إقبال جماهيري كبير على فعاليات معرض فيصل الرمضاني للكتاب (صور)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إقبال جماهيري كبير على فعاليات معرض فيصل الرمضاني للكتاب (صور), اليوم السبت 30 مارس 2024 02:39 صباحاً

شهد معرض فيصل الرمضاني للكتاب، والذي تنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور أحمد بهي الدين، مساء أمس الجمعة، إقبالًا كبيرًا من الجمهور، وذلك لاقتناء الكتب والمشاركة في فعالياته المختلفة الفنية والثقافية المقامة على هامشه بشكل يومي.

 

معرض فيصل الرمضاني للكتاب 

وقدم المعرض العديد من الفعاليات للأطفال، سواء عروض فنية للمركز القومي لثقافة الطفل، أو ورش مختلفة منها الرسم والتلوين، وقص ولصق، وحرف يدوية وغيرها.

87254c59b4.jpg
556fe03f2a.jpg
dda940e684.jpg
d80937f97d.jpg
5bfc1bf921.jpg

النضال الوطني وانتصارات أكتوبر

كما أقيمت ندوة بعنوان «النضال الوطني وانتصارات أكتوبر»، شارك فيها الدكتور محمد رفعت الإمام، وإداراتها الدكتورة سحر حسن، التي تحدثت عن الكثير من الانتصارات خلال شهر رمضان على مر التاريخ، منها غزوة بدر، ثم فتح مكة، وفتح الأندلس، وغيرها من الانتصارات آخرها انتصار حرب أكتوبر المجيد.

Advertisements

ومن جانبه قال الدكتور محمد رفعت الإمام، إن مصر ما زالت حيوية في ثقافتها، وحضور جمهور كبير لمعرض فيصل دليل على تلك الحيوية، موضحًا أن هناك تقصير في مناهج التعليم من ناحية حديثها عن انتصارات أكتوبر، وعن انتصارات الجيش المصري.

f66cc69a54.jpg
f8d1cac426.jpg
a26e1bd856.jpg
1a75ca37f4.jpg
0848af3cef.jpg
d4319881ff.jpg

رمضانيات.. انتصارات الأمة في شهر الصيام 

كما أقيمت ندوة بعنوان «رمضانيات.. انتصارات الأمة في شهر الصيام»، بمشاركة الواعظ أحمد عبد الباسط، والواعظة منال عبد المجيد، وأدارها مروان حماد.

وقال مروان حماد، إن هذه الندوة تعد باكورة البرنامج الديني في المعرض، متحدثا عن ما يحب عليه أن يفعله كل فرد في رمضان، والانتصارات في شهر رمضان، مؤكدًا أن النصر من عند الله.

ومن جانبه قال الواعظ أحمد عبد الباسط، إن رمضان شهر الخير والبركات والانتصارات والرحمة من عند الله، لافتا إلى أن شهر رمضان يعرف بشهر الانتصارات منها الانتصار على النفس والهوى، والدنيا، فهو موسم الطاعة.

وأضاف أن الإنسان إذا انتصر على نفسه ينتصر على شهواته، وكل المتع الزائلة، فكل الصراع الذي نعيش فيه ما هو إلا دنيا صغيرة، مؤكدا على أن الطاعة من توفيق الله عز وجل، وشهر رمضان فرصة للامتناع عن معصية الله، والانتصار على النفس والشهوات، والتخلص من الذنوب.

عرض غنائي في ختام اليوم 

واختتمت فعاليات اليوم بعرض غنائي لفرقة الإنشاد الديني بقصر ثقافة روض الفرج، التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة.

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق