الكهرباء تعلن مواعيد تطبيق خطة تخفيف الأحمال خلال شهر رمضان

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الكهرباء تعلن مواعيد تطبيق خطة تخفيف الأحمال خلال شهر رمضان, اليوم السبت 17 فبراير 2024 01:20 مساءً

تخفيف الأحمال، نفت مصادر مطلعة بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة حدوث تغيير في مواعيد خطة تخفيف الأحمال المقررة من مجلس الوزراء خلال شهر رمضان المبارك، أو وجود تعليمات بتخفيف مدة قطع الكهرباء من ساعتين الي ساعة.

وأضافت المصادر أن مركز التحكم القومي لم يصدر أي تعليمات لشركات الكهرباء الـ 9 على مستوى الجمهورية بوجود أي تعديلات علي خطة تخفيف الأحمال والتي يتم العمل بها اعتبارا من الساعة 11 صباحا وحتي الساعة 5 عصرًا ويتم تطبيقها لمدة 3 مراحل الأولى من الساعة 11 صباحا وحتي الواحدة ظهرا، والثانية من الواحدة ظهرا حتى الثالثة عصرًا، والثالثة من الساعة الثالثة عصرا وحتي الخامسة مساءً.

Advertisements

تخفيف الأحمال 

تعديل جداول تخفيف الأحمال 

وأشارت المصادر إلى أنه في حال وجود تعديل في مواعيد وجداول تخفيف الأحمال على الشبكة القومية للكهرباء سيكون من خلال مجلس الوزراء فقط، مشيرا إلى أن انتهاء خطة تخفيف الأحمال مقترن بتوفير إمدادات الوقود اللازمة لتشغيل محطات توليد الكهرباء.

جدول تخفيف الأحمال خلال شهر رمضان 

وأوضحت أن الخطة المقترحة لتخفيف الأحمال على الشبكة القومية للكهرباء سيكون بالكامل قبل ساعات الإفطار لمنح الفرصة للمواطنين لممارسة الشعائر الدينية وصلاة التراويح والقيام بشكل طبيعي.

وأكدت الشركة القابضة لكهرباء مصر، أن مصر تعتمد على مصادر متنوعة لإنتاج الطاقة للعمل على انتهاء خطة تخفيف  الأحمال، حيث تعمل الدولة المصرية على تعزيز الاعتماد على مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة كالشمس والرياح، وتقليل الاعتماد على الوقود المعتمد على المصادر البترولية.

خطوات الكهرباء لإنهاء أزمة تخفيف الأحمال

وأضافت الشركة القابضة لكهرباء مصر، أن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة تتخذ خطوات للحد من انقطاعات التيار الكهربائي وتحقيق الاستدامة من الطاقة الكهربائية والعمل علي استقرار التيار بشكل كامل، وطالبت الشركة المواطنين بترشيد الاستهلاك واتباع الخطوات الصحيحة لتشغيل الأدوات المنزلية.

وكانت الشركة القابضة لكهرباء مصر، أكدت أن خطة تخفيف الأحمال على الشبكة القومية للكهرباء لاتزال مستمرة حتى تاريخه، وأن شركات توزيع الكهرباء ملتزمة بتنفيذ التعليمات الصادرة من الدولة بتخفيف الأحمال.

موعد انتهاء خطة تخفيف الأحمال

وأضافت أن شركات توزيع الكهرباء تقوم بفصل الكهرباء عن المناطق المُحددة مسبقًا بالجدول الذي تم إعلانه من قبل مجلس الوزراء وفي حالة الانتهاء من خطة تخفيف الأحمال فسيتم الإعلان عن ذلك رسميًا عن طريق مجلس الوزراء.

واشارت الشركة الي انه في حالة وجود أي فصل خارج المواعيد المدرجة بالجدول يكون بسبب أعطال طارئة خارجة عن ارادة الشركة وليس تخفيف أحمال.

وكانت الشركة القابضة لكهرباء مصر، أكدت أنه يتم تنفيذ برنامج تخفيف الأحمال  في جميع محافظات الجمهورية والمناطق المختلفة دون تمييز.

أسباب وجود مناطق لا تخضع لخطة تخفيف الأحمال

وردت الشركة القابضة لكهرباء مصر عن وجود بعض المناطق التي لا تخضع لخطة تخفيف الأحمال، موضحة أن المناطق التي لا يتم الفصل عنها تكون بسبب وجودها على مغذٍ لمنشآت حيوية لا يمكن الفصل عنها.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق