شهداء وجرحى في غارات وقصف مدفعي إسرائيلي على مدينتي خان يونس ورفح بغزة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
شهداء وجرحى في غارات وقصف مدفعي إسرائيلي على مدينتي خان يونس ورفح بغزة, اليوم الأحد 7 أبريل 2024 07:49 صباحاً

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، اليوم الأحد، باستشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين في سلسلة غارات من قبل الطائرات الحربية والمدفعية الإسرائيلية، في اليوم الـ 184 من العدوان المتواصل على قطاع غزة ، والذي تركز على مدينتي خان يونس ورفح جنوبي القطاع.
وبحسب وكالة "وفا"، شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارات على منازل في حي الجنينة بمدينة رفح، وأخرى في خان يونس جنوبي القطاع.

وكشفت "وفا"، أن الطيران الحربي الإسرائيلي أطلق النار بشكل مكثف نحو منطقة الزنة، وبني سهيلا، شرقي خان يونس، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين.

Advertisements

كما أصيب فلسطينيان في محيط منزل قرب مسجد الاستقامة، قصفه الطيران الحربي الإسرائيلي في حي الجنينة شرق مدينة رفح.

وأمس السبت، أعلنت تقارير عبرية عن سقوط جرحى بين صفوف جيش الاحتلال في خان يونس جنوب قطاع غزة.

ولفتت تقارير عبرية إلى هبوط 3 طائرات مروحية للجيش الإسرائيلي لنقل جرحى من جنود الاحتلال شرقي خان يونس.

وكانت قد أعلنت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة حماس- في بيان صادر عنها السبت، عن عمليات جديدة في خان يونس ضد جيش الاحتلال.

وقالت كتائب القسام في بيانها: "قتلنا 6 جنود صهاينة وأصبنا آخرين في منطقة الزنة شرق خان يونس واستهدفنا 3 دبابات ميركافا".

وأضافت: "استهدفنا بـ3 عبوات مضادة للأفراد قوة إنقاذ صهيونية تقدمت للمكان ووصلت إلى حقل ألغام أعد مسبقا والمواجهات لا تزال مستمرة في منطقة الزنة شرق مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة".

وكان الطيران الحربي الإسرائيلي نفذ غارات عديدة على مناطق متفرقة غرب مدينة خان يونس جنوب قطاع غز، ليلة أمس السبت، واستهدف مجموعة من الأهالي قرب المسلخ التركي غربا، ما أدى لمقتل وإصابة عشرات الفلسطينيين، بالتزامن مع قصف نفذته مدفعيته على مناطق واسعة جنوب وغرب المدينة، وفقتا لوكالة "وفا".

 وقالت مصادر محلية، إن قوات الجيش الإسرائيلي قصفت مناطق واسعة في بيت حانون ومنطقة قليبو شمال غزة، بالتزامن مع قصف مدفعي على حي الزيتون شرق مدينة غزة، والأحياء الجنوبية للمدينة

ولا تزال العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة مستمرة، منذ السابع من أكتوبر 2023، حينما أعلنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، التي تسيطر على القطاع، بدء عملية "طوفان الأقصى"؛ وأطلقت آلاف الصواريخ من غزة على إسرائيل، واقتحمت قواتها بلدات إسرائيلية متاخمة للقطاع، ما تسبب بمقتل نحو 1200 إسرائيلي غالبيتهم من المستوطنين، علاوة على أسر نحو 250 آخرين.

وردت إسرائيل بإعلان الحرب رسميا على قطاع غزة، بدأتها بقصف مدمر ثم عمليات عسكرية برية داخل القطاع.

وأسفر الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة، حتى الآن، عن سقوط أكثر من 33 ألف شهيدا و75 ألف جريح، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وذلك ممن وصلوا إلى المستشفيات، فيما لا يزال أكثر من 7 آلاف مفقود تحت الأنقاض الناتجة عن القصف المتواصل في أنحاء القطاع.

وتعاني كافة مناطق قطاع غزة أزمة كبيرة في المياه والغذاء، جراء تدمير الجيش الإسرائيلي للبنى التحتية وخطوط ومحطات تحلية المياه، فيما حذرت الأمم المتحدة من تداعيات أزمة الجوع التي يتخبط فيها سكان غزة مع استمرار الحرب بين حركة حماس وإسرائيل.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق