قوات الاحتلال تقتحم مدينة طولكرم (فيديو)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
قوات الاحتلال تقتحم مدينة طولكرم (فيديو), اليوم الاثنين 8 أبريل 2024 03:27 صباحاً

الحرب على غزة ، اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم الإثنين، مدينة طولكرم، بعدد من آليات الاحتلال مدعومة بجرافتين،  من محورها الغربي، وتقدمت باتجاه ميدان المحاكم (العليمي)، وفقا لما أعلنته وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

 

وأضافت أن جرافات الاحتلال شرعت بتجريف مقطع من الشارع الغربي في محيط  مسجد المرابطين  في المنطقة، في الوقت الذي حلقت فيه طائرات الاستطلاع في سماء المدينة على ارتفاع منخفض.

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) https://twitter.com/PalinfoAr/status/1777114505278824789?ref_src=twsrc%5Etfw

وتداولت وسائل إعلام فلسطينية مقاطع فيديو للحظة اقتحام قوات الاحتلال المدينة على حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي.

 

انسحاب الجيش الإسرائيلي من جنوب غزة

من جانب آخر كشفت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية عن ضباط كبار في الجيش الإسرائيلي أملهم بأن يؤدي انسحاب الجيش الإسرائيلي من جنوب القطاع إلى خروج المسلحين من مخابئهم.

قال الضباط الإسرائيليون إن الانسحاب من  قطاع غزة  بسبب حالة الإرهاق القتالي، وليس بوادر حسن نية تجاه مفاوضات صفقة تبادل الأسرى.

وأكدوا أن هناك فهمًا ومعرفة بعدم جدوى تواجد كبير للجيش الإسرائيلي في غزة، وأنه دون التقدم لمواقع قتال جديدة ستتعرض حياة الجنود للخطر.

وتأمل ذات المصادر بأن تؤدي حالة الانسحاب لخروج المسلحين من مخبأهم، وحتى لو كان الثمن إطلاق صواريخ.

وصرح رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي أمس بأن "الحرب في غزة مستمرة في حين لا يزال مسؤولو "حماس" يختبئون، ونحن سنصل إليهم عاجلًا أو آجلًا".

وتابع قائلًا "نحن نمضي قدمًا وسنستمر في قتل المزيد من المخربين وتدمير المزيد من البنى التحتية للمسلحين.. لن نبقي ألوية حمساوية قائمة في أي جزء من القطاع"، موضحًا أن هناك خططًا للجيش الإسرائيلي سيتصرف بموجبها بمجرد اتخاذ القرار.

 

انسحاب الجيش الإسرائيلي من غزة 

وكان مكتب الإعلام الحكومي  في قطاع غزة، قد أعلن تشكيكه في نوايا الاحتلال بشأن الانسحاب من مدينة خان يونس.

وقال المكتب الإعلامي:" إن ما يجري على أرض الواقع يختلف عما يصرح به الاحتلال لوسائل الإعلام والاحتلال يغلق جميع معابر غزة ولا يسمح بإدخال المساعدات".

وأضاف المكتب الإعلامي:" أن ما يدخل من مساعدات للقطاع فتات وأعداد قليلة من الشاحنات دخلت القطاع حتى الآن".

أعلن  الجيش الإسرائيلي سحب القوات البرية التي كانت تعمل في قطاع غزة، بما في ذلك الفرقة 98 التي أجرت عمليات عسكرية متواصلة في خان يونس لمدة أربعة أشهر.

يأتي هذا الإعلان لتركيز القوات الآن على العمليات الجوية، مثل القصف المدفعي والغارات الجوية.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق