العمرة تدخل موسم الذروة.. شركات السياحة تبدأ تفويج رحلات شهر رمضان.. الأسعار تتخطى 200 ألف جنيه.. والإقامة وتذاكر الطيران محرك أساسي لقيمة البرامج

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
العمرة تدخل موسم الذروة.. شركات السياحة تبدأ تفويج رحلات شهر رمضان.. الأسعار تتخطى 200 ألف جنيه.. والإقامة وتذاكر الطيران محرك أساسي لقيمة البرامج, اليوم الأربعاء 20 مارس 2024 11:08 صباحاً

 

العمرة، تعد برامج الحج السياحي والعمرة من أقوى الخدمات التي تقدمها شركات السياحة للمواطنين المصريين، خاصة أنها تعد الأكثر جماهيرية وتحظي باهتمام كبير لمعرفة أسعار البرامج، وآخر مستجدات وضوابط تشغيل موسمي الحج والعمرة.

وتقوم شركات السياحة في الوقت الحالي بتفويج رحلات العمرة لشهر رمضان والذي يعد موسم الذروة خلال فترات تشغيل موسم العمرة في مصر، حيث بدأت الشركات تفويج رحلات العمرة لشهر رمضان بسفر أفواج البرامج الاقتصادية والتي تمتد لمدة 30 يوما لعمل مناسك العمرة.

Advertisements

أسعار رحلات عمرة شهر رمضان

وأكد ياسر سلطان، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة الأسبق، أن أسعار برامج العمرة لشهر رمضان  للبرنامج الاقتصادي شهرا كاملا 30 يوما تتراوح من 45 إلى 50 ألف جنيه، فيما تتراوح أسعار برامج 5 نجوم من 65 إلى 70 ألف جنيه.

وأضاف عضو اللجنة العليا للحج والعمرة الأسبق، أن أسعار برامج عمرة ختم القرآن أو العشر الأواخر من شهر رمضان إلى ما يقرب من 200 ألف جنيه.

تأثير قرار البنك المركزي بتحرير سعر الصرف على أسعار برامج العمرة

وأشار إلى أن قرار البنك المركزي بتحرير كامل لسعر الجنيه بالبنوك أمام الدولار والعملات وفق قواعد العرض والطلب سيؤدي إلي توفير سعر عادل لبرامج العمرة في مصر. 

وأوضح أن سوق العمرة في مصر يشهد تفاوتا كبيرا في الأسعار بسبب اختلاف سعر بيع الريال السعودي في السوق الموازية والتي تعتمد عليها الشركات في توفير الريال السعودي اللازم للتعاقد علي الخدمات التي ستقدمها شركات السياحة للمعتمرين.

وتستعد شركات السياحة العاملة بموسم العمرة لتفويج رحلات عمرة العشر الأواخر من شهر رمضان والمعروفة باسم عمرة ختم القرآن.

أسعار برامج عمرة ختم القرآن

وأعلنت شركات السياحة أن أسعار برامج عمرة العشر الأواخر من شهر رمضان او عمرة ختم القرآن تترواح من 55 الي اكثر من 200 ألف جنيه وفقا لاختلاف أماكن الإقامة بالفنادق بالقرب من الحرم المكي، بالإضافة إلى اختلاف مواعيد السفر والعودة.

أسباب ارتفاع أسعار برامج عمرة العشر الأواخر من رمضان 

وأكدت الشركات، أن أسعار تذاكر الطيران لها دور كبير في تحديد أسعار برامج عمرة ختم القرآن خاصة في حال كان العودة آخر أيام شهر رمضان أو أول أيام عيد الفطر المبارك.

وحذرت غرفة شركات السياحة المواطنين من الانسياق خلف سماسرة العمرة والذين يروجون لبرامج مناسك العمرة بالمخالفة لقانون بوابة العمرة المصرية رقم ۷۲ لسنة ۲۰۲۱ والذي يلزم المسافر إلى المملكة العربية السعودية بضرورة التسجيل على البوابة المصرية للعمرة وإنهاء الإجراءات قبل السفر.

تحذيرات غرفة شركات السياحة للمعتمرين

وأكدت غرفة شركات السياحة، أن جميع التأشيرات التي تسمح لحاملها بأداء العمرة يجب تسجيلها على البوابة المصرية للعمرة من خلال إحدى شركات السياحة المصرح لها بذلك من وزارة السياحة والآثار وهي: «العمرة - الزيارة الشخصية - الزيارة السياحية -الفعاليات - المهرجانات - الزيارة الحكومية لغير الحكوميين».

وأشارت الغرفة إلى أن التأشيرات المستثناة من الحصول على باركود بوابة العمرة المصرية هي «الزيارة العائلية - التجارية - رجال الأعمال والمؤتمرات - تأشيرات المرور ( التي تتضمن وجهة ثالثة) التأشيرات الممنوحة على جوازات السفر الرسمية بانواعها الرسمية الخاصة  تأشيرات الإقامة).

خطوات التأكد من سلامة برامج العمرة

واوضحت ان طريقة إنهاء إجراءات السفر الصحيحة تقوم على عدة خطوات كالتالي:

  • الدخول على البوابة المصرية للعمرة من خلال تطبيق جوجل على موقع بوابة العمرة المصرية.
  • اختيار الشركات المعتمدة.
  • التواصل مع إحدى الشركات المعتمدة لإنهاء الإجراءات على البوابة

كما بدأت شركات السياحة التجهيز لـ برامج العمرة لشهر شوال القادم، وحددت أسعار البرامج على أن تبدأ من 28 ألف جنيه للبرامج الاقتصادية التي تتراوح مدتها ما بين 10 إلى 14 يوما. 

أسعار برامج عمرة شهر شوال

وأصدرت وزارة السياحة والآثار تعليمات إلى شركات السياحة بأن تكون مواعيد عودة المعتمرين قبل يوم 30 شوال طبقا لتعليمات وزارة الحج والعمرة السعودية استعدادا لبدء تجهيزات موسم الحج.

من جانبها أعلنت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، أنه لا يمكن إصدار التصاريح لأداء العمرة مرتين أو أكثر في شهر رمضان المبارك، منوهة إلى أن الاكتفاء بأداء مناسك العمرة مرة واحدة في رمضان يحقق العديد من الفوائد.

ونوهت الوزارة إلى أن الاكتفاء بعمرة واحدة في رمضان يهدف إلى تخفيف الازدحام، وإتاحة الفرصة للآخرين، والتعاون على التنظيم، والتيسير على المسلمين.

إصدار تصريح للعمرة للمرة الثانية

ووفقا لمنصة "نسك"، ففي حال الرغبة بإصدار تصريح للعمرة للمرة الثانية، تظهر رسالة مفادها فشل إصدار التصريح. لإتاحة الفرصة للجميع لأداء العمرة، فإنه لا يمكن تكرار العمرة في شهر رمضان.

شؤون الحرمين توفر عربات مجانية للمعتمرين

وأعلنت شؤون الحرمين توفير عربات مجانية للمعتمرين، ضمن الخدمات المقدمة لهم في شهر رمضان، وحثت على ضرورة إعادتها إلى نقاط التوزيع لاستفادة الآخرين منها.

تخصيص عددا من الأبواب في المسجد الحرام لاستقبال المعتمرين

ومن جهة أخرى، خصصت الهيئة العامة للعناية بشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي عددًا من الأبواب في المسجد الحرام لاستقبال المعتمرين، وذلك بالتزامن مع بداية شهر رمضان المبارك للعام الحالي، بالتنسيق مع الجهات الحكومية العاملة في رحاب المسجد الحرام.

وباستطاعة المعتمر الدخول مع باب الملك عبدالعزيز وباب الملك فهد وباب العمرة وباب السلام، بالإضافة إلى الأبواب من 85 - 93 للدور الأرضي عدا 88، وسلم أجياد وجسر أجياد، وسلم الشبيكة 65-66، وسلم الملك فهد 91-92، وسلم 84، وكذلك العبارات الجانبية 78-80 مخصصة للخروج، وسلم 74، والسلالم العادية 71 73 85 88، وسلم الملك فهد، والأبواب 75-77 و81 - 83، وتم تخصيص سلم الشبيكة للحالات الطارئة.

بالإضافة إلى باب الملك عبدالعزيز وباب الملك فهد وباب العمرة وباب الزبير بالدور الأرضي، وجسر أجياد، وجسر الشبيكة، وجسر عثمان، ومصاعد الملك فهد بالدور الأول، ومصاعد سلم الأرقم، ومصاعد باب العمرة، ومصاعد سلالم أجياد، ومصاعد سلالم المروة بالدور الثاني والسطح لذوي الإعاقة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق