محافظ الفيوم يكرم الفائزين في مسابقة مديرية الأوقاف لحفظة القرآن الكريم

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محافظ الفيوم يكرم الفائزين في مسابقة مديرية الأوقاف لحفظة القرآن الكريم, اليوم الاثنين 8 أبريل 2024 03:25 مساءً

 كرم الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، حفظة القرآن الكريم الفائزين بمسابقة مديرية اوقاف الفيوم الرمضانية لحفظ القرآن الكريم، والأئمة المتميزين وظيفيًا وعلميًا ضمن مبادرة " قادة فكر"، بقاعة الاحتفالات الكبرى بديوان عام المحافظة، بمنحهم شهادات التقدير، في إطار التعاون المثمر بين محافظة الفيوم، ووزارة الأوقاف.

9182939195.jpg
ebd5a3a2ec.jpg

وحضر الاحتفال  الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، واللواء ضياء الدين عبدالحميد السكرتير العام لمحافظة الفيوم، والدكتور محمد التوني معاون المحافظ، المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، والدكتور محمود طه الشيمي وكيل وزارة الأوقاف، والشيخ محمود حسانين رئيس الإدارة المركزية لشئون المعاهد الأزهرية بالفيوم.

Advertisements

d7d3f97035.jpg

طفرة في حفظ القرآن الكريم

وقال محافظ الفيوم،  إن هذا العام يشهد طفرة كبيرة في زيادة حفظة القرآن الكريم من أبناء وبنات الفيوم، خاصة ذوى الهمم، بما يؤكد أن القرآن يحيا بيننا بحفظه في القلوب، وأن مصرنا محفوظة بالقرآن العظيم، مثمنًا جهود مديرية الأوقاف في تنظيم المسابقة والإشراف عليها، مقدمًا شكره الجزيل لرجال الأوقاف والأزهر من أئمة وعلماء.

وأضاف المحافظ، أن تكريم حفظة القرآن الكريم حق أصيل لهم، مؤكدًا عليهم تطبيق مبادئه في حياتهم، بما يعود بالنفع على الفرد والمجتمع، من سمو بالأخلاق وارتقاء بالمعاملات بين الناس، لافتًا إلى أن التكريم ليس هدفًا في حد ذاته بل تعبير عن تقدير واحترام حملة كتاب الله العظيم، مقدمًا شكرة لأولياء أمور وأسر حفظة القرآن الكريم، كما قدم شكره للمتميزين وظيفيًا وعلميًا من أئمة الأوقاف ضمن مبادرة "قادة فكر"

خطوات المسابقة

فيما قال وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم، إن مسابقة مديرية الأوقاف لحفظ القرآن الكريم لعام 1445هجرية/ 2024 ميلادية، تقدم لها هذا العام عدد 2820 متسابقًا ومتسابقة  بسن لا يزيد عن 18 عامًا.

وتم تصفية المتسابقين  مرتين بإشراف من أئمة مديرية الأوقاف، وفاز من بينهم 234 متسابقًا ومتسابقةً، على ستة مستويات، بواقع  4 من ذوى الهمم، و118 من حفظة القرآن الكريم كاملًا، و5 من حفظة ثلاثة أرباع القرآن، و60 من حفظة نصف القرآن، و26 من حفظة ربع القرآن، و21 من حفظة خمسة أجزاء من القرآن الكريم،فاز منهم في النهاية 26 هم أعلى التقييمات في كل مستوى من مستويات المسابقة الستة.

وتابع وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم،انه يتم ايضا تكريم  16 من المتميزين وظيفيًا وعلميًا من أئمة مديرية الأوقاف، هم المشاركين بمبادرة "قادة فكر"، وأصحاب الأصوات الذهبية من حفظة القرآن الكريم، ودفعة الشيخ الشعراوى المتميزين في أساليب الدعوة والخطابة والتدبر في كتاب الله العظيم.

شهادات التكريم والجوائز

وفي ختام الاحتفالية، سلم محافظ الفيوم، شهادات التقدير للمكرمين الفائزين بمسابقة مديرية الأوقاف لحفظ القرآن الكريم، وكذا الأئمة المتميزين علميًا ووظيفيًا ضمن مبادرة "قادة فكر".

 

0 تعليق