نجوم الفن يستعيدون ذكرياتهم وطقوسهم في العيد ويوجهون رسالة لأسر الشهداء (فيديو)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نجوم الفن يستعيدون ذكرياتهم وطقوسهم في العيد ويوجهون رسالة لأسر الشهداء (فيديو), اليوم الجمعة 12 أبريل 2024 03:29 صباحاً

كشف عدد من النجوم والفنانين في تصريحات تليفزيونية بقناة "دي إم سي" طقوسهم وذكرياتهم خلال فترة الطفولة مع العيد، ووجه بعضهم رسائل لأسر الشهداء.

 

رسالة محمد رمضان لأسر الشهداء

وجه الفنان محمد رمضان، رسالة لأسر الشهداء، قائلًا: "ولادكم هيفضلوا أولادنا وفي رقبتنا ليوم الدين".

 

الوحدة الوطنية 

ولفت محمد رمضان: "الشارع اللي اتولدت فيه 80% منه مسيحيين وأمي والجيران المسيحيين كان بيفرحوا مع بعض بالعيد الإسلامي وده أكبر شيء يؤكد وحدتنا الوطنية".

 

وقال الفنان أحمد حلمي: "بنقول لكل شهدائنا هنفضل فاكرينكم وحافظين جميلكم علينا".

Advertisements

 

عيدية أحمد حلمي

وتابع أحمد حلمي مازحًا: "لو كنا بناخد العيدية في 3 أيام العيد كان زمانا مكونين مستقبلنا".

 

العيدية بالنسبة لأحمد عز 

من جانبه قال الفنان أحمد عز: "أحلى حاجة في العيد لمتنا أهل وأصحاب وجيران، واحنا بنحتفل بالعيد لازم نفتكر أبطالنا وشهداء الوطن اللي ضحوا بأرواحهم أثناء قيامهم بواجبهم".

 

عيدية منى زكي 

وأشارت الفنانة منى زكي: "أحلى حاجة في العيد ستات العيلة والعمارة وهما بينقشوا ويعجنوا الكحك والصواني رايحة جاية"، لافتة: "جدي كان شغال في وزارة المالية وألذ واحد يدينا فلوس جديدة في العيد، احنا كبنات اللبس الجديد حاجة أساسية".

ولفتت الفنانة صابرين: "أحلى حاجة الفرحة الموجودة في صلاة العيد وتحس إن الشعب عارف بعضه، وياما اتهريت أروح الفرن مع كل ولاد العمارة، فرقعت بمب ولعبت بلي وأولى وأستيك وكان لازم لبس جديد".

واستعادت الفنانة نيللي كريم ذكرياتها مع العيد، قائلة: "أحلى ذكرياتي لبس العيد واللمة والعيدية، كنا بنعمل كحك بس معظمه كان هدية وكنا بنتفسح علي البحر".

وأشار الفنان ياسر جلال: "أحلى حاجة اللمة يوم الوقفة الهدوم الجديدة على الكنبة مكوية، العيدية كانت بتطير على البمب والصواريخ والبلالين، في ناس أول يوم عيد ياكلوا فسيخ ورنجة وبصل اخضر، أنا من الناس دي".

ولفتت الفنانة منة شلبي: "العيد كان بيبتدي مع تكبيرات العيد، وألاقي ماما حاطة هدومي الجديدة على السرير مع العيدية وأنا محضرة جزمتي، كنت بحب أركب عجل في العيد ونص إصابات ركبتي من العجل، وأكثر حاجة بحبها لما ننقش الكحك".

وأشار الفنان هشام ماجد: "أحلى حاجة في العيد لبس العيد طبعًا وكوباية الشاي مع كحك العيد، جدتي كانت تقعد على الأرض تخبز الكحك واحنا نقف قدام شقة جدي طابور علشان العيدية الجديدة".


وأشارت الفنانة إسعاد يونس: "أحلى حاجة في العيد اللبس الجديد، وشباب العيلة والعمارة متجمعين يعجنوا وينقشوا الكحك ولازم نسرق كام كحكة من الصينية".

 

ولفت الفنان أكرم حسني: "دايمًا كان في طقوس تجميعة العيلة كلها، ويوم العيد تبقى لابس ومعروف إن ده لبس العيد، العيدية كنت باخدها من جدي حوالي ربع جنيه، بالنسبة لي كانت الملاهي هي العيد".

وأشار الفنان أحمد أمين: "العيد يعني أرجع طفل وألبس طرطور وأمسك زمارة وبالونة والسهر للصبح ليلة العيد ولعب الكرة في الشارع، نعمل كحك في البيت لكن أحلى كحكة اللي نسرقها وهي طالعة من الفرن، ونقف صف بيجامات جديدة والعيدية طالعة فلوس جديدة وعمو يدينا 10 جنيه ويقول دي تدبح العصفورة".

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق