التصعيد مستمر.. طيران الاحتلال ينفذ غارتين على جنوب لبنان

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
التصعيد مستمر.. طيران الاحتلال ينفذ غارتين على جنوب لبنان, اليوم الثلاثاء 20 فبراير 2024 11:47 صباحاً

نفذ الطيران الحربي الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، غارة على الأطراف الجنوبية لبلدة ميس الجبل، وأخرى على بلدة حولا في قضاء مرجعيون جنوب لبنان، وفق الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية اللبنانية، وذلك وسط استمرار التوتر والقصف المتبادل عند الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

غارتين إسرائيليتين على لبنان

وأمس الاثنين أصيب  14 شخصًا،  معظمهم من العمال السوريين والفلسطينيين، في غارتين إسرائيليتين على بلدة الغازية الساحلية جنوب لبنان، حسب الوكالة.

Advertisements

  
من جهتها أفادت فرانس برس بسماع دوي غارتين على الأقل بفارق ثوان معدودة، وقالت إن حريقًا ضخمًا اندلع جراء غارة طالت مستودعًا يقع قرب الطريق الساحلية الدولية، ما أدى لتصاعد سحب دخان كثيفة غطت سماء المنطقة،  فيما هرعت سيارات الإسعاف إلى الموقعين المستهدفين.

 
 أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن مقاتلاته قصفت  منشأتين لتخزين السلاح تابعتين لحزب الله، موضحا أن الضربات جاءت ردًا على إطلاق مسيرة إلى شمال إسرائيل، مرجحًا أن يكون قد تم إطلاقها من لبنان من قبل حزب الله.

استهداف 3 مواقع إسرائيلية


كما أضاف أن مقاتلاته استهدفت  بنى تحتية  تابعة للحزب في بلدتي ميس الجبل والعديسة الحدوديتين، في حين لم يصدر أي تعليق من حزب الله الذي تحدث في بيانات متلاحقة عن استهداف 3 مواقع إسرائيلية على الأقل.

 
يشار إلى أن جنوب لبنان وشمال إسرائيل شهدا تصعيدًا كبيرًا، الأربعاء الماضي، مع شن إسرائيل سلسلة غارات جوية على بلدات عدة، تبعد إحداها  النبطية  حوالي 25 كيلومترًا من الحدود، بعيد مقتل جندية إسرائيلية في صفد بصاروخ أطلق من جنوب لبنان.

كما أدت الغارات إلى مقتل 15 شخصًا، بينهم 10 مدنيين على الأقل، 7 منهم من عائلة واحدة في ضربة استهدفت مدينة النبطية. وقتل في الغارة ذاتها 3 عناصر من حزب الله، قدم الجيش الإسرائيلي أحدهم بوصفه قائد قوات الرضوان التابعة لحزب الله.

 
فيما أعلن حزب الله الخميس الماضي، استهدافه شمال إسرائيل بعشرات الصواريخ  ردًا على مقتل مدنيين.

 
يذكر أنه منذ بدء المواجهات بين الجانبين، استشهد 269 شخصًا في جنوب لبنان، بينهم 188 عنصرًا من حزب الله و40 مدنيًا، ضمنهم 3 صحفيين، حسب حصيلة جمعتها فرانس برس، أما على الجانب الإسرائيلي، فأحصى الجيش مقتل 10 جنود و6 مدنيين.

وتتكثف الجهود الدولية لمنع اندلاع صراع أشمل، وترتيب الوضع الحدودي بين لبنان وإسرائيل، بعدما بات مرتبطًا عضويًا بالحرب الدائرة في غزة والتي دخلت شهرها الخامس.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية


 

أخبار ذات صلة

0 تعليق