لاعب كرة يد ومدرس تربية بدنية.. من هو حكم نهائى الكأس بين الأهلي والزمالك؟

دوت مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استقرت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم على الحكم البرازيلي أندرسون دارونكو لإدارة نهائي كأس مصر في السعودية بين الأهلي والزمالك.

 

ولد أندرسون في يناير 1981 في مدينة سانتا ماريا، ريو جراندي دو سوي في البرازيل، ويبلغ من العمر 43 عامًا، ويمتاز الحكم المخضرم بالقوة البدنية وبنيانه الجسماني القوي، ويبلغ وزنه 89 كجم، وطوله 182 سم.

 

في بدايته، دخل أندرسون مجال الرياضة كلاعب كرة يد، قبل أن يحول وجهته ليكون قاضياً بملاعب كرة القدم، ويبدو أن البرازيلي اكتسب شهرة واسعة واحترام كبير على المستطيل الأخضر بفضل بنيته العضلية القوية التي تضفي نوعاً من قوة الشخصية عليه.

 

ويذكر أن أندرسون عمل أيضاً مدرسًا للتربية البدنية قبل أن يحترف التحكيم، وحصل دارونكو على الشارة الدولية عام 2014، ويطلق عليه لقب القاضي القوى.

 

عبر مسيرته التحكيمية، أدار أندرسون العديد من المباريات النهائية في البرازيل وأدار العديد من المباريات في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم وفي كأس ليبرتادورس.

 

وبفضل قوته البدنية، يستطيع الحكم البرازيلي قطع مسافة 40 مترًا جرياً، في أقل من 6 ثوانٍ فقط، وسبق له أن أدار مباريات في تصفيات كأس العالم لقارة أمريكا الجنوبية، كوبا أمريكا 2019 والدوري السعودي خلال الموسم الحالي.

 

وأكد إيهاب الكومي عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، أن هناك بعض الحكام كانوا على خلاف مع فيتور بيريرا، بسبب القائمة الدولية، مشيرًا إلى أن المدرب بدأ مشروعه هذا الموسم بـ(التصنيف)، وتم اكتشاف العديد من الأسماء الجديدة، بعدما كان هناك عدد مُحدد فقط من الحكام يظهرون في المباريات.

 

وقال في تصريحات تليفزيونية: "فيتور بيريرا نجح في توسعة اختيارات الحكام المصريين، وموضوع التصنيف أظهر العديد من الأسماء، ونحن نساعده وندعم تجربته".

 

وأضاف: "كان لدينا إصرار على وجود حكم مصري في نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك، بعد النجاحات التي تحققت مؤخرًا من جانب حكامنا المصريين".

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق