قتلي وجرحي في انفجار ضخم بالعاصمة الجورجية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
قتلي وجرحي في انفجار ضخم بالعاصمة الجورجية, اليوم الأحد 7 أبريل 2024 02:18 مساءً

 سمع دوى انفجار كبير في شارع بوخورم بالعاصمة الجورجية تبليسي بالقرب من ميدان الرماية ومخزن  أسلحة.

 

 انفجار بالعاصمة الجورجية 

وتم توثيق اللحظة التي بدأ فيها الانفجار على كاميرا مراقبة لسيارة تمر في مكان قريب، وذلك حسبما أفادت شبكة وقناة “روسيا اليوم”,.

 ووفقا لوزارة الداخلية، توفى شخصان وأصيب أربعة آخرون، بينما تواجد ضباط الشرطة في مكان الحادث لإجراء التحقيقات في أسباب الانفجار.

 مشروع قانون العملاء الأجانب 

 وفي سياق آخر أعربت الولايات المتحدة الجمعة  الماضي، عن قلقها إزاء معاودة الحزب الحاكم في جورجيا عرض مشروع قانون العملاء الأجانب الذى يدعى منتقدوه أنه يهدف إلى سحق المعارضة، ونظموا ضده تظاهرات حاشدة أدت إلى وقفه العام الماضى.

Advertisements

قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر في بيان: "نشعر بقلق عميق إزاء عرض تشريع في البرلمان الجورجى يستند إلى مسودة قانون العملاء الأجانب الذى عرض العام الماضي".

واعتبر ميلر أن "مشروع القانون يشكّل تهديدًا لمنظمات المجتمع المدنى"، مبينا "أنه يقوض التزام جورجيا بالتكامل الأوروبى الأطلسي".

وذكر حزب "الحلم الجورجي" الحاكم في جورجيا  ، أنه سيعيد عرض مشروع القانون المشابه لقانون "العملاء الأجانب" الروسى الذى تستخدمه موسكو، لإسكات المعارضة فى عهد الرئيس فلاديمير بوتين.

 

 ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.


 

0 تعليق