أوقاف الغربية: 425 ساحة بالمدن والمراكز لإقامة صلاة عيد الفطر

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أوقاف الغربية: 425 ساحة بالمدن والمراكز لإقامة صلاة عيد الفطر, اليوم الأربعاء 3 أبريل 2024 04:58 صباحاً

كشف الشيخ خالد خضر وكيل وزارة الأوقاف بالغربية أنه جارٍ حاليًّا الاستعداد لتجهيز وإعداد 425 ساحة رئيسية وفرعية لأداء صلاة عيد الفطر بمدن ومراكز المحافظة.

 

ساحة رئيسية لأداء صلاة عيد الفطر

وأضاف " خضر" أن هذه الساحات تتضمن 2 ساحة رئيسية الأولي بمنطقة إستاد طنطا بمدينة طنطا والثانية بساحة مساكن كفر حجازي بمركز المحلة الكبرى وكل واحدة منهم تستوعب نحو 10 آلاف مصلٍ.

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف بالغربية أن ذلك بالإضافة إلى ٤٢٥ ساحة فرعية بمراكز الشباب بباقي مراكز ومدن المحافظة ويتم حاليا عمل الاستعدادات لفرشهم وتجهيزهم وتوفير مكبرات الصوت والخطباء الأساسيين والاحتياطيين بواقع إمامين لكل ساحة من ساحات الصلاة علي أن يكون أحدهم احتياطيا، وأن هذا إلى جانب المساجد الكبرى فقط بالمراكز والمدن.

Advertisements

وأوضح خضر أنه جرى تجهيز الساحات والمساجد لتكون جاهزة لاستقبال المصلين لأداء صلاة عيد الفطر بها والتى تقام فى كل المدن والقرى التابعة لمحافظة الغربية.

وأضاف أن المديرية تستعد لعمل اجتماع مع أئمة المساجد قبل أيام من موعد عيد الفطر المبارك ٢٠٢٤ من أجل عمل تجهيزات صلاة عيد الفطر بشكل كامل، ووضع كافة الاحتياطات اللازمة خلال صلاة العيد.
 

جدير بالذكر أن دار الإفتاء المصرية أعلنت أن وقفة عيد الفطر فلكيًّا يوم الثلاثاء ٩ من نفس الشهر، وعيد الفطر المبارك المبارك يوم ١٠ أبريل.
 

ومن صيغ التكبير: "الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد".

ومنها: "الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد، الله أكبر كبيرًا، والحمد لله كثيرًا، وسبحان الله بكرة وأصيلا، لا إله إلا الله وحده، صدق وعده، ونصر عبده، وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله، ولا نعبد إلا إيَّاهُ، مُخْلِصِين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صل على سيدنا محمد، وعلى آل سيدنا محمد، وعلى أصحاب سيدنا محمد، وعلى أنصار سيدنا محمد، وعلى أزواج سيدنا محمد، وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم تسليمًا كثيرًا".

وعن هذه الصيغة الأخيرة، قالت دار الإفتاء المصرية: هي صيغة مشروعة صحيحة استحبها كثير من العلماء ونصوا عليها في كتبهم، وقال عنها الإمام الشافعي-رحمه الله تعالى: "وإن كَبَّر على ما يكبر عليه الناس اليوم فحسن، وإن زاد تكبيرًا فحسن، وما زاد مع هذا من ذكر الله أحببتُه".

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق