حسن نصر الله: إسرائيل غير قادرة على شن حرب على لبنان

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حسن نصر الله: إسرائيل غير قادرة على شن حرب على لبنان, اليوم الخميس 14 مارس 2024 02:42 صباحاً

أكد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، الأربعاء أن الجيش الإسرائيلي "مستنزف"، مشددًا على أن القصف المتبادل منذ أشهر بين مقاتليه في جنوب لبنان والجيش الإسرائيلي يمنع الدولة العبرية من شنّ حرب على لبنان.

وقال نصر الله في كلمة ألقاها عبر شاشة أمام حشد من أنصاره إن "الجيش الإسرائيلي مستنزف، من الجبهة الشمالية (اللبنانية) والضفة الغربية وغزة"، مشيرا إلى أن إسرائيل لا تملك أعدادًا كافية من الجنود لشنّ حرب على لبنان.

Advertisements

واتهم نصر الله إسرائيل بفرض "تكتم شديد على الخسائر المادية والبشرية الإسرائيلية" على حدودها الشمالية.

وتابع:" كل الفصائل الفلسطينية مع الشعب الفلسطيني مجتمعة على إرادة واحدة وهي وقف النار في غزة".

وأوضح أن "المقاومة في فلسطين تصر بالمفاوضات على شرطين أساسيين على انسحاب إسرائيل من غزة وعلى عودة المهجرين".

وأكد على أن "الجبهة اللبنانية مساندة لغزة وموقف المقاومة اللبنانية إلى جانب كل الفصائل الفلسطينية والقرار بالمفاوضات لهم أولًا وأخيرًا، وأن ما تقوم به المقاومة في الجبهة الجنوبية هو ردع إسرائيل عن الذهاب للحرب الواسعة مع لبنان".


وأشار إلى أن "الإدارة الأمريكية تتصرف بغباء بتصورها أن الشعب الفلسطيني يمكن أن يرضى بقراراتها بالقليل من المساعدات الغذائية".


ولفت إلى أن "الموقف اليمني كان له تأثير كبير بتدهور الاقتصاد الإسرائيلي وعاملًا إيجابيًا بالضغط على الحكومة الإسرائيلية".


ورأى أن "الجبهة اللبنانية تقوم بواجبها بالضغط على إسرائيل ماديًا وعسكريًا وسياسيًا واجتماعيًا"، موضحا أن: "الإسرائيلي يعتّم ويتكتّم على خسائره بالعتاد والدبابات والعناصر في جبهته الشمالية مع لبنان".


وشرح أن "المقاومة في جنوب لبنان استطاعت أن تحجز جزء كبير من الجيش الإسرائيلي لأنه يعيش حالة رعب من تسلل أي عنصر إلى فلسطين المحتلة".
ولفت إلى أن "الحزام الأمني الإسرائيلي داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة ولا يجرؤ على التقدم خطوة واحدة بريًا".

ومنذ بدء التصعيد، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل عشرة من جنوده وسبعة مدنيين بنيران مصدرها لبنان، فيما قتل 322 شخصا على الأقل في لبنان بينهم 219 مقاتلا من حزب الله و56 مدنيا، بحسب حصيلة أعدتها وكالة فرانس برس استنادا الى بيانات للحزب ومصادر رسمية لبنانية.

وأدّى التصعيد الراهن بين حزب الله وإسرائيل إلى نزوح عشرات الآلاف من السكان في المناطق الحدودية في الجانبين.

وتابع نصر الله "من يريد أن يقيّم ما تقوم به المقاومة في الجبهة اللبنانية، عليه أن يرى ردع المقاومة للعدو عن الذهاب إلى حرب على لبنان".

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق