البنك الأهلي: تنازلات كبيرة من الأفراد والمؤسسات عن الدولار

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
البنك الأهلي: تنازلات كبيرة من الأفراد والمؤسسات عن الدولار, اليوم السبت 9 مارس 2024 08:19 مساءً

الدولار، قال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي، كنا منتظرين تحرير وتوحيد سعر الصرف، وكنا مستعدين ولدينا سيناريوهات للخطوة التي أقدم عليها البنك المركزي.

 

توحيد وتحرير سعر الصرف

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة "الحدث اليوم": “توحيد سعر الصرف كان يلزمه التشدد النقدي من البنك المركزي المتمثل في رفع أسعار الفائدة وتم طرح شهادات بأسعار مرتفعة وتناسب كل احتياجات العملاء”.

Advertisements

 

سيولة نقدية بالبنك الأهلي

ولفت إلى وجود سيولة نقدية متوفرة لدي البنك الأهلي، قادرة على تمويل المستثمرين وكل العملاء، وشهادات الفائدة التي نطرحها بهدف استثمار أموال العملاء.

 

من يحدد سعر الدولار؟

وتابع: "العرض والطلب هو من يحدد سعر العملة، وخلال أول يومين من قرار تحرير سعر الصرف حدث تنازلات كبيرة من الأفراد والمؤسسات المحلية والدولية وأتيح للبنوك مبالغ كبيرة من العملات الأجنبية، وهذا أتاح لنا المساهمة في الإفراج عن السلع الأساسية من المواني ومسلتزمات الإنتاج والأيام المقبلة سندخل في الوضع الطبيعي".

 

تحويلات المصريين بالخارج

وأشار إلى أن 90% من تحويلات المصريين بالخارج كانت بعيدة عن القطاع المصرفي الفترة الماضية وبعد قرار البنك المركزي بتحرير سعر الصرف شهدنا تنازلات عن العملة الصعبة منهم وبالتالي أحدث ذلك وفرة من العملات الأجنبية لدى البنوك.

البنك المركزي يسمح بتحديد سعر صرف الجنيه وفقا لآليات السوق


وسمح البنك المركزي المصري بتحديد سعر صرف الجنيه وفقا لآليات السوق، الأربعاء الماضى.

حيث قررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي في اجتماعها الاستثنائي رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%. 

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية

أخبار ذات صلة

0 تعليق