عمال المخابز في المنيا يرفضون رخصة الإفطار، ويؤكدون: درجة حرارة الفرن ضعف الطبيعية (فيديو وصور)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عمال المخابز في المنيا يرفضون رخصة الإفطار، ويؤكدون: درجة حرارة الفرن ضعف الطبيعية (فيديو وصور), اليوم الجمعة 29 مارس 2024 02:33 مساءً

رغم المشقة التي يواجهونها خلال ساعات العمل الطويلة في شهر رمضان، يصر عمال المخابز على صيام الشهر المبارك كاملا أملا في الثواب والمغفرة من الله سبحانه وتعالى وحتى يبلغوا درجة المتقين.  

Advertisements

عمال مخابز المنيا في رمضان

 

9ec20a6404.jpg
816310bcee.jpg
2bc4e5f939.jpg

زارت "موقع فيتو" واحدة من أكبر المخابز في محافظة المنيا، مخبر الطويل المخصص لبيع الخبز البلدي بواسطة بطاقات التموين.

ارتفاعً في درجات الحرارة داخل مخابز المنيا

هناك رصدنا عمال وجدوا أنفسهم مضطرين للبقاء أمام الفرن، وفي أماكن تشهد ارتفاعًا في درجات الحرارة بسبب عملية تجهيز وعجن العجين وخبز الخبز وتوزيعه على المواطنين.

مشقة العمل داخل فرن العيش في رمضان  

7ee206e1d0.jpg
3ef4fec616.jpg
1296c92061.jpg

وفي هذا الإطار، يقول أيمن رمضان الطويل، المسئول عن مخابز الطويل:  داخل مخبز "الطويل"، يقوم الجميع بأداء دوره داخل الفرن، فستجد عامل يحمل الدقيق على كتفه ليفرغه داخل "العجانة" وآخر يضيف إليه الماء والملح والخميرة بحرص.

من الفجر حتى انتهاء الكمية، مشقة عمال المخابز في المنيا 

هنا لا تسمع سوى صوت الآلات التي تبدأ عملها منذ الساعات الأولى من الفجر، بالإضافة إلى ارتفاع درجات الحرارة في المكان الذي يبدأ فيه صنع الخبز، لذلك يحاول عمال المخبز الحرص على البدء في عملية العجن والخبز فجرا لتجنب ارتفاع درجات الحرارة في فترة الظهيرة.

وتابع الطويل: تبدأ عملية تقطيع الخبز ووضع العجين على السطح ورشه بالدقيق بعد انتهاء مرحلة التخمير.

d97cb652a8.jpg
48f49e7738.jpg
f335366656.jpg

ويضيف الطويل خلال حديثه مع فيتو قائلًا: " يتم حمل عجين الخبز ويوضع للمرور على سير كهربائي طويل لتكتمل عملية خبز الخبز".

كانوا متفانين في أداء واجبهم

وأثناء مرافقتنا لعمال المخابز، رصدت كاميرا فيتو العاملين وهم يعملون بجد واجتهاد لإكمال عملهم في ظل ظروف صعبة، كانوا يتعاملون مع الحرارة العالية والبخار الناتج عن خبز الخبز، ولكنهم كانوا متفانين في أداء واجبهم.

على الرغم من الصعوبات التي يواجهونها، يشعرون بالفخر والرضا عن عملهم. يدركون أهمية دورهم في تلبية احتياجات المجتمع خلال شهر رمضان، حيث يعتبر الخبز من السلع الأساسية التي يحتاجها الناس يوميًا.

تقوم الأجهزة التنفيذية في محافظة المنيا، وعلى رأسهم مديرية التموين بالمحافظة على توفير بعض التسهيلات لعمال المخابز خلال شهر رمضان مثل زيادة كميات الدقيق المخصصة لهم وتوفير الوقود اللازم لتشغيل الأفران، كما يتم تنظيم برامج تدريبية لتأهيل العمال وتعزيز مهاراتهم في مجال المخابز. 

تعتبر تجربة عمال المخابز في رمضان مثالًا للتفاني والتضحية في خدمة المجتمع.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق