يوم القدس العالمي.. هنية يتحدث عن فرصة تاريخية لهزيمة الاحتلال.. وحزب الله يحذر من مشاريع تفتيت المنطقة لصالح إسرائيل

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
يوم القدس العالمي.. هنية يتحدث عن فرصة تاريخية لهزيمة الاحتلال.. وحزب الله يحذر من مشاريع تفتيت المنطقة لصالح إسرائيل, اليوم الخميس 4 أبريل 2024 02:21 صباحاً

يوم القدس العالمي، مناسبة يحيها العالم في الجمعة الأخيرة كل عام من شهر رمضان  تحت مسمى -  اليوم الدولي لمدينة القدس الشريف- لمعارضة احتلال إسرائيل للقدس المحتلة حيث  شهدت الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، اليوم الأربعاء، فعالية ضمن الاحتفالات -بيوم القدس- وبثت خلالها كلمات مسجلة لزعماء بالمنطقة جددوا فيها ضرورة وحدة قوى المقاومة في وجه الاحتلال الإسرائيلي وداعميه وذلك بالتزامن مع استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة.

Advertisements

 

فرصة تاريخية لهزيمة الاحتلال الإسرائيلي


وإحياء ليوم القدس قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس- إسماعيل هنية-  إن "غزة تقدم اليوم صفحة مجيدة من صفحات الأمة بمقاومتها التي لا تستكين"، مؤكدا أن "العالم يشاهد اليوم جرائم الاحتلال في غزة والضفة والقدس".
وأضاف هنية خلال كلمته  أنه لولا الغطاء والمشاركة الأمريكية المباشران لما أمعن الاحتلال في القتل والعدوان"، مشددا على أن "أبطال غزة وفلسطين كسروا حاجز الخوف ونحن أمام فرصة تاريخية لهزيمة العدو".
وقال إن "قيادة المقاومة تقف في مقدمة الصفوف لتشكل النموذج والقدوة في تقديم الشهداء"، مضيفا أن "كل الأوهام والأساطير التي صنعها العدو الصهيوني لنفسه ولجيشه وقدراته سقطت في هذه المعركة".
وعبر هنية عن "تقديره لموقف جنوب أفريقيا لمحاكمة العدو لما ارتكبه من مجازر في غزة"، قائلا إن "الاحتلال ما زال يراوغ ويتعنت في المفاوضات ولا يستجيب لمطالبنا العادلة لوقف الحرب، ونحن متمسكون بمطالبنا المتمثلة في الوقف الدائم لإطلاق النار والانسحاب من غزة وعودة النازحين وإدخال المساعدات وإبرام صفقة أسرى".


مشاريع تفتيت المنطقة لصالح إسرائيل


من ناحيته قال الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطيني زياد نخالة إن أبناء غزة يقفون بصمود أسطوري في مواجهة قوى الشر المتمثلة بكيان الاحتلال وداعمته الولايات المتحدة وحلفائها، مضيفا "أنحني إجلالا لأهلنا في غزة الذين فاقت تضحياتهم كل شعوب الأرض".
وأكد  على "ضرورة وحدة قوى المقاومة وجبهاتها وساحاتها في مواجهة مشاريع تفتيت المنطقة لصالح إسرائيل.
وقال نخالة "أتوجه بتحية الإجلال والإكبار لمقاتلي شعبنا الذين أذلوا قوات العدو وكسروا غطرسته، ولأهلنا في الضفة الباسلة وهم امتداد حقيقي لأهلنا في غزة، وستبقى غزة علامة فارقة في تاريخ شعبنا نحو القدس وستصمد وتنتصر بإذن الله".

 

طوفان الأقصى تقرب الشعب الفلسطيني من نيل حريته


فيما قال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي "نحيي في يوم القدس الشعب الفلسطيني وأهلنا في غزة الذين يقفون في جبهة الجهاد والمقاومة".
وأضاف أن طوفان الأقصى "قرّب الشعب الفلسطيني من نيل حريته والعمليات التاريخية التي قام بها الفلسطينيون ضد الكيان الصهيوني قربتنا من النصر".
وأكد أن "الكيان الصهيوني لا يكترث للقانون الدولي والإنساني في قطاع غزة وسط صمت دولي مخجل".

 

إقرأ ايضا.. نتنياهو يفتح جبهة ثانية للحرب.. العدوان الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية بدمشق يشعل الصراع بالشرق الأوسط.. وطهران تتوعد بالرد والاحتلال يرفع حالة التأهب

 

إنجازات المقاومة الفلسطينية في وجه جيوش المنطقة


من ناحيته قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله إن "ما يجري في فلسطين والمنطقة والعالم هو طوفان أحرار ونأمل أن يكبر ويزداد ويقوى مع الوقت، ونثمن إنجازات المقاومة بقطاع غزة والضفة الغربية في وجه أقوى جيوش المنطقة".
وأكد أن "الحرب قائمة منذ 6 أشهر والعدو لا يستجيب لأي دعوة دولية أو قانون دولي"، مشددا على "الحاجة للصمود ومواصلة العمل في قطاع غزة وباقي الجبهات مع توفير الدعم اللازم".
وطالب نصر الله "بالعمل لتوفير كل عناصر القوة التي تمكن معركة طوفان الأقصى من تحقيق جميع أهدافها.

واستطرد:  طوفان الأقصى حقق نتائج عظيمة لكن بعض المنابر تعمل على تزييف الحقائق.
 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق