اتحاد الكرة يتنصل من البطولة الودية للمنتخبات بعد نقلها إلى القاهرة: مش هندفع مليم

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اتحاد الكرة يتنصل من البطولة الودية للمنتخبات بعد نقلها إلى القاهرة: مش هندفع مليم, اليوم الخميس 14 مارس 2024 01:49 صباحاً

كشف مصدر داخل اتحاد الكرة، تفاصيل جديدة حول نقل بطولة الكأس الودية الرباعية SU cup Cairo 2024 للمنتخبات، والتي تضم مصر وكرواتيا وتونس ونيوزيلندا للقاهرة بدلًا من الإمارات.

وأكد المصدر أن كل ما يتردد حول خسارة اتحاد الكرة من نقل البطولة ودفع مبالغ إضافية للمنتخبات المشاركة بالبطولة غير صحيح.

وقال المصدر الذي رفض ذكر اسمه في تصريحات خاصة لفيتو: "اتحاد الكرة لن يتحمل أي تكاليف مالية للمنتخبات المشاركة بالبطولة.

وتابع: اتحاد الكرة اتفق مع باقي الاتحادات الأربعة على تقاضي الشركة والحصول على الشروط الجزائية في التعاقد.

وكشفت الشركة المتحدة للرياضة برئاسة محمد يحيى لطفي وسيف الوزيري، عن تمكنها بالتنسيق مع اتحاد الكرة المصري من استضافة الكأس  الودية الرباعية  SU cup Cairo 2024 للمنتخبات، والتي تضم مصر وكرواتيا وتونس ونيوزيلندا في الفترة من ١٨ إلى ٢٦ مارس الجاري، بعد أن شهدت  الساعات الأخيرة اعتذار الشركة الأجنبية المنظمة للدورة عن الوفاء بوعودها تجاه الأربعة منتخبات من إقامة وسفر وتوفير ملاعب تدريب على أعلى مستوى بما يتناسب مع حجم المنتخبات المشاركة في الدورة.

 

تفاصيل نقل كأس الودية الرباعية من الإمارات إلى مصر

ونجحت المتحدة في إنهاء الأزمة واستضافة الأربعة منتخبات في القاهرة، بعد موافقة الاتحادات الثلاث على اللعب بالقاهرة، وثقتهم على قدرة الجانب المصري في تنظيم بطولة كبيرة، خاصة أن المتحدة للرياضة سبق لها تنظيم العديد من البطولات العالمية في مختلف الألعاب.


وبدأت الشركة المتحدة استعداداتها لتنظيم وإقامة الكأس الرباعية بالقاهرة، بإنهاء الترتيبات الخاصة باستقبال الفرق المشاركة في البطولة، وإنهاء التأشيرات والإقامة الخاصة بالمنتخبات خلال ساعات قليلة لوصول الفرق  في موعدها لإقامة البطولة، وظهور الدورة بشكل يليق باسم مصر.

كما تم الاتفاق على رصد الشركة المتحدة للرياضة  مكافآت مالية لأصحاب المراكز الثلاث الأولى، وميداليات وكأس للفريق البطل.

يبدأ منتخب مصر مبارياته في البطولة  بمواجهة منتخب نيوزيلندا يوم ٢٢ مارس بينما يلتقي منتخب  تونس مع كرواتيا على أن يلعب الخاسران يوم ٢٥ على المركز الثالث والرابع، بينما يتواجه الفائزان يوم ٢٦ على لقب البطولة.

 

اجتماع حسام حسن مع لاعبى المنتخب

عقد الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة حسام حسن المدير الفني وإبراهيم حسن مدير المنتخب اجتماعا مع اللاعبين في حضور الأستاذ جمال علام رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة، على هامش معسكر المنتخب المقام بالقاهرة استعدادا للدورة الودية المقرر إقامتها بمصر بمشاركة منتخبات نيوزيلندا وتونس وكرواتيا، والتي تستضيفها مصر.

ووجه الأستاذ جمال علام في بداية حديثه  التهنئة للجهاز الفني للمنتخب بتولي مهمة تدريب الفراعنة وأنه يثق في الجهاز الفني الحالي واللاعبين على تحقيق آمال وطموحات المصريين في البطولات والاستحقاقات المقبلة، وبناء فريق قوى، وأن اتحاد الكرة سيعمل جاهدًا على توفير جميع متطلبات المنتخب. 

كما رحب الكابتن حسام حسن المدير الفني للمنتخب باللاعبين، وتأكيد أن مصر تستحق الأفضل ورفع اسم  المنتخب عاليًا في المحافل الدولية، وهذا لن يأتي إلا بالجهد والعرق، وأن باب المنتخب مفتوح للجميع ومن يبذل قصارى جهده، وضرورة إسعاد الشعب المصري المتعطش لتحقيق المنتخب للألقاب في الفترة المقبلة.

طالب إبراهيم حسن مدير منتخب مصر من اللاعبين عقب ترحيبه بهم، ضرورة بذل قصارى جهدهم وإعادة هيبة إسم منتخب بلدهم، وأن الفترة المقبلة تحتاج لتضافر الجهود من الجميع لتصحيح صورة المنتخب وإسعاد الشعب المصري، خاصة أن المنتخب لم يحقق أي بطولات منذ ٢٠١٠، وأن المنتخب لن يضم إلا اللاعب المقاتل والذي يستحق قميص المنتخب.

May be an image of 7 people and text
May be an image of 6 people, people playing basketball and text
May be an image of 5 people, people playing basketball and text
May be an image of 4 people, television and text
May be an image of 3 people, people playing basketball and text
May be an image of 5 people and text

 

ومن ناحيته أكد الاتحاد الكرواتي لكرة القدم حضور منتخبه بكامل نجومه وفي مقدمتهم المخضرم لوكا مودريتش نجم فريق ريال مدريد الإسباني، في البطولة الودية للمنتخبات، التي تقام في العاصمة المصرية القاهرة، خلال شهر مارس الحالي.

 

منتخب كرواتيا 

وتضم قائمة المنتخب الكرواتي إلى جانب مودريتش، كلًا من ماتيو كوفاتشيتش ويوشكو جفارديول نجما مانشستر سيتي الإنجليزي، ماريو باشاليتش نجم أتالانتا الإيطالي، مارسيلو بروزوفيتش نجم النصر السعودي، أنتي بوديمير نجم أوساسونا الإسباني والمخضرم إيفان بيرشيتش لاعب هايدوك الكرواتي ونجم بايرن ميونخ وإنترناسيونالي السابق.

وتقام البطولة الودية بالقاهرة في الفترة بين 22-26 مارس، حيث يلتقي منتخب مصر مع نظيره النيوزيلندي، ويواجه منتخب كرواتيا نظيره التونسي، ويلتقي الخاسران في مواجهة تحديد صاحب المركز الثالث، قبل مواجهة الفائزين بالمباراة النهائية.

وتواصلت اتحادات كرة القدم في مصر، كرواتيا، تونس ونيوزيلندا، وتم الاتفاق على إقامة البطولة الدولية الودية التي تضم المنتخبات الأربعة في العاصمة المصرية القاهرة، بدلًا من الإمارات كما كان مقررًا في السابق، وعلى أن يقوم الاتحاد المصري لكرة القدم بتنظيم البطولة.

وتبعًا للاتفاق تقام البطولة في الفترة بين 18-26 مارس الحالي وفقًا للشكل المحدد مسبقًا، حيث يواجه المنتخب المصري نظيره النيوزيلندي، ويلتقي منتخبا تونس وكرواتيا في نصف النهائي، على أن تقام مباراة تحديد صاحب المركز الثالث بين الخاسرين يوم 25 مارس، ويلتقي الفائزان في المباراة النهائية يوم 26 مارس.

وانطلق ظهر اليوم الأربعاء، معسكر منتخب مصر الأول لكرة القدم، في الظهور الأول لمديره الفني الوطني حسام حسن بأحد فنادق القاهرة بالتجمع الخامس  استعدادًا للمشاركة في دورة ودية دولية التي تقام في الفترة من 22 إلى 26 مارس الجاري بمشاركة منتخبات مصر وكرواتيا وتونس ونيوزيلندا.

 

غياب اللاعبين المحترفين

منتخب مصر يدخل معسكره التدريبي اليوم، بمشاركة اللاعبين المحليين فقط وعددهم 19 لاعبًا، في حين يبدأ انضمام اللاعبين الست المحترفين الذي وقع عليهم الاختيار لمعسكر الفريق يوم 18 مارس، حيث تبدأ فترة التوقف الدولي في اليوم ذاته.

Advertisements

قائمة منتخب مصر بمعسكر مارس

وأعلن حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر الأحد الماضي قائمة منتخب مصر، وضمت القائمة 25 لاعبا هم:

حراسة المرمى: محمد عواد - محمد أبو جبل - المهدي سليمان - مصطفى شوبير.

الدفاع: محمد هاني - أكرم توفيق - محمد حمدي - محمد شكري - أحمد حجازي - رامي ربيعة - محمد عبد المنعم - أحمد رمضان بيكهام.

الوسط: مروان عطية - حمدي فتحي - مام عاشور - محمد مجدى أفشة - أحمد نبيل كوكا.

الهجوم: محمود تريزيجيه - مصطفى فتحي - حسين الشحات - عمر مرموش - مصطفي محمد - أحمد عاطف - محمد شريف - محمد الشامي.

88c5fc010a.jpg

ليفربول يطلب إعفاء محمد صلاح

جدير بالذكر أن ليفربول أرسل خطابًا إلى اتحاد الكرة المصري، طالب بإعفاء محمد صلاح من معسكر منتخب مصر، بسبب عدم الجاهزية، نتيجة تداعيات الإصابة التي يعاني منها منذ شهرين، وهو ما رفضه الجهاز الفني لمنتخب مصر، قبل أن يتم الموافقة على إعفاء محمد صلاح من التواجد في معسكر الفراعنة بأجندة مارس لعدم الجاهزية الفنية، ليتقلص عدد اللاعبين المحترفين إلى 6 لاعبين فقط.

d207f0b20f.jpg
منتخب مصر الأول لكرة القدم، فيتو

وزير الرياضة ينهي أزمة محمد صلاح

وكشف مصدر مطلع داخل اتحاد الكرة، أن اتصالا تليفونيا جمع وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي مع محمد صلاح في الساعات الماضية، قام خلالها اللاعب بإبلاغ الوزير اعتذاره عن المشاركة في معسكر الفراعنة المقبل، خاصة أنه عائد من الإصابة على أن يكون جاهزًا للتواجد في معسكر منتخب مصر في يونيو المقبل، والذي ستتخلله مباراتا بوركينا فاسو وغينيا بيساو في التصفيات المؤهلة لمونديال 2026 بأمريكا وكندا والمكسيك، وتفهم الوزير ظروف اللاعب وقام بدوره بإبلاغ حسام حسن بالأمر ووافق الأخير على إعفاء محمد صلاح من المعسكر المقبل.

 

صدمة أحمد سيد زيزو

وتلقى الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة حسام حسن، صدمة كبيرة قبل انطلاق معسكر المنتخب الوطني بأجندة مارس، بعد تعرض أحمد سيد زيزو جناح نادي الزمالك للإصابة في مباراة نهائي كأس مصر الجمعة الماضي أمام النادي الأهلي.

منتخب مصر سيخوض مباراتين فقط في دورة الإمارات الودية، الأولى ستكون أمام منتخب نيوزيلندا، أما المباراة الثانية ستكون مع أحد طرفي المباراة الثانية وهما منتخبا كرواتيا وتونس، وستكون لتحديد الفائز بالمركز الأول، حال فاز منتخب مصر على نيوزيلندا في المباراة الأولى. 

وستكون مباراة منتخب مصر الثانية لتحديد صاحب المركز الثالث، حال خسارة الفراعنة المباراة الأولى أمام نيوزيلندا.

موعد مباراة مصر ونيوزيلندا والقناة الناقلة

وتقام مباراة منتخب مصر أمام نيوزيلندا بالعاصمة الإماراتية أبوظبي يوم 22 مارس الجاري، ومن المقرر أن تنقل المباراة على الهواء مباشرة عبر قناتي أبوظبي الرياضية وقناة أون تايم سبورت.

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق