليحة الحلقة 11

ودارت أحداث مسلسل مليحة الحلقة 11 حول اجتماع الأسرة لحل مشكلة عادل وزوجته بينما يتطور علي في عالم الدروس الخصوصية، ويتلقى أدهم مكالمة هاتفية لبدء عمله في العريش. 

وهناك يلتقي أدهم بالشيخ سالم الذي يجسد شخصيته الفنان سامي مغاوري، ويتحدثان عن تطور الأوضاع في سيناء وعن دخول أطراف غير معروفة الهوية في العريش وسيناء، ويقوم أدهم بمشاركة كتيبته بالتصدي لعملية تهريب للأسلحة بينما يترصد أهل الشر لشيخ سالم.

وتصل مليحة وجدتها رفقة الدكتور هشام إلى العريش وهناك يتقابلون مع الشيخ سالم الذي يستدعي معهم ذكرياته وبطولاته مع غالي في الماضي.

Advertisements

كل ما تريد معرفته عن مسلسل مليحة

وينافس مسلسل مليحة في موسم رمضان الدرامي في النصف الثاني من الشهر المبارك، حيث بدأ أخيرًا هذا المسلسل الذي ينتظره قطاع كبير من الجمهور.

ويعرض مسلسل مليحة عبر شبكة قنوات CBC وON والحياة والأولى المصرية والمحور وART، ويعرض على قناة ON في تمام الساعة ١١:٣٠ مساء، وعلى قناة CBC في تمام الساعة ٦:٠٥ مساء، وعلى قناة الحياة في تمام الساعة ١١:١٥ مساء، كما يعرض على منصة Watch it.

أبطال مسلسل مليحة

ويشارك في بطولة مسلسل مليحة الفنان دياب وكل من الفنانة ميرفت أمين والفنان أشرف زكي والفنان دياب وأمير المصري وعلي الطيب وحنان سليمان وعدد من ممثلي فلسطين، منهم سيرين خاس وعدد كبير من النجوم. 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق