أنباء عن إجراء حركة المحافظين عقب عيد الفطر، وهذه حقيقة القائمة المسربة للمعينين الجدد

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أنباء عن إجراء حركة المحافظين عقب عيد الفطر، وهذه حقيقة القائمة المسربة للمعينين الجدد, اليوم الاثنين 8 أبريل 2024 04:48 صباحاً

حركة المحافظين، كشف الكاتب الصحفي مصطفى بكري، آخر مستجدات حركة المحافظين، والموعد المتوقع لإعلانها، كما كشف حقيقة قائمة المحافظين الجدد التي تم ترويجها بشكل كبير على مواقع التواصل.

 

حقيقة قائمة المحافظين الجدد

وقال “بكري” عبر صفحته الشخصية بـ"فيس بوك" ومنصة “إكس” تويتر سابقًا: "انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي قائمة زعم مروجوها أنها قائمة للمحافظين الجدد، والحقيقة أن ما نشر هو قائمة المحافظين الذين جرى تعيينهم منذ أكثر من 5 سنوات، وبعضهم أبعد عن موقع المحافظ منذ سنوات".

Advertisements

موعد إعلان حركة المحافظين

وعن توقعاته بشأن موعد إعلان حركة المحافظين أوضح “بكري”: أتوقع أن تأتي حركة تغيير المحافظين في أعقاب عيد الفطر المبارك".

وكان المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أكد الأربعاء الماضي أنه خلال أيام ستكون هناك حركة المحافظين.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من الأعضاء، بحضور اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة.
وقال السجيني: نتمنى من القيادة السياسية، في حركة المحافظين، الإبقاء على من أثبتوا مؤشرات قياس طيبة، متابعًا: حتى لو تطلب الأمر أن تكون حركة تغييرات في الأماكن، بحيث يتم نقل محافظ من محافظة إلى أخرى، بدلا من عمل حركة كبيرة بوجوه جديدة.

 

ضوابط اختيار المحافظين الجدد

وتابع رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب: هذا الطلب ليس تدخلًا من السلطة التشريعية في عمل السلطة التنفيذية، لكنه مقترح في ضوء متابعتنا للعمل المحلي من خلال اللجنة.

 

حصة اختيار المحافظين 

وفي ما يتعلق بالاختيارات في تولي مناصب المحافظين ما بين القضاة وأساتذة الجامعات واللواءات، طالب أحمد السجيني، بالتصعيد من سكرتيري العموم ونواب المحافظين لمنصب المحافظ في الحركة المقبلة.

 

مصير المحافظين بعد أداء السيسي اليمين

وأدى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية أمام مجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة  الثلاثاء الماضي حيث تشهد العاصمة الجديدة فعاليات تنصيب الرئيس السيسي وبداية الولاية الثالثة. 

ويصبح المحافظون مستقيلين بانتهاء المدة الحالية للرئيس حيث إن وضع المحافظين مرتبط بمدة رئيس الجمهورية وما أن تنتهي المدة الحالية للرئيس يعد المحافظون مستقيلين فإذا بدأت المدة الجديدة للرئيس في 3 أبريل المقبل إذا لم يتم إجراء حركة محافظين جديدة فإنهم يستمرون في أداء مهامهم الوظيفة بقوة القانون طبقا للدستور حيث إن هذا المبدأ دستوري لاستقرار العمل وهو فكرة صائبة لتسيير الأعمال لحين إجراء الحركة الجديدة بالتجديد أو التغيير أو التنقلات.

ونظم قانون نظام الإدارة المحلية رقم 145 لسنة 1988، الموقف بشأن المحافظين، عقب أداء الرئيس المنتخب اليمين الدستورية، بحيث أن المحافظين يعتبروا مستقيلين بانتهاء ولاية رئيس الجمهورية الحالي.

ورد ذلك في المادة (25) والتي تنص على ان: يكون لكل محافظة محافظ يصدر بتعيينه وإعفائه من منصبه قرار من رئيس الجمهورية.

ولا يجوز للمحافظ أن يكون عضوًا بمجلس الشعب أو بالمجالس المحلية.

ويعامل المحافظ معاملة الوزير من حيث المرتب والمعاش.

 

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)،  تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم،  أسعار الدولار،  أسعار اليورو،  أسعار العملات،  أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد،  أخبار المحافظات،  أخبار السياسة، أخبار الحوادث،  ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي،  الدوري الإيطالي،  الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا،  دوري أبطال أفريقيا،  دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

0 تعليق