المقاومة الفلسطينية تستهدف برجًا عسكريًا لقوات الاحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المقاومة الفلسطينية تستهدف برجًا عسكريًا لقوات الاحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربية, اليوم الثلاثاء 19 مارس 2024 01:59 صباحاً

أفادت وسائل إعلام فلسطينية باستهداف المقاومة الفلسطينية برجًا عسكريًا لـقوات الاحتلال الإسرائيلي بالقرب من مخيم العروب، شمال الخليل بـالضفة الغربية.

المقاومة الفلسطينية تستهدف برجًا عسكريًا لقوات الاحتلال الإسرائيلي

وأشارت إلى أن الاستهداف جاء عن طريق الأكواع المتفجرة والمفرقعات.

 

بايدن يؤكد التزامه بأمن إسرائيل

من ناحية أخرى، كشف مستشار الأمن القومي الأمريكى جيك سوليفان، عن موافقة رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، على إرسال وفد إلى أمريكا لمناقشة العملية العسكرية على رفح.

وقال، أن الرئيس الأمريكى جو بايدن، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بحثا الوضع في غزة وإن بايدن أكد التزامه بأمن إسرائيل.

Advertisements

وزعم مستشار الأمن القومي الأمريكى، أن إسرائيل دمرت عددا كبيرا من كتائب حماس ما أسفر عن مقتل آلاف من مقاتليها بمن فيهم مروان عيسى، بحسب ما قال.

 

خطة الهجوم الإسرائيلي على رفح

ولفت فى سياق حديثه، إلى أن إسرائيل لم تقدم بعد أي خطة لحماية المدنيين في رفح، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وافق على إرسال فريق إلى واشنطن لمناقشة العملية العسكرية في رفح.

 

وأكد مستشار الأمن القومي الأمريكى، أن أي عملية برية كبيرة في رفح ستكون خطأ وستعمق الفوضى في قطاع غزة.

اتصال بايدن ونتنياهو لمناقشة وضع غزة

وهاتف الرئيس الأمريكي جو بايدن مساء الإثنين رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو لأول مرة منذ 15 فبراير الماضي.

وذكر بيان للبيت الأبيض أن بايدن ونتنياهو تحدثا هاتفيا الإثنين، للبحث في آخر التطورات في إسرائيل وغزة.

كما بحثا خلال المكالمة الهاتفية الوضع في رفح وجهود زيادة المساعدات الإنسانية في غزة.
من ناحيته، قال نتنياهو، في مقطع فيديو عقب المكالمة الهاتفية: تحدثت هذا المساء مع الرئيس الأمريكي جو بايدن.

واستطرد: تحدثنا عن آخر التطورات في الحرب، بما في ذلك التزام إسرائيل بتحقيق أهداف الحرب بأكملها: القضاء على حماس والإفراج عن جميع  الرهائن المحتجزين في غزة والضمان بأن غزة لن تعود تشكل تهديدا على إسرائيل، وذلك بآن واحد مع تقديم المساعدات الإنسانية الضرورية التي تساعد في تحقيق هذه الأهداف.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، القسم الثاني، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق