الأونروا: قطاع غزة أمام كارثة كبرى بسبب نقص الغذاء

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الأونروا: قطاع غزة أمام كارثة كبرى بسبب نقص الغذاء, اليوم السبت 16 مارس 2024 04:52 مساءً

العدوان الإسرائيلي على غزة، أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في بيان صادر عنها اليوم السبت، أن الإسقاط الجوي للمساعدات على غزة لا يفي بالمطلوب.


نقص المساعدات الإنسانية في قطاع غزة 

ومن جانبه قال المستشار الإعلامي للأونروا:" إنه يجب إدخال الدقيق بصورة فورية وتوفير المياه الصالحة للشرب والمساعدات التي أنزلت جوا على القطاع غير كافية ولا تصل إلى كل محتاجيها".

وأضاف:" أوضاع سكان قطاع غزة بائسة لدرجة نفاد أعلاف الحيوانات لاستخدامها غذاء وسوء التغذية أصبح يشكل ظاهرة خطيرة وبدأ ينتشر في جنوب القطاع".

وشدد المسؤول في وكالة الأونروا على أن قطاع غزة أمام كارثة كبرى تتمثل في نقص الغذاء في القطاع.

وفي وقت سابق ذكر الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية، جوزيب بوريل، خلال مؤتمر صحف عقده أمس الجمعة، أن هناك أدلة على منع إسرائيل دخول المساعدات إلى قطاع غزة.

Advertisements

إسرائيل تستخدم المجاعة كسلاح ضد الشعب الفلسطيني

وفي حديثه ردا على سؤال صحفي  قال  بوريل:" إن المجاعة في غزة تستخدم سلاح حرب"، مضيفا:"وجود مجاعة بالفعل في غزة، فمئات الآلاف من الناس "يموتون وهم يتضورون جوعا، وبينهم العديد من الأطفال الذين يموتون بسبب سوء التغذية".

وأكد بوريل: "إسرائيل تسيطر على الحدود ولا تسمح بدخول المساعدات، أنتم تمنعون وصول المساعدات والناس يتضورون جوعا، أليست هذه علاقة منطقية بين السبب والنتيجة؟".

استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة 

وأوضح المسؤول الأوروبي:" أن عدم كفاية تدفق المساعدات إلى غزة لا يرجع إلى نقص قدرات الأمم المتحدة، كما تدعي إسرائيل، بل بسبب القيود التي تفرضها الأخيرة على المعابر الحدودية".

ولفت بوريل إلى وجود أدلة كثيرة على منع عمليات التفتيش الحدودية دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة، مشيرا إلى أنه  "لا يعتقد أنه يمكنك القول إن إسرائيل فعلت كل ما في وسعها لإيصال المساعدات إلى غزة".

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوداث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق