هيئة بحرية بريطانية تعلن عن حادث أمني جنوبي الحديدة في اليمن

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
هيئة بحرية بريطانية تعلن عن حادث أمني جنوبي الحديدة في اليمن, اليوم الثلاثاء 2 أبريل 2024 12:53 صباحاً

اليمن ، أكدت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية أنها تلقت تقريرا عن وقوع حادث على مسافة 150 ميلا بحريا شمال غربي محافظة الحديدة اليمنية.


ونصحت الهيئة السفن، بـ "توخي الحذر والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه"، بينما أعلنت جماعة "أنصار الله" اليمنية، تجدد القصف الجوي الأمريكي والبريطاني على مناطق سيطرتها في محافظة الحديدة (غرب اليمن)، مشيرة إلى تنفيذ مقاتلات أمريكية وبريطانية غارةً جوية على منطقة الطائف في مديرية الدُرِيهمي جنوب المحافظة الساحلية.

Advertisements

استهداف 86 سفينة مرتبطة بإسرائيل والولايات المتحدة وبريطانيا

ويوم الخميس الماضي، أعلن زعيم "أنصار الله" عبد الملك الحوثي، استهداف جماعته منذ نوفمبر الماضي، 86 سفينة مرتبطة بإسرائيل والولايات المتحدة وبريطانيا، دعمًا وإسنادًا للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
 

وجاء الهجوم الجديد قبالة سواحل الحديدة، بعد أيام من تبني جماعة "أنصار الله"، يوم الثلاثاء الماضي، قصف 4 سفن أمريكية وبريطانية في البحر الأحمر وخليج عدن بالصواريخ، قالت إنها كانت متجهةً إلى إسرائيل، مضيفة أنها هاجمت بالطائرات المُسيرة، مدمرتين حربيتين أمريكيتين في البحر الأحمر، وأطلقت صواريخ على أهداف في منطقة إيلات جنوب إسرائيل.


وكانت جماعة الحوثيين، قد أعلنت في العاشر من أكتوبر الماضي، أنها ستساند الفصائل الفلسطينية في مواجهة الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة، بهجمات صاروخية وجوية و"خيارات عسكرية أخرى"، حال تدخل الولايات المتحدة عسكريًا بشكل مباشر في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي في القطاع.


وبين الحين والآخر تعلن جماعة "أنصار الله" أنها جزء من "محور المقاومة" الذي يضم إيران وسوريا و"حزب الله" اللبناني وفصائل فلسطينية، مؤكدة استعدادها للمشاركة في القتال إلى جانب الفصائل الفلسطينية.


وتسيطر جماعة "أنصار الله" منذ سبتمبر 2014، على غالبية المحافظات وسط وشمال اليمن، بينها العاصمة صنعاء، فيما أطلق تحالف عربي بقيادة السعودية، في 26 مارس 2015، عمليات عسكرية دعمًا للجيش اليمني لاستعادة تلك المناطق من قبضة الجماعة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

0 تعليق