الأقوى منذ 25 عاما، انهيار مبان ووجود عالقين وانقطاع الكهرباء في زلزال تايوان (صور)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الأقوى منذ 25 عاما، انهيار مبان ووجود عالقين وانقطاع الكهرباء في زلزال تايوان (صور), اليوم الأربعاء 3 أبريل 2024 04:58 صباحاً

زلزال تايوان، أعلنت فرق الإطفاء التايوانية أن الزلزال  العنيف الذي ضرب صباح اليوم، الساحل الشرقي للجزيرة أسفر عن انهيار مبنيين في مدينة هوالين القريبة من مركز الزلزال.

وقال مسؤول في فرق الإطفاء في هوالين "لقد انهار مبنيان ومن المحتمل أن يكون هناك أناس عالقين بداخلهما"، مضيفًا "ليس لدينا مزيد من المعلومات في الوقت الحالي".

9b25ec943a.jpg
ee285e4c69.jpg

وهز زلزال قوي وقع قبالة ساحل تايوان العاصمة تايبه صباح اليوم، مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي في عدة أجزاء من المدينة، وإصدار تحذير من حدوث أمواج مد عاتية (تسونامي) في الجزيرة واليابان والفلبين والصين.

Advertisements

 

الزلزال الأقوى يضرب تايوان منذ 25 عاما

وذكرت إدارة الطقس المركزية في تايوان إن الزلزال وقع الساعة 07:58 صباحًا (23:58 بتوقيت جرينتش) على عمق 15.5 كيلومترًا قبالة ساحل الجزيرة الشرقي.

وأفادت وسائل إعلام رسمية بأن هذا هو أقوى زلزال يضرب تايوان منذ 25 عامًا.

8077e1e5ba.jpg
aae70f1339.jpg

من جانبها أصدرت الصين إنذارًا باللون الأحمر من حدوث موجات مد عاتية (تسونامي) بعد أن ضرب زلزال المنطقة البحرية قرب هوالين في تايوان صباح اليوم.وقال مركز التحذير التابع لوزارة الموارد الطبيعية، إن الزلزال قد يسفر عن وقوع تسونامي في المياه المحيطة بمركزه، وهو ما قد يؤدي إلى آثار كارثية على المناطق الساحلية، بما في ذلك شرقي تايبه وهوالين.

ويوجد في الصين نظام تحذير من حدوث موجات تسونامي يتألف من أربعة مستويات مرمزة بالألوان، حيث يمثل الأحمر أشدها.

c6d0f90198.jpg
65d9786aef.jpg
84289ba6e5.jpg

وفي الفلبين قال المعهد الوطني لعلم الزلازل في تحذير وجّهه لـ23 مقاطعة «ننصح بشدّة سكّان المناطق الساحلية في المقاطعات التالية بإخلائها فورًا إلى مناطق مرتفعة أو الانتقال إلى مناطق داخلية».

بدورها أصدرت اليابان أوامر إخلاء للمناطق الساحلية القريبة من مقاطعة أوكيناوا الجنوبية، فيما رفعت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية قوة زلزال تايوان إلى 7.7 درجات من 7.5 كانت أعلنت عنها في وقت سابق.

وتوقعت الوكالة أن تصل أمواج ارتفاعها حتى ثلاثة أمتار إلى الساحل الجنوبي الغربي لليابان في نحو الساعة العاشرة صباحا (01:00 بتوقيت جرينتش).

وقالت الوكالة إن أمواجا ارتفاعها 30 سنتيمترًا وصلت إلى جزيرة يوناجوني في الساعة 9:18 صباحًا (00:18 بتوقيت جرينتش).

وذكر شاهد من رويترز أن الزلزال القوي أدى إلى انقطاع الكهرباء في عدة أجزاء من تايبه.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الأدبية والفنية والثقافية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق