افتتاح المعمل المركزي للتحاليل بـ"صيدلة الأكاديمية العربية" في العلمين الجديدة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
افتتاح المعمل المركزي للتحاليل بـ"صيدلة الأكاديمية العربية" في العلمين الجديدة, اليوم الثلاثاء 26 مارس 2024 12:00 مساءً

افتتح  اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، والدكتور  إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالأسكندرية، المعمل المركزي للتحاليل الصيدلية بكلية الصيدلة كما تم افتتاح مسجد فرع الأكاديمية العربية بمدينة العلمين الجديدة .

 

جاء ذلك بحضور الدكتور  شيرين عباس حلمى  رئيس مجلس إدارة شركة فاركو للأدوية، اللواء  اشرف ابراهيم سكرتير عام محافظة مطروح، والمهندس أحمد إبراهيم رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة، فضيلة الشيخ حسن عبد البصير مدير الأوقاف بمحافظة مطروح.

Advertisements

 

الأكاديمية العربية للعلوم بالإسكندرية 

وتضمن افتتاح المعمل المركزي للتحاليل الصيدلية إطلاق اسم الراحل الدكتور حسن عباس علي المعمل المركزي بالأكاديمية نظرًا لجهوده في تطوير الصناعات الدوائية. 

 جاء إنشاء المعمل نتاج شراكة بين مجموعة شركات فاركو المؤسسية الأولى في صناعة الدواء بمصر والأكاديمية العربية وهي من أكبر المؤسسات التعليمية في مصر، والمعمل هو أول معمل علي مستوى كليات الصيدلة في مصر ناتج من شراكة بين مؤسسة صناعية ومؤسسة تعليمية.

الهدف من إنشاء المعمل هو إجراء التحاليل الصيدلية للمواد الخام والمستحضرات الصيدلية المنتجة من كافة شركات تصنيع الدواء بمصر.

كما افتتح الحضور مسجد فرع الأكاديمية العربية بمدينة العلمين الجديدة وقاموا بأداء صلاة المغرب والعشاء والتراويح بالمسجد.


في كلمته أبدى اللواء أ.ح خالد شعيب محافظ مطروح  سعادته بوجوده اليوم فى افتتاح المعمل المركزي للتحاليل بكلية الصيدلة، ومسجد فرع الأكاديمية بالعلمين مشيرًا إلى أن تلك الأحداث الهامة التى تقام بفرع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا بمدينة العلمين الجديدة تؤكد يومًا بعد يوم ‏ما تقوم به الأكاديمية من دورمهم في العلم والتعليم وأيضًا تطورها الدائم والمستمر.

كما أكد دعم محافظة مطروح لما تقدمه الأكاديمية من  تطور مستمر على كافة الأصعدة وأيضًا لكونها من أول الكيانات التي وجدت لنفسها مكان بمدينة العلمين الجديدة.

وأشاد محافظ مطروح بما تقدمه الأكاديمية العربية من خدمة تعليمية متميزة وما يقوم به سعادة رئيس الأكاديمية من جهد كبير لخدمة هذا الصرح التعليمي الكبير.

وفي  كلمته رحب الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية بالحضور قائلا:" يسعدنى ويشرفنى أن أرحب بكم في فرع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بمدينة العلمين الجديدة فى افتتاح مسجد فرع الأكاديمية العربية، والمعمل المركزي للتحاليل الصيدلية  بكلية الصيدلة بفرع العلمين مشيرًا إلى أنه يعتبره خطوة مهمة نحو تطوير وتعزيز كلية الصيدلة.  

وأضاف "عبد الغفار": “نحن عملنا  بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا بفرع العالمين منذ اليوم الأول في هذا الصرح التعليمي على أن نفكر بشكل مختلف وأن يكون لنا رؤى مختلفة تمامًا وتعليم مهارات جديدة لكي نقوم بتخريج جيل مميز”.

من جانبه أشاد الدكتور شيرين عباس حلمى  رئيس مجلس إدارة شركة فاركو للأدوية بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري كما أشاد بجهود  الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج.

وتوجه بالشكر  لكافة القائمين على إنشاء المعمل المركزي للتحاليل الصيدلية بكلية الصيدلة، ومسجد فرع الأكاديمية بالعلمين الجديدة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق