حركة فتح: يجب تنفيذ قرار مجلس الأمن بشكل فورى وإنهاء الحرب الإسرائيلية على غزة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حركة فتح: يجب تنفيذ قرار مجلس الأمن بشكل فورى وإنهاء الحرب الإسرائيلية على غزة, اليوم الاثنين 25 مارس 2024 11:16 مساءً

مجلس الأمن، قال عبد الفتاح دولة، المتحدث باسم حركة فتح، إن قرار مجلس الأمن بشأن وقف إطلاق النار في غزة يعيد الاعتبار لقيم العدالة ومبادئ القانون الدولي.

 

انهاء الحرب الإسرائيلية علي غزة

وأضاف "دولة"، خلال مداخلة لقناة "القاهرة الإخبارية"، أنه يجب تنفيذ قرار مجلس الأمن بشكل فوري وإنهاء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

 

عزلة الولايات المتحدة


وأشار إلى أن الولايات المتحدة باتت معزولة عن العالم بسبب دعمها للاحتلال الإسرائيلي، مضيفًا أن إرادة دولية حقيقية بدأت تتشكل أمام الهيمنة الأمريكية تجاه الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة.

Advertisements

 

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، مساء اليوم الإثنين، بأن قوات الاحتلال قصفت غزة، في أول انتهاك لقرار مجلس الأمن الدولي الداعي إلى وقف فوري لإطلاق النار في القطاع.


واستهدفت غارة إسرائيلية عددًا من المواطنين في الحي السعودي غربي رفح، ما أسفر عن سقوط شهيدين، جرى نقلهما إلى المستشفى.

كما شنت قوات الاحتلال قصف جديد بجوار مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح وسط القطاع، بالإضافة إلى قصف مدفعي إسرائيلي قرب دوار الكويت جنوب مدينة غزة.

 

مجلس الأمن يتبنى مشروع قرار بوقف إطلاق النار في غزة
 

وتبنى مجلس الأمن الدولي اليوم الاثنين، قراره الأول بعد 171 يوما من العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة الذي يطالب فيه بـ"وقف فوري لإطلاق النار" في غزة.

وامتنعت الولايات المتحدة عن التصويت بعدما عطلت محاولات سابقة لإصدار قرار عبر اللجوء إلى حق النقض (الفيتو).

والقرار الذي أيده 14 عضوا مقابل امتناع عضو واحد، "يطالب بوقف فوري لإطلاق النار خلال شهر رمضان" الذي بدأ قبل أسبوعين، على أن "يؤدي الى وقف دائم لإطلاق النار"، و"يطالب بالإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع الرهائن".

 

وقف إطلاق النار في غزة


ولم تستخدم الولايات المتحدة حق النقض ضد القرار وامتنعت عن التصويت، ليكون أول قرار لوقف إطلاق النار يعتمده المجلس بعد أربع إخفاقات سابقة.

بدورها، رحبت حركة حماس مساء اليوم الإثنين، بدعوة مجلس الأمن الدولي لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة.

وأكدت حركة حماس على ضرورة الوصول إلى وقف دائم لإطلاق النار يؤدي لانسحاب جميع القوات الصهيونية وعودة النازحين، معربة عن استعدادها للانخراط في عملية تبادل للأسرى فورا تؤدي إلى إطلاق سراح الأسرى لدى الطرفين.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الأدبية والفنية والثقافية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق