أخبار الاقتصاد اليوم.. الذهب يفقد 50 جنيها بعد تراجع الدولار.. ارتفاع أسعار الكاكاو.. وانخفاض كبير فى أسعار اللحوم

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أخبار الاقتصاد اليوم.. الذهب يفقد 50 جنيها بعد تراجع الدولار.. ارتفاع أسعار الكاكاو.. وانخفاض كبير فى أسعار اللحوم, اليوم الأربعاء 27 مارس 2024 11:42 مساءً

شهدت الساعات الماضية عددًا من الأحداث الاقتصادية المهمة، نشرتها بوابة "فيتو"، نرصد أبرزها في نشرة الاقتصاد كما يلي: 

توقعات بانتعاش مبيعات الذهب بنسبة 30%

قال نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب السابق بالغرفة التجارية بالقاهرة، وأحد تجار الصاغة، إن مبيعات الذهب سوف ترتفع في الأيام المقبلة مع حلول موسم الحفلات والزفاف في عيد الفطر المبارك.

ولفت سكرتير الشعبة السابق في تصريحات خاصة، إلى أن الذهب يشهد زيادة في الإقبال على شراء الشبكات في مثل هذه الفترة من كل عام تقريبا.

Advertisements

وتوقع أن يرتفع الطلب على شراء الذهب في الفترة الحالية بنسبة ٣٠ في المائة تقريبا مع اقتراب حلول عيد الفطر، لافتا إلى أن الشبكات الذهب تصل إلى 30 ألف جنيه، وهناك بعض الشبكات بأسعار أقل على حسب حاجة العميل. 

انخفاض أسعار لحوم البتلو والضاني بنحو 8 جنيهات في الأسواق

سجلت سعر اللحوم في الأسواق تباينًا ملحوظًا بعد إعلان مبادرة خفض أسعار السلع التي أعلن عنها رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، إذ تباينت أسعار اللحوم الكندوز في الأسواق، إذ انخفض سعر اللحوم الكندوز صغير وكبير السن مقابل ارتفاع أسعار لحم كندوز متوسط السن.

بينما انخفضت أسعار اللحوم الأخرى انخفاضات تراوحت ما بين 2.6 جنيه و8.8 جنيه، وتشمل اللحم البتلو والضأن، وذلك وفقًا لأحدث تقرير صادر عن بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء.

البداية مع أسعار اللحوم الكندوز، ويعد اللحم الكندوز صغير السن الأغلى بين أسعار اللحوم الكندوز، التي تنقسم وفقًا لعمر الذبيحة لـ صغيرة السن ومتوسطة العمر وكبيرة السن.

وانخفض سعر لحوم كندوز كبيرة السن بنحو 2.5 جنيه مقارنة بسعره السابق، إذ سجل متوسط  سعر اللحم الكندوز كبير السن نحو 327.6 جنيه، وبلغ أدنى سعر لكيلو اللحم الكندوز نحو 250 جنيهًا في الأسواق مقابل 400 جنيه أعلى سعر لكيلو اللحم كندوز كبير السن في أسواق المحافظات.

أما لحم كندوز صغير السن فسجل انخفاضًا قدره 5.7 جنيه مقارنة بسعره السابق، حيث سجل متوسط سعر قدره 381.3 جنيه في الأسواق، مسجلًا أقل سعر للكيلو نحو 320 جنيهًا للكيلو في الأسواق، مقابل 460 جنيهًا لأعلى سعر للحم الكندوز في أسواق المحافظات. 

116.8 مليار جنيه قيمة التداول بالبورصة خلال جلسة الأربعاء

 بلغ إجمالى قيمة التداول في البورصة خلال جلسة اليوم الأربعاء نحو 116.8 مليار جنيه فى حين بلغت كمية التداول نحو 754 مليون ورقة منفذة على 99 ألف عملية

وجاء ذلك مقارنة بإجمالي قيمة تداول قدرها 242.7 مليار جنيه وكمية تداول بلغت 762 مليون ورقة منفذة على 105 آلاف عملية خلال الجلسة السابقة. 


واستحوذت الأسهم على 4.42 % من إجمالى قيمة التداول داخل المقصورة. فى حين مثلت قيمة التداول للسندات / اذون نحو 95.58 % خلال الجلسة. 

129 % ارتفاعا في أسعار الكاكاو العام الجاري

 أظهر تقرير أن السلعة الأكثر ارتفاعًا في العالم هذا العام هي  الكاكاو، فالعقود الآجلة له في نيويورك تخطت بالأمس لأول مرة مستويات 10 آلاف دولار للطن، لتسجل مستويات قياسية جديدة، وهذا يعني ارتفاع أسعارها منذ مطلع العام بأكثر من 129%.

الأسعار بدأت في الارتفاع بقوة في فصل الصيف الماضي بعد ان بقيت ضمن نطاق ألفين إلى 3 آلاف دولار للطن لـ15 سنة.

والمشكلة الأساسية أن الأمطار الغزيرة ثم الجفاف والأمراض أدت إلى ضعف المحاصيل في الدول المنتجة الكبرى في غرب أفريقيا التي تنتج 73% من الإنتاج العالمي.

 

الذهب يفقد 50 جنيها بعد تراجع الدولار

تراجعت أسعار الذهب المحلية نحو 50 جنيها في الجرام الواحد داخل الأسواق خلال الساعات القليلة الماضية.

وهبط سعر جرام الذهب مع حلول منتصف شهر رمضان المبارك داخل الأسواق وسط توقعات بعودة الأسعار إلى الزيادة من جديد من زيادة الطلب عليه في الأسواق الفترة المقبلة.

وتأثرت أسعار الذهب المحلية بهبوط سعر الدولار في البنوك من جديد ووصول سعر الدولار في البنك المركزي في آخر تحديث لها 47.24 جنيه.

شعبة المستوردين: مبادرة رئيس الوزراء ستؤدي إلى خفض الأسعار في المدى القصير

 أكد المهندس متي بشاي رئيس لجنة التجارة الداخلية بشعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن مبادرة  تخفيض الأسعار هي مبادرة وطنية من القطاع الخاص المصري ممثلا في اتحاد الغرف التجارية واتحاد الصناعات ومنتسبيهم من كبرى المنتجين والمستوردين والسلاسل التجارية، فى إطار شراكة الحكومة والقطاع الخاص، حيث عقد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء والدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية والمهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة عدة اجتماعات خلال الأسبوع الماضى مع رؤساء اتحاد الغرف التجارية واتحاد الصناعات المصرية وقيادات كبرى الشركات المنتجة والمستوردة للسلع الغذائية والسلاسل التجارية بهدف التعجيل بخفض الأسعار لتتواكب مع انخفاض أسعار العملات الأجنبية واستقرار سوق الصرف، والحجم الكبير من الإفراجات التي تمت في الأسابيع الأخيرة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق