استمرار عمليات الإجلاء من المناطق المغمورة بفيضانات أورينبورج الروسية (فيديو)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
استمرار عمليات الإجلاء من المناطق المغمورة بفيضانات أورينبورج الروسية (فيديو), اليوم الاثنين 8 أبريل 2024 10:25 صباحاً

أفادت السلطات  الروسية صباح اليوم الاثنين، بإجلاء أكثر من 50 شخصًا خلال الليل من منطقة الفيضان بمدينة أورسك جنوب شرقي مقاطعة أورينبورج الروسية، والتي تغمرها المياه منذ انهيار سد قريب منها مساء يوم الجمعة الماضي.

 

فيضانات جراء انهيار سد روسي

ونقلت وكالة "نوفوستي" عن وزارة الطوارئ أنه "استمرت عمليات الإجلاء ليلا في أورسك وفي المجمل، تم إجلاء أكثر من 50 شخصًا من المناطق التي غمرتها الفيضانات".

وأضافت الوزارة أن مستوى المياه في منطقة ساحة جاجارين في أورسك، ثاني أكبر مدينة في أورينبورج والتي تعتبر مركزًا للفيضان، يبقى مستقرًّا ولا يلاحظ بصريًّا أي ارتفاع له.

Advertisements

 

 

انخفاض منسوب مياه الامطار

وحسب أحدث بيانات رسمية، فقد انخفض منسوب مياه نهر الأورال في أورسك بحلول صباح اليوم الإثنين 8 أبريل، بمقدار 9 سم ليصل إلى 9,63 متر.

وفي وقت سابق ذكر مكتب المدعي العام، أن حادث سد أورسك سببه عدم اتخاذ إجراءات الصيانة في الوقت المناسب.

 وفتحت لجنة التحقيق قضية بموجب مادتي "إهمال" و"مخالفة قواعد السلامة أثناء أعمال البناء".

ولا يزال الوضع في مدينة أورينبورج المغمورة جزئيا يتدهور، حيث أفادت السلطات بارتفع منسوب المياه في نهر الأورال فيها بمقدار 16 سم خلال يوم ليبلغ 8,72 مترًا.

وطالب عمدة عاصمة المقاطعة سيرجي سالمين سكان المناطق التي غمرتها الفيضانات بالمغادرة طوعا، وإلا فسيتم إخراجهم بمساعدة الشرطة.

وفي المجموع، طالت الفيضانات 27 بلدية، وتم إجلاء أكثر من 4000 شخص.

 وتوقعت حكومة أورينبورج أن يبلغ الفيضان ذروته في 10 أبريل، على أن يستقر الوضع بعد العشرين من الشهر.

وأمس الأحد تم فرض نظام الطوارئ الفيدرالي في المقاطعة المنكوبة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

0 تعليق