نفوق 7 آلاف كتكوت في حريق مزرعة دواجن بالإسماعيلية (صور)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نفوق 7 آلاف كتكوت في حريق مزرعة دواجن بالإسماعيلية (صور), اليوم السبت 30 مارس 2024 05:46 مساءً

شهدت قرية الروضة التابعة لمركز ومدينة القنطرة غرب في محافظة الإسماعيلية، قبل قليل اندلاع حريق بمزرعة دواجن محدودة مما أسفر عن نفوق عدد من الدواجن.  

إخطار باندلاع حريق 

وكانت الأجهزة الأمنية في محافظة الإسماعيلية، قد تلقت إخطارا يفيد باندلاع حريق بمزرعة نوارة التابعة لمركز ومدينة القنطرة غرب في محافظة الإسماعيلية.  

d114e5dbe8.jpg
جانب من الحادث، فيتو
d6d733d406.jpg
جانب من الحادث، فيتو

انتقال الأجهزة الأمنية  

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وأجهزة الحماية المدنية إلى مكان الحادث حيث تم الدفع بعدد من سيارات الإطفاء إلى مكان الحريق.  

Advertisements

 

حيث تم التعامل مع الحريق والذى اسفر عن نفوق 7000كتكوت وحدوث تلفيات بالغة في المزرعة دون وقوع خسائر في الأرواح.   

 

4d5493f4f9.jpg
جانب من الحادث، فيتو

وتواصل أجهزة الحماية المدنية إجراء عمليات التبريد وعمل تقرير مفصل حول الحادث وتحرير المحاضر اللازمة 
 

وعلى صعيد آخر كان قد تابع اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، عمليات اخماد الحريق الذى اندلع بإحدى المناطق النائية وسط الزراعات بقرية الدواويس التابعة لمركز ومدينة القصاصين.   

878e8f64a1.jpg
جانب من الحادث، فيتو
17afd0d738.jpg
جانب من الحادث، فيتو

 

متابعة الشبكة الوطنية لحادث حريق المخلفات الزراعية

وتواصل الشبكة الوطنية الموحدة للطوارىء والسلامة العامة بالإسماعيلية برئاسة اللواء مهندس هنرى إبراهيم معاون المحافظ للشبكة الوطنية ومشرف عام مكتب متابعة المحافظ للشبكة متابعة عمليات اخماد حريق قرية الدواويس بالقصاصين، والذى اندلع بمخلفات زراعية معاد تدويرها. 

لا توجد خسائر في الأرواح أو مادية حتى الآن 

وقالت الشبكة الوطنية إن الحريق يتم اخمادة ولم يسفر عن أي خسائر فى الارواح أو خسائر مادية حتى الان. 

السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية يتابع عملية اخماد الحريق

ومن جانبه تابع كل من اللواء محمد أنيس السكرتير عام لمحافظة،  واللواء هنرى إبراهيم معاون المحافظ للطوارئ، الحادث من خلال غرفة السيطرة للشبكة الوطنية للطورائ لمتابعة وصول الدعم.
 

وتواصل أجهزة الحماية المدنية للمحافظة محاولة احتوائها للحريق بمعاونة فرق طوارئ وحدات التنمية المحلية للقصاصين باشراف رئيس مركز ومدينة القصاصين، حيث تم الدعم ب (٤) سيارات مياه وماكينات المياه وعدد (٢) لودر، وسيارتي اسعاف.

وكانت قد نفذت الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام محافظة الإسماعيلية، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وفرع الإسعاف وإدارة الحماية المدنية وإدارة المرور، تدريب عملى على اخلاء مبنى ديوان عام المحافظة من كافة الموظفين والمترددين عليه ضمن مناورة للتدريب على مواجهة الكوارث والتي تقام على ثلاثة مراحل:  

المرحلة الأولى من التدريب 

تشمل المرحلة الأولى توعية وتدريب الموظفين على استخدام طفايات الحريق وأسلوب الإخلاء عبر الطرق المعدة مسبقا لهذا الغرض. 

المرحلة الثانية من التدريب 

أما المرحلة الثانية: فتشمل إطلاق إنذار الحريق، واستدعاء جهات الطوارئ من الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، ومتابعة عملية الإخلاء والإنقاذ ووصول جهات الطوارئ بالتوقيت والأسلوب الصحيح واحترافية وبتوجيه من أعضاء الشبكة الوطنية للطوارئ وإدارة أمن المحافظة، تم خلال هذه المرحلة تدريب موظفى الأمن على توجيه العاملين على مخارج الطوارئ، كما تم التدريب على طريقة مساعدة الزميل وطريقة نقل المصاب بواسطة مسعفين ومشرفين فرع اسعاف الإسماعيلية،كذلك التدريب على اخلاء احد العالقين بالمبنى من شرفة شباك باستخدام السلم الهيدروليكى للحماية المدنية. 
 

المرحلة الثالثة 

التدريب على مراجعة توجيه الموظفين بعد اخلائهم  الى ساحة التجمع وقيام مدير الموارد البشرية باستلام بوميات وتمام الحضور من كل المديرين واعطاء تمام سلامة كل الموظفين،
واخلاء جراج الحملة والمعدات الالكترونية برجال الاخلاء من الحماية المدنية والحملة والامن،
وقد تم التدريب بنجاح. 

ومن جانبه أكد اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، على ضرورة تكرار تفعيل واختبار خطة الطوارىء وإدارة الأزمات بالمحافظة وفقا للقياسات العالمية وتحليل نقاط الضعف التى ظهرت وزيادة القدرة لمواجهة الحالات والأحداث الطارئة بكفاءة عالية. 

مؤكدا على أهمية تعاون كافة الجهات المعنية للسيطرة على الحريق فى أقل مدة ممكنة مشيرًا إلى أن الهدف من تنفيذ هذا السيناريو هو الاطمئنان على مدى جاهزية كافة الموظفين ومعدات الطوارئ والجهات لمواجهة مثل هذه الأزمات فى حال حدوثها على أرض الواقع.  

 

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق