النيل للرياضة تبرز انفراد "فيتو" بشأن عقوبات نهائي كأس مصر (فيديو)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
النيل للرياضة تبرز انفراد "فيتو" بشأن عقوبات نهائي كأس مصر (فيديو), اليوم الأربعاء 3 أبريل 2024 04:19 مساءً

أبرزت قناة النيل للرياضة، انفراد «فيتو» بشأن العقوبات التي أصدرتها لجنة المسابقات بسبب الاحداث التي شهدتها مباراة نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك التي جرت أحداثها بالمملكة العربية السعودية.

وعرضت الإعلامية سماح عمار عبر برنامجها على قناة “النيل للرياضة” انفراد “فيتو” بشأن إيقاف محمود عبد الرازق شيكابالا ونبيل عماد دونجا نجمي نادي الزمالك مباراتين، بسبب أحدث نهائي كأس مصر، إلى جانب معاقبة جماهير الأهلي.

Advertisements

 

وأشادت سماح عمار بانفراد “فيتو” رغم تكتم مسئولي اتحاد الكرة على العقوبات. 

وكانت «فيتو» انفردت بقرار لجنة المسابقات بعد الاطلاع علي تقرير عادل محفوظ مراقب المباراة بإيقاف لاعبي الزمالك محمود عبدالرازق (شيكابالا ) ونبيل عماد دونجا  مباراتين وغرامة 25 ألف جنيه لكلٍّا منهما، مع فرض غرامة قدرها 100 ألف جنيه على النادي الأهلي بسبب هتافات جماهيره.

اقرأ أيضا.. فيتو تكشف عقوبات نهائي كأس مصر بالسعودية.. إيقاف نجمين من الزمالك وغرامة ضخمة على الأهلي 

 كان رئيس اتحاد الكرة قد أعلن منذ 48 ساعة أن سبب عدم إصدار عقوبات على الأحداث التي أعقبت لقاء الاهلي والزمالك في نهائي كاس مصر بالسعودية هو عدم وصول تقرير حكم المباراة، وهو ما نفته مصادر فيتو داخل اتحاد الكرة، التي أكدت ان الحكم البرازيلي الذي أدار المباراة سلم “الاسكور شيت” عقب نهاية المباراه للمراقب، مؤكدًا أن اللقاء لم يشهد أي أحداث خاصة أو خروج على النص من جانب اللاعبين والأجهزة الفنية لكلا الفريقين. 

تقرير مراقب نهائي كأس مصر 

في حين رصد تقرير عادل محفوظ مراقب اللقاء الإشارات التي لوح بها شيكابالا قائد الزمالك عقب المباراة وكذلك زميله عماد دونجا بالإضافة لخروج جماهير الأهلي عن النص في بعض اوقات المباراه. 

واتخذت لجنة المسابقات قرارًا بإيقاف شيكابالا ودونجا مباراتين مع غرامة 25 ألف جنيه لكلٍّا منهما، وتغريم النادي الاهلي 100ألف جنيه، وفضلت عدم إعلان العقوبة باعتبار أنها  خاصة بمسابقة كاس مصر ولا تطبق على مسابقة الدوري الممتاز أو كأس الرابطة حسب نص لائحة المسابقات. 

واعتبرت لجنة المسابقات أن ما قام به  شيكابالا ودونجا هو سوء سلوك لا يستحق عليه الإحالة للجنة الانضباط كما حدث في عقوبة حسين الشحات لاعب الأهلي بتعديه علي محمد الشيبي لاعب بيراميدز باعتبار أن أي عقوبة انضباطية تسري علي جميع المسابقات وليس المسابقة التي حدثت فيها الواقعة، حيث حددت لائحة المسابقات أن كاس مصر بطولة منفصلة في حين أن كاس الرابطة والدوري الممتاز تسري العقوبات فيهما فقط، وكذلك تنص اللائحة على أن العقوبات الانضباطية تسري على جميع المسابقات، وبالتالي لو صدرت علي شيكابالا أو دونجا عقوبات انضباطية فإنها كانت ستسري عليه في مسابقة الدوري مثلما حدث مع اللاعب من قبل في واقعة مباراة السوبر المصري بالإمارات. 

رأى اتحاد الكرة تأجيل إعلان العقوبات خوفًا من ثورة ناديي القمة على الجبلاية، وبالتالي أقرت اللجنة العقوبات وأجلت الاعلان. 

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

أخبار ذات صلة

0 تعليق