حافلات الفلسطينيين في النقب تتوجه إلى الأقصى لأداء صلاة الجمعة الثانية من رمضان (صور)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حافلات الفلسطينيين في النقب تتوجه إلى الأقصى لأداء صلاة الجمعة الثانية من رمضان (صور), اليوم الجمعة 22 مارس 2024 11:18 صباحاً

أظهرت مجموعة من الصور 10 حافلات محملة بالفلسطينيين من أهالي مدينة رهط بالنقب صباح اليوم الجمعة في طريقهم إلى المسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعة الثانية من شهر رمضان المبارك.

كما أظهرت مقاطع مصورة تناقلتها وسائل إعلام فلسطينية صباح اليوم الجمعة توافد المصلين الفلسطينيين القادمين من مدن الضفة الغربية إلى المسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعة الثانية في شهر رمضان المبارك.

ويفرض جيش الاحتلال قيودا كبيرة على وصول المصلين للمسجد الأقصى إلا أن أهالي الضفة الغربية تمكنوا من تجاوز حاجز قلنديا من أجل الوصول للأقصى.

Advertisements

والأسبوع الماضي طالب وزير الأمن القومي الإسرائيلي اليميني (المتطرف) إيتمار بن غفير بالسماح للمستوطنين باقتحام المسجد الأقصى خلال العشر الأواخر من شهر رمضان.

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) https://twitter.com/PalinfoAr/status/1771083656783650902?ref_src=twsrc%5Etfw


منع المصلين من الوصول للمسجد الأقصى

وكانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية قد أدانت إقدام قوات الاحتلال على منع آلاف المصلين من الضفة الغربية المحتلة والقدس من الوصول إلى المسجد الأقصى المبارك للصلاة فيه في الجمعة الأولى من  شهر رمضان.

وقالت في بيان: إن الحواجز المحيطة بالقدس تحولت إلى ثكنات عسكرية، مشيرة إلى أن إسرائيل نشرت مئات الحواجز الحديدية داخل المدينة المقدسة وبلدتها القديمة وفي محيط الأقصى وعلى عدد من أبوابه لتحقيق هذا الغرض، وطلبت حصول المواطنين على تصاريح مسبقة للصلاة في الأقصى.

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) https://twitter.com/PalinfoAr/status/1771080341723152521?ref_src=twsrc%5Etfw

الحواجز المحيطة بالقدس تحولت إلى ثكنات عسكرية

وأضافت: لم تلتزم إسرائيل بما كان متبعًا بالسابق بشأن أعمار الرجال والنساء الذين تسمح لهم في السنوات السابقة الدخول إلى القدس والصلاة في الأقصى».
وقالت الوزارة إن بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي خدع العالم وأخفى موقفه الحقيقي في منع حرية العبادة، وتبنى شروط وتقييدات الوزير الفاشي المتطرف بن غفير وترك له حرية تنفيذ تلك التقييدات على الأرض، في تحد سافر لمشاعر المسلمين في الشهر الفضيل.
وأشارت إلى ان ما يحدث يعد حملة تضليل متواصلة للرأي العام العالمي وللدول.

تدخل دولي وأمريكي عاجل لوقف جميع هذه التقييدات الاستعمارية العنصرية

وطالبت الوزارة بتدخل دولي وأمريكي عاجل لوقف جميع هذه التقييدات الاستعمارية العنصرية باعتبارها فتيل تفجير للأوضاع في الضفة الغربية، وخلق المزيد من التوترات غير المبررة، خاصة أن الحكومة الإسرائيلية لا زالت تسمح لغلاة المتطرفين من المستوطنين بـ اقتحام الأقصى بشكل يومي.

وفرضت قوات الاحتلال حصارا على الفلسطينيين الذين قصدوا الوصول إلى المسجد الأقصى للصلاة في الجمعة الأولى من شهر رمضان، حيث منعوا حتى من تخطوا السبعين عاما من المرور عبر الحواجز المؤدية للقدس المحتلة.

كما منعت قوات الاحتلال وصول آلاف المصلين إلى المسجد الأقصى المبارك، لأداء صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان.

وبحسب ما ذكرته وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) نقلا عن شهود عيان فإن قوات الاحتلال انتشرت بشكل كبير في محيط حاجز قلنديا شمال القدس، والزيتونة، وبيت لحم، وأعادت آلاف المصلين ولم تسمح لهم بالوصول إلى المسجد الأقصى، بحجة عدم حصولهم على التصاريح اللازمة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق