السلطات اليونانية تحيل 9 مصريين للمحاكمة في قضية غرق سفينة مهاجرين

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
السلطات اليونانية تحيل 9 مصريين للمحاكمة في قضية غرق سفينة مهاجرين, اليوم الجمعة 5 أبريل 2024 10:51 مساءً

كشفت تقارير إعلامية اليوم الجمعة، أن 9 مصريين كانوا على متن سفينة مهاجرين غير شرعية غرقت قبالة اليونان العام الماضي ستتم محاكمتهم الشهر المقبل.

محاكمة 9 مصريين متهمين في حادث غرق سفينة باليونان 

وأفاد موقع روسيا اليوم، بأن منظمات حقوقية دولية  تتهم دولة اليونان بعملية قطر السفينة مما أدي إلي انقلاب السفينة في البحر, وستكون المحاكمة أول فرصة رسمية لسماع شهادات أشخاص كانوا حاضرين في ذلك الوقت ومن المقرر أن تبدأ المحاكمة في 21 مايو في مدينة كالاماتا اليونانية.

Advertisements


وتظل ملابسات حادث غرق السفينة "أدريانا" التي كانت تحمل مهاجرين غير شرعيين,  تثير جدلا بين السلطات في  اليونان ومنظمات حقوق الإنسان التي تتابع حقوق المهاجرين والناجين كما عارضت بعض المنظمات الحقوقية احتجاز المصريين.


ويتهم الناجون من سفينة "أدريانا" خفر السواحل اليونانية بالتسبب في غرق السفينة, حيث كان خفر السواحل اليونانية علي بعد 70 مترا عندما غرقت السفينة.

غرق سفينة تقل مهاجرين قبالة سواحل اليونان 


وعلي الجانب الأخر, نفى خفر  السواحل اليوناني ارتكاب أي عمل يخالف القانون الدولي بشان المهاجرين والسفينة "أدريانا" التي غرقت قبل 4 أشهر.
وتظل الأحداث التي جرت من وقت إبلاغ خفر السواحل اليوناني  بوجود السفينة "أدريانا" واتجاها نحو الشواطئ اليونانية  وحتى لحظة انقلابها في البحر الأبيض المتوسط التي أدت إلي غرق نحو 82 مهاجرا ونجاة حوالي 104.


وكانت "أدريانا"  تحمل مئات المهاجرين من  كلا من مصر وباكستان وسوريا  عندما غرقت قبالة بلدة "بيلوس الجنوبية" في المياه الدولية أثناء إبحارها من ليبيا  متجها إلى إيطاليا.


وقالت مصادر مصرية لروسيا اليوم,  إن المصريين الـ 9 المحتجزين احتياطيا منذ يونيو الماضي تم اتهامهم  بالتسبب في الحادث والعمل ضمن منظمة إجرامية وتهريب مهاجرين للشواطئ الأوروبية.
وطالب مركز "ليسفوس" القانوني غير الحكومي بدعم الناجين بدلا من توجيه الاتهامات لهم مطالبا بإسقاط التهم الموجهة للمتهمين.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق