الجولة الخامسة في دوري أبطال أفريقيا.. الأهلي يتحدى الإجهاد ومهمة صعبة تنتظر بيراميدز.. صدام تونسي مرتقب.. والوداد مهدد

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الجولة الخامسة في دوري أبطال أفريقيا.. الأهلي يتحدى الإجهاد ومهمة صعبة تنتظر بيراميدز.. صدام تونسي مرتقب.. والوداد مهدد, اليوم الجمعة 22 مارس 2024 02:16 صباحاً

تبدأ غدًا الجمعة، منافسات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من مرحلة المجموعات في مسابقة دوري أبطال أفريقيا، والتي يحمل النادي الأهلي لقبها في آخر نسخة على حساب الوداد المغربي.

وضمن فريق وحيد التأهل بشكل رسمي إلى ربع النهائي في دوري أبطال أفريقيا، وهو أسيك ميموزا الإيفواري، بينما مازال الصراع مشتعلًا على المقاعد الـ7 الأخرى.

f4a0428a19.jpg
أسيك ميموزا، فيتو

ترتيب مجموعات دوري أبطال أفريقيا

المجموعة الأولى

مازيمبي الكونغولي 7 نقاط

صن داونز الجنوب أفريقي 7 نقاط

نواذيبو الموريتاني 4 نقاط

Advertisements

بيراميدز 4 نقاط

 

المجموعة الثانية

أسيك الإيفواري 10 نقاط

سيمبا التنزاني 5 نقاط

جالاكسي البوتسواني 4 نقاط

الوداد المغربي 3 نقاط

 

المجموعة الثالثة

بترو أتلتيكو 8 نقاط

الترجي التونسي 5 نقاط

النجم الساحلي التونسي 4 نقاط

الهلال السوداني 4 نقاط

 

المجموعة الرابعة

الأهلي 6 نقاط

شباب بلوزداد 5 نقاط

يانج أفريكانز 5 نقاط

ميدياما الغاني 4 نقاط

0c90b582d0.jpg
الأهلي وميدياما، فيتو

الأهلي وميدياما في موقعة كوماسي

تشهد المجموعة الرابعة مواجهة غامضة بين ميدياما الغاني وضيفه الأهلي المصري والمقرر لها غدًا الجمعة، وكان الأهلي قد طلب التأجيل 24 ساعة لتعرض طائرته لحادث لدى وصولها لمطار أكرا، لكن المارد الأحمر وصل ظهر اليوم الخميس إلى كوماسي لمواجهة ميدياما على ملعب بابا يارا.

كما يلعب يانج أفريكانز التنزاني ضد ضيفه شباب بلوزداد الجزائري، على الملعب الوطني مكابا في دار السلام عاصمة تنزانيا.

الأهلي يحتل الصدارة برصيد 6 نقاط وخلفه شباب بلوزداد ويانج أفريكانز برصيد 5 نقاط ثم ميدياما برصيد 4 نقاط.

ويتطلع الأهلي للعودة من غانا بنتيجة إيجابية قبل مواجهة الجولة الأخيرة ضد يانج أفريكانز، ويتحدى حامل اللقب ظروف الغيابات وعلى رأسها مروان عطية للإيقاف ومحمد الشناوي حارس المرمى وأليو ديانج وخالد عبد الفتاح وأحمد عبد القادر للإصابة ومحمود كهربا لظروف خاصة بزفاف شقيقته، وعمر كمال عبد الواحد لعدم قيده أفريقيا.

ويبقى صدام شباب بلوزداد ويانج أفريكانز مهما في حسم ملامح صراع التأهل لربع النهائي.

017e4c0e90.jpg
الأهلي، فيتو

بيراميدز في مهمة صعبة

تشهد المجموعة الأولى مواجهة مرتقبة لفريق بيراميدز المصري خارج الديار أمام مازيمبي الكونغولي بعد غدٍ السبت، بينما يستضيف نواذيبو الموريتاني منافسه ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي.

ويتصدر مازيمبي وصن داونز المجموعة في دوري أبطال أفريقيا برصيد 7 نقاط بينما يبقى بيراميدز ونواذيبو برصيد 4 نقاط.

بيراميدز يحلم بأول فوز مصري على مازيمبي في عقر داره من أجل إنعاش آماله في التأهل لربع النهائي خاصة بعد إقالة مدربه البرتغالي جايمي باتشيكو وتعيين الكرواتي كرونسلاف يورتشيتش، الذي قاد الفريق للتعادل مع زد ثم الفوز على الاتحاد في الدوري المصري.

ويتطلع نواذيبو لاستكمال مغامرته وتحقيق الفوز على حساب صن داونز من أجل المنافسة بقوة على بطاقة التأهل لربع النهائي.

44f91fdf0c.jpg
بيراميدز، فيتو

حادث سير لبيراميدز في الكونغو

تعرضت بعثة نادى بيراميدز إلى حادث سير في الكونغو بعدما تسبب سائق حافلة نادي مازيمبي والتي خصصها النادي الكونغولي لبعثة بيراميدز في مدينة لوبومباشي، في تحطيم وتكسير سيارات بعثة الفريق لدى وصولها إلى الكونغو لخوض مباراة مازيمبي.

وأكد مسئولو نادي  بيراميدز أن البعثة سالمة  ولا توجد أي مشاكل جراء هذا الحادث والفريق يستعد بكل جدية وتركيز لمواجهة مازيمبي وتحقيق الفوز وتأمين التأهل للدور ربع النهائي من دوري أبطال أفريقيا.

الوداد المغربي في مهمة مزدوجة

يبحث الوداد المغربي عن مهمة مزدوجة حين يحل ضيفًا على جوانينج جالاكسي البوتسواني بعد غدٍ السبت في المجموعة الثانية، بينما يستضيف أسيك الإيفواري منافسه سيمبا التنزاني.

وضمن أسيك التأهل لدور الـ8 بوصوله إلى 10 نقاط في صدارة الترتيب وخلفه سيمبا برصيد 5 نقاط ثم جوانينج جالاكسي برصيد 4 نقاط والوداد برصيد 3 نقاط.

ويحلم الوداد بقيادة مدربه التونسي المخضرم فوزي البنزرتي بتحقيق الفوز للتمسك بأمل التأهل لربع النهائي بجانب المهمة الأخرى المتمثلة في الثأر من بطل بوتسوانا الذي ألحق الهزيمة بالوداد في المغرب (1/0).

ويعني الفوز وصول الوداد إلى 6 نقاط وهو ما يشعل المنافسة مع سيمبا بقيادة مدربه الجزائري عبد الحق بن شيخة خاصة إذا خسر الفريق التنزاني في ضيافة أسيك.

8434e2b486.jpg
الوداد المغربي، فيتو

تصادم تونسي مرتقب

تتجه الأنظار في المجموعة الثالثة للصدام التونسي والكلاسيكو الذي يجمع بين النجم الساحلي وضيفه الترجي، بينما يستضيف الهلال السوداني منافسه بترو أتلتيكو الأنجولي.

يتصدر بترو أتلتيكو المجموعة برصيد 8 نقاط وخلفه الترجي برصيد 5 نقاط ثم النجم الساحلي برصيد 4 نقاط والهلال بنفس الرصيد.

يبحث الهلال عن تحقيق الفوز أمام بترو أتلتيكو وهو ما يشعل حسابات المجموعة بينما يبقى الصدام التونسي بين النجم الساحلي والترجي خارج التوقعات.

1063579011.jpg
الترجي والنجم الساحلي، فيتو

وصول الأهلي إلى كوماسي بعد رحلة شاقة وحادث

وصلت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى كوماسى استعدادا لمواجهة فريق ميدياما الغاني بالجولة الخامسة من منافسات المجموعة الرابعة بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

وحرصت الجماهير الغانية بكوماسى على الترحيب بلاعبى الفريق الأحمر فور وصولهم مطار كوماسى.

ونشر الحساب الرسمي للنادي الأهلي عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك فيديو من أستقبل الجماهير الغانية بكوماسى للاعبى الفريق الأحمر.

ويؤدي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مرانه في الرابعة عصر اليوم بتوقيت غانا «السادسة بتوقيت القاهرة»؛ استعدادا لمباراة ميدياما في إطار منافسات الجولة الخامسة بدور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

ويعقد مارسيل كولر المدير الفني للفريق، محاضرة بالفيديو داخل فندق الإقامة؛ للحديث عن كافة الأمور الفنية الخاصة بمواجهة ميدياما.

الدكتور مهند مجدي، عضو مجلس إدارة النادي، رئيس بعثة الفريق في غانا، حرص على متابعة كافة الترتيبات الإدارية الخاصة لرحلة الفريق من مطار أكرا إلى مطار كوماسي، والاطمئنان على عدم وجود أي عقبات في طريق البعثة بالتنسيق مع السفير أيمن الدسوقي، سفير مصر في غانا، الذي رافق البعثة منذ وصولها إلى مطار أكرا حتى ساعة متأخرة من مساء أمس.

واطمأن رئيس بعثة الأهلي في غانا خلال جلسته مع الكابتن خالد بيبو، مدير الكرة على جميع أفراد البعثة، مؤكدا على بذل أقصى جهد ممكن لتسهيل مهمتهم في غانا وتوفير كافة الأجواء التي تساعد الفريق في مباراة ميدياما في الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

كما حرص مهند مجدي على الحديث مع مارسيل كولر المدير الفني للفريق، وأفراد الجهاز المعاون له بعد الظروف الطارئة التي تعرضت لها الطائرة التي أقلعت بالبعثة من مطار القاهرة، وعدم قدرتها على الطيران من مطار أكرا والمبيت بأحد الفنادق القريبة من المطار.

1b742842aa.jpg
الأهلي، فيتو

مواجهات الأهلي أمام الأندية الغانية

الأهلى التقي مع أربعة أندية غانية في 17 مباراة قبل ذلك وهم أشانتى كوتوكو وهارس أوف كوك وتشيلسي الغاني وميدياما الغاني في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي.

مواجهات الأهلى الـ17 مع أندية غانا فاز المارد الأحمر في 7 وتعادل في 5 وخسر في مثلها وذلك في جميع البطولات الإفريقية.

أول مواجهة جمعت الأهلي مع أندية غانا كانت أمام فريق أشانتي كوتوكو في نهائي دوري أبطال أفريقيا وفاز الأهلي في لقاء الذهاب بالقاهرة بثلاثية نظيفة وتعادل في لقاء الإياب بغانا بنتيجة 1-1 ليتوج المارد الأحمر بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الأولى في تاريخه بعد الفوز بمجموع المباراتين بنتيجة 4-1.

آخر مواجهة جمعت الأهلى مع أندية غانا كانت أمام فريق ميدياما في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2023 وفاز الأهلى بثلاثية نظيفة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.


 

أخبار ذات صلة

0 تعليق