وزيرة الهجرة تعزي البابا تواضروس في استشهاد الرهبان بجنوب إفريقيا وتؤكد متابعة التحقيقات

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزيرة الهجرة تعزي البابا تواضروس في استشهاد الرهبان بجنوب إفريقيا وتؤكد متابعة التحقيقات, اليوم الخميس 14 مارس 2024 01:21 صباحاً

أكدت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة متابعتها لسير التحقيقات والملابسات الخاصة بالحادث في استشهاد الرهبان الثلاثة المصريين بدير القديس مار مرقس الرسول والقديس الأنبا صموئيل المعترف بجنوب إفريقيا إثر حادث أليم.

 

سير التحقيقات 

وأكدت وزيرة الهجرة أنها تتابع سير التحقيقات مع  وزارة الخارجية والسفارة المصرية في العاصمة بريتوريا والسلطات المعنية في جنوب إفريقيا، حتى يتم إلقاء القبض على مرتكبي الحادث.

 

وتقدمت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، بخالص التعازي لقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والكنيسة القبطية، في استشهاد الرهبان الثلاثة المصريين بدير القديس مار مرقس الرسول والقديس الأنبا صموئيل المعترف بجنوب أفريقيا إثر حادث أليم.

Advertisements

 

وأعربت وزيرة الهجرة عن خالص تعازيها لأهالي الأباء الرهبان الثلاثة داعية الله أن يلهمهم الصبر والسلوان.

 

تعقيب البابا تواضروس 

علق قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، على الحادث الذي وقع في  الدير المصري بجوهانسبرج عاصمة جنوب إفريقيا.

 

تفاصيل الحادث 

جاء حديث البابا تواضروس قبل بدء عظة في اجتماع الأربعاء الأسبوعي لقداسته مساء الأربعاء والذي عقد في كنيسة الشهيد مار جرجس هليوبوليس بمصر الجديدة. وبخصوص الحادث قال قداسة البابا: "يعز علينا أن نودع أبناءنا الذين قتلوا واستشهدوا في جنوب إفريقيا في جوهانسبرج، لنا دير على اسم القديس مار مرقس الرسول والقديس الأنبا صموئيل المعترف بجوهانسبرج وهو الدير الوحيد لنا الذي يحمل اسم القديس مار مرقس. وتم تأسيسه عام ٢٠٠٧ بيد نيافة الأنبا أنطونيوس مرقس مطران جنوب إفريقيا واعترفنا به عام ٢٠١٣ وبدأ تعميره وأرسلنا رهبان هناك من بينهم أبونا تكلا الصموئيلي الذي استشهد مع إخوته الراهبين أبونا يسطس آفا ماركوس وأبونا مينا آفا ماركوس".

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية

أخبار ذات صلة

0 تعليق