أكبر عملية منذ 2021، مسلحون يخطفون 227 طالبا من مدرسة في نيجيريا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أكبر عملية منذ 2021، مسلحون يخطفون 227 طالبا من مدرسة في نيجيريا, اليوم الجمعة 8 مارس 2024 03:53 صباحاً

قال معلم ومسؤول محلي وآباء أطفال مفقودين، إن مسلحين في نيجيريا خطفوا أكثر من 200 طالب في بلدة كوريجا بشمال البلاد، أمس الخميس، في أكبر عملية خطف جماعي من مدرسة منذ عام 2021.

ووفق "رويترز"، لم ترد الشرطة في ولاية كادونا على طلبات للتعليق على عملية الخطف.

وقال المعلم صانع عبد الله: "عدد المخطوفين من القسم الثانوي بحسب الإحصائيات التي جمعناها مع الأهالي هو 187 مخطوفا، بينما يبلغ عدد المخطوفين من القسم الابتدائي 40 حتى الآن".

Advertisements

وذكر إدريس مايالورا العضو بمجلس كوريجا أنه توجه إلى المدرسة، وقال إن المسلحين اقتادوا في البداية 100 تلميذ من المرحلة الابتدائية لكنهم أطلقوا سراحهم لاحقًا فيما فر آخرون. وأرجع الأهالي والسكان حادث الخطف إلى انعدام الأمن في المنطقة.

ودعت منظمة العفو الدولية السلطات النيجيرية إلى إنقاذ الطلاب مع الحفاظ على سلامتهم، فضلًا عن محاسبة الجناة.

وعمليات الخطف من أجل الحصول على فدية على أيدي مسلحين أمر متكرر في شمال نيجيريا، ما يؤدي إلى تعطيل الحياة اليومية ومنع آلاف الأطفال من الذهاب للمدارس.

وكانت آخر عملية اختطاف كبيرة تم الإبلاغ عنها لأطفال المدارس في كادونا في يوليو من عام 2021 عندما خطف مسلحون أكثر من 150 طالبًا. وعاد الطلاب لعائلاتهم بعد أشهر بعدما دفعوا فدية.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال إفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الأدبية والفنية والثقافية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق