هيئة البث الإسرائيلية: المحادثة الهاتفية بين نتنياهو وبايدن كانت صعبة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
هيئة البث الإسرائيلية: المحادثة الهاتفية بين نتنياهو وبايدن كانت صعبة, اليوم الخميس 4 أبريل 2024 09:00 مساءً

ذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن مصادر سياسية قالت:" إن المحادثة الهاتفية بين نتنياهو وبايدن كانت صعبة أكثر مما كان متوقعا".

وأضافت هيئة البث الإسرائيلية إن بايدن طالب نتنياهو -خلال الاتصال الهاتفي- بمحاسبة المسؤولين عن مقتل عمال الإغاثة، وأكد موقع أكسيوس -نقلا عن مصدر مطلع- أن المحادثة الهاتفية بين بايدن ونتنياهو كانت متوترة.

وكشفت تقارير إعلامية عبرية اليوم الخميس، عن اتصال هاتفي جرى بين الرئيس الأمريكي، جو بايدن، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

Advertisements

اتصال هاتفي بين بايدن ونتنياهو 

ويأتي ذلك بعد أيام قليلة من أخرى اتصال جرى بين الرجلين نتنياهو وبايدن، وذلك لمناقشة وقف إطلاق النار في قطاع غزة وإبرام صفقة لتبادل الأسرى مع حماس.

 

وقال رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو إن تل أبيب ترفض بشكل قاطع الإملاءات الدولية بشأن التسوية الدائمة مع الفلسطينيين، وستواصل معارضتها للاعتراف الأحادي الجانب بالدولة الفلسطينية.

 

وجاءت تصريحات نتنياهو بعد اتصال أجراه مع الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وفي حسابه على منصة "إكس"، كتب نتنياهو: "لقد أوضحت في جلسة مجلس الوزراء موقفي من الحديث الأخير عن فرض دولة فلسطينية على إسرائيل"، مضيفًا: "موقفي يتلخص في الجملتين التاليتين":

أبرز ما جاء في مكالمة بايدن ونتنياهو

"1. ترفض إسرائيل بشكل قاطع الإملاءات الدولية بشأن التسوية الدائمة مع الفلسطينيين. ولن يتم التوصل إلى مثل هذا الترتيب إلا من خلال مفاوضات مباشرة بين الطرفين، دون شروط مسبقة.

2. ستواصل إسرائيل معارضتها للاعتراف الأحادي الجانب بالدولة الفلسطينية. إن مثل هذا الاعتراف في أعقاب هجوم 7 أكتوبر من شأنه أن يعطي مكافأة ضخمة لحماس ويمنع أي تسوية سلمية في المستقبل".

ويوم الخميس، رفض مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أي نقاش في الوقت الحالي حول إقامة دولة فلسطينية، معتبرا أن الأولوية في المرحلة الحالية هي "الانتصار على حماس".

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق