"التموين" تتابع توفير السلع وأسعارها.. تراجع أسعار الزيوت والأرز واللحوم والدواجن.. وتحدد أسعار السكر بالأسواق

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"التموين" تتابع توفير السلع وأسعارها.. تراجع أسعار الزيوت والأرز واللحوم والدواجن.. وتحدد أسعار السكر بالأسواق, اليوم الخميس 14 مارس 2024 02:14 صباحاً

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية صرف السلع التموينية لأصحاب البطاقات خلال شهر مارس الجاري.

خفض أسعار السلع الأساسية 

وتتابع وزارة التموين توفير السلع الأساسية بالأسواق بأسعار مناسبة بعد قرار وزير التموين بخفض أسعار بعض السلع وأبرزها الزيت والسكر والأرزواللحوم والدواجن المجمدة. 

تخفيض أسعار الزيوت بالأسواق 

وأصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين قرارا بتخفيض سعر لتر زيت الخليط بواقع 20 جنيها لتباع بسعر 80 جنيهًا بدلا من 100 جنيه في السوق الحر، و65 جنيها بالمجمعات الاستهلاكية.  

Advertisements

وأكدت وزارة التموين  صرف السكر المدعم على بطاقات التموين  بمعدل كيلو لكل فرد مقيد بالبطاقة  بسعر 12.6 جنيه حتى  6 كيلو سكر مدعم  للبطاقة الواحدة وفقا لعدد الأفراد المقيدين. .

 

وأشار إلى صرف كميات إضافية  من السكر أيضا على البطاقات بسعر 27 جنيها للكيلو الحر بمعدل كيلو لكل بطاقة تتضمن 3 أفراد فأقل، وعدد 2 كيلو سكر إضافي للبطاقة التى تتضمن 4 أفراد فأكثر. 

 

طرح الدواجن المجمدة البرازيلية بمنافذ التموين

وأعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية طرح دواجن محلية وبرازيلية بسعر 100 جنيه للكيلو الواحد، بالإضافة إلى ضخ كميات ضخمة منها لكل المنافذ التابعة لوزارة التموين سواء من معارض سلعية أو منافذ بيعية.

 

أسعار الدواجن واللحوم بالمجمعات الاستهلاكية

وأكدت وزارة التموين  طرح مجزءات الدواجن (صدور) زنة 450 جراما بسعر 57 جنيها، والأوراك زنة 900 جرام بسعر 90 جنيها. 

وأشارت وزارة التموين   إلى ضخ اللحوم الطازجة والمجمدة والدواجن البرازيلية والمحلية في المنافذ التموينية  بأسعار أقل من السوق المحلية بنسبة تصل إلي 30٪ بسعر يبلغ 250 جنيه. 

 

وأضافت إنه يتم أيضا طرح اللحوم والدواجن في السيارات السلعية المتنقلة في كافة محافظات الجمهورية خاصة المناطق الأكثر احتياجا.

 

ضخ اللحوم الطازجة بالمجمعات الإستهلاكية 

من جانبه، قال اللواء أحمد حسنين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية أن معدلات الضخ اليومي من اللحوم الطازجة والمجمدة في منافذ شركات النيل والإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية والمصرية والعامة لتجارة الجملة تصل إلى ما يزيد عن 300 رأس ماشية يوميا ترتفع إلى 500 رأس ماشية في اليوم الواحد خلال شهر رمضان.

 

وقال أحمد كمال مساعد الوزير لشئون المشروعات والإعلام، أنه يتم استلام يوميا ما يتراوح من 400 إلى 700 رأس ماشية سودانية عبر الصنادل لمحجر ابو سمبل، مؤكدا أن إجمالي الكميات المستلمة خلال الأسبوع الماضي  بلغ 6 آلاف رأس ماشية من جيبوتي في ميناء سفاجا.

 

من جهته، قال العميد محمود السعدني، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للحوم والدواجن، إنه يتم طرح متوسط يومي من 50 إلى 75 طنًا من اللحوم بالمنافذ التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، موضحًا أنه يتم استلام تلك الكميات من خلال محجر ومجزر توشكي والذي يسع 30 ألف رأس، ومحجر ومجزر سفاجا الذي يسع 20 ألف رأس.

 

وأكد السعدني أنه رغم الأزمات السياسية في السودان الي أن توريد الماشية منها لم يتوقف منذ بدء التعاقد مع شركة السودانية منذ عام 2015 وحتى الآن وتحسبا لأي ظروف سياسية طارئة قامت الشركة القابضة الغذائية بتعدد المناشئ لاستيراد اللحوم الحية والمجمدة، مناشدًا المواطنين بالحصول على الكميات من اللحوم بقدر احتياجاتهم فقط.

 

وأضاف السعدني، أنه يتم يوميا ما يتراوح من 50 إلى 75 طن لحوم سودانية مجمدة، ترتفع الي 120 طنا يوميًا خلال شهر رمضان المبارك، لافتا إلي أن توافر اللحوم في المحاجر التابعة للدولة والتي تصل إلي 9 آلاف رأس في محجر توشكي، ومن 3 الي 5 آلاف رأس في مجزر سفاجا وترتفع الي 10 آلاف رأس.

 

 

أسعار السكر بالأسواق 

وحددت وزارة التموين أسعار سلعة السكر بالجنيه، وجاءت كالآتي: 

 

السكر ( كيلو 1 ) معبأ بسعر 35 جنيها. 

 

شيكارة ( 50 ) كيلو جرام بسعر 30 جنيها للكيلو. 

 

 

أسعار المكرونة بالأسواق 

كما حددت وزارة التموين أسعار سلعة المكرونة، والتي جاءت كالآتي: 

 

 كيس مكرونة زنة كيلو يتراوح سعره ما بين 25 إلى 30 جنيها. 

 

كيس زنة 250 جرام بسعر 10 إلى 12 جنيها، على أن يكون أقصى سعر لكيلو المكرونة 35 جنيها. 

 

أسعار سلعة الأرز 

وحددت وزارة التموين أسعار سلعة الأرز وجاءت كالآتي: 

الأرز رفيع، 25 كجم ( 10 % )، يتراوح ما بين 28 – 29 جنيه 

25 كجم ( 5%)، يتراوح ما بين 29 – 30 جنيها

الأرز العريض 25 كجم ( 10 % )، يتراوح ما بين 30 – 31 جنيها 

25 كجم ( 5 % )، يتراوح ما بين 31 – 32 جنيها 

1 كيلو جرام رفيع ( 10 % )  بسعر 34 جنيها 

1 كيلو جرام رفيع ( 5% ) بسعر 35 جنيها 

1 كيلو جرام عريض ( 10 % ) بسعر 36 جنيها

1 كيلو جرام عريض ( 5 % ) بسعر 37 – 38 جنيها. 

وأكدت وزارة التموين أن أقصى سعر لكيلو الأرز 40 جنيها. 

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصد مستمر علي مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق