قانون العمل، تعرف على مدة إجازة العيد للموظفين

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
قانون العمل، تعرف على مدة إجازة العيد للموظفين, اليوم الخميس 4 أبريل 2024 05:39 صباحاً

قانون العمل  ، حددت الحكومة وفقًا لقرار صادر من رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، ووفقًا لقانون العمل  موعد إجازة عيد الفطر المبارك 2024.

 

ووفقًا لقرار الحكومة تكون إجازة عيد الفطر المبارك 2024 من يوم الثلاثاء الموافق 9 من شهر أبريل عام 2024، حتى يوم الأحد الموافق 14 من شهر أبريل عام 2024، وتكون إجازة رسمية، مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام؛ بمناسبة عيد الفطر المبارك.

Advertisements

 

إجازة عيد الفطر المبارك 2024

ويحصل الموظفون في إجازة عيد الفطر المبارك 2024، على إجازة كاملة كاملة وتكون مدفوعة الأجر، وحال العمل بها يكون أجر الموظف مضاعفًا وفقًا لقانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

ولكن يوجد بنود بقانون العمل رقم 12 لسنة 2003 تمنع فيها الموظف من الحصول على اجازته الرسمية، بل يتم استدعاءه للعمل حتى وإن كانت أيام العيد.\

 

إجازة العيد مدفوعة الأجر

ونصتّ المادة 52 من قانون العمل على أنه يتم تشغيل العامل في هذه ايان الاعياد، كـ عيد الفطر المبارك، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلي هذا الأجر، اي ضعفه.

 

موعد عيد الفطر المبارك


ومن المقرر أن يستطلع دار الإفتاء المصرية يوم الاثنين المقبل 29 رمضان 1445، الموافق 8 أبريل 2024، هلال شهر شوال، وفي حال ثبوت رؤية الهلال فسيكون أول أيام عيد الفطر المبارك 1 شوال، يوم الثلاثاء 9 أبريل 2024، أمّا إذا أعلنت الدار عدم ثبوت الرؤية سيكون شهر رمضان 30 يومًا، وبالتالي أول أيام عيد الفطر الأربعاء 10 أبريل.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق