مسؤول أمريكي يتوقع حجم الهجوم الإيراني المحتمل على إسرائيل ورد فعل واشنطن

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مسؤول أمريكي يتوقع حجم الهجوم الإيراني المحتمل على إسرائيل ورد فعل واشنطن, اليوم الجمعة 12 أبريل 2024 01:24 صباحاً

قال مسؤول أمريكي، في وقت متأخر من مساء الخميس، إن الولايات المتحدة تتوقع هجومًا من إيران على إسرائيل، لكنه لن يكون كبيرًا بما يكفي لجر واشنطن إلى الحرب، وفقًا لرويترز.

وأوضح البيت الأبيض، في وقت سابق، أن واشنطن لا تريد أن تتسع رقعة الصراع في الشرق الأوسط، وإن الولايات المتحدة أبلغت إيران بأنها لم تشارك في ضربة جوية ضد قائد عسكري إيراني كبير في دمشق.

وأكد البيت الأبيض أنه حذر إيران من استخدام هذا الهجوم ذريعة لمزيد من التصعيد في المنطقة.

Advertisements

وكانت وكالة الأنباء رويترز ذكرت في تقرير لها أمس الخميس، نقلًا عن مصادر إيرانية قولهم: "إن طهران أكدت لواشنطن أن ردها على هجوم القنصلية بدمشق سيتم تنفيذه بطريقة محكمة تمنع تصعيدًا كبيرًا في المنطقة".

ورجحت تقارير إعلامية أن ترد إيران على الهجوم الإسرائيلي على قنصليتها في العاصمة السورية دمشق، من خلال هجوم كبير ينفذه أحد أذرعها في المنطقة بشكل يمنع التصعيد في المنطقة.

وذكرت وكالة الأنباء رويترز في تقرير لها، أن هناك مخاوف من ضربة انتقامية قد تشنها إيران على إسرائيل ردا على قصف قنصليتها في العاصمة السورية دمشق، وهو ما دفع روسيا وألمانيا اليوم إلى حث دول الشرق الأوسط على ضبط النفس.

وقالت إسرائيل إنها تستعد "لتلبية جميع احتياجاتها الأمنية" في منطقة متوترة بسبب تهديد إيراني بضرب تل أبيب، ومددت شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا، وهي واحدة من شركتي طيران غربيتين فقط تحلقان إلى طهران، تعليق رحلاتها إلى العاصمة الإيرانية وحذرت موسكو من السفر إلى الشرق الأوسط.

وتعهدت إيران بالانتقام من الغارة الجوية التي وقعت في الأول من أبريل على مجمع سفارتها في دمشق، والتي أسفرت عن مقتل جنرال إيراني كبير وستة ضباط عسكريين إيرانيين آخرين، مما أدى إلى تصعيد التوتر في المنطقة التي تعاني من توترات كبيرة بسبب حرب غزة. 

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق