أعراض الحمل خارج الرحم ومصيره (فيديو)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أعراض الحمل خارج الرحم ومصيره (فيديو), اليوم الخميس 4 أبريل 2024 09:45 صباحاً

أعراض الحمل خارج الرحم، الحمل خارج الرحم من المشكلات التى تحدث احيانا لبعض النساء وتسبب مخاطر عديدة قد تصل إلى فقدان الجنين.

وأعراض الحمل خارج الرحم، غير معروفة لدى النساء ما يجبرهن على المتابعة مع طبيب مختص بمجرد حدوث الحمل، للاطمئنان على استقراره.

أعراض الحمل خارج الرحم 

ويقول الدكتور يحيى دوير استشارى أمراض النساء والتوليد، فى لقاءه بجريدة فيتو، لا يوجد أعراض للحمل خارج الرحم إلا إذا كان هناك مشكلة وتتمثل هذه الأعراض في آلام أسفل البطن أو الجانب اليمين واليسار أو منتصف البطن.

Advertisements

وأضاف دوير، ويحدث ذلك بسبب تقابل البويضة بالحيوان المنوي في قناة فالوب،  ويحدث الحمل خارج الرحم في قناة فالوب أو في عنق الرحم أو جرح القيصرية أو من داخل المبيض وتلك الحالة نادرة، وهناك حالات نادرة في تجويف الحوض.

كيفية تشخيص الحمل خارج الرحم

وتابع  استشارى أمراض النساء والتوليد أن الأعراض تتمثل في الآلام ويمكن تشخيصه من خلال الحمل الرقمي بالتعداد واعادته خلال 48 ساعة أو 72 ساعة ويجب أن يزيد الضعف، وإذا لم يحدث ذلك ومن أول رقم 110 أو 1200 نبدأ بعمل السونار الرحمي أو المهبلي وفقا لوزن الحامل أو الكتلة العضلية ونتأكد أن الكيس داخل الرحم.

وأوضح الدكتور يحيى دوير، أنه إذا قامت السيدة بعمل تحليل حمل رقمي ووجدت الرقم 2000 أو 2500 أو 3000، وتم فحصها بالسونار ولم تجد كيس حمل واضح والطفل موجود ونبضات القلب وفقا لنوع الجهاز والدكتور في هذا الوقت نشك في الحمل خارج الرحم ونتابعه بالتحليل الرقمي.

مخاطر الحمل خارج الرحم

واضاف استشارى النساء والتوليد، إن كان داخل الأنبوبة فحجم الأنابيب يتمدد بسبب الحمل ويمكن أن تتسبب في انفجارها داخل بطن الأم وتتسبب في نزيف داخلي وفي هذه الحالة يمكن أن يحدث استئصال للانبوبة، ويمكن أن نتخلص من الحمل بالأدوية والعلاج الكيميائي وذلك لنتجنب دخول العمليات وذلك وفقا لتحليل الحمل الرقمي، ويجب أن تقوم الأم بعمل اختبار حمل رقمي في حالة تأخر الدورة الشهرية.

وتظهر أعرض الحمل بعد تخصيب البويضة وعادة تكون موجودة فى أول أسبوعين من الحمل، اى قبل ميعاد الدورة الشهرية، لتظهر بعدها أعراض الحمل العادية، ومن أعراض الحمل:-

  • القيء والغثيان
  • الدوخة
  • الصداع
  • التبول بكثرة
  • التعب والشعور بالخمول والإرهاق
  • انقطاع الدورة الشهرية
  • اضطرابات الجهاز الهضمي مثل الإسهال بدون سبب أو الإمساك.
  • اضطراب المزاج والشعور بالاكتئاب أحيانًا.
  • الجوع المستمر أو فقدان الشهية.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق