تفاصيل جريمة مقتل آية على يد زوجها بالشرقية.. المتهم أطلق الخرطوش على الضحية وشقيقها.. التحقيقات تكشف سبب الحادث.. والجنايات تصدر حكمها

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تفاصيل جريمة مقتل آية على يد زوجها بالشرقية.. المتهم أطلق الخرطوش على الضحية وشقيقها.. التحقيقات تكشف سبب الحادث.. والجنايات تصدر حكمها, اليوم السبت 30 مارس 2024 04:22 مساءً

 

 

في نهاية شهر سبتمبر من عام 2023 شهدت محافظة الشرقية جريمة قتل بشعة حين أقدم ترزى على إنهاء حياة زوجته والشروع في قتل شقيقها بدائرة مركز شرطة منيا القمح، لكن ما قصة القتل.

تفاصيل جريمة التلين

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، تلقت إخطارًا يفيد بورود إشارة من مستشفى منيا القمح المركزي بوصول آية ع ف ال، 25 سنة، ربة منزل، جثة هامدة إثر إصابتها بطلق خرطوش في الرأس والصدر، وشقيقها حمدي، 35 سنة، ترزي، مصابًا بطلق خرطوش في الصدر والساق، وتم تقديم الإسعافات اللازمة للمصاب ونقل جثة المجني عليها إلى مشرحة المستشفى والتحفظ عليها تحت تصرف النيابة العامة.

Advertisements

وتبين من التحريات أن وراء ارتكاب الواقعة زوج المجني عليها ويدعى محمد أ، 35 سنة، وذلك بسبب خلافات زوجية بين الزوجين وصلت إلى المحاكم، وأن المتهم على إثر تلك الخلافات قد اشترى بندقية خرطوش وذهب إلى منزل أهل زوجته وأطلق على زوجته وشقيقها النيران ليقتلها ويصيب شقيقها، وبعد جريمته ذهب إلى مركز الشرطة وسلم نفسه وسلاح الجريمة.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وبالعرض على النيابة العامة قررت انتداب الطب الشرعي لتشريح جثة الزوجة المجني عليها لبيان سبب الوفاة وكيفية حدوثها، والاستعلام عن حالة المصاب، وطلبت تحريات المباحث.

وتحرر محضر بالواقعة، وبالعرض علي النيابة العامة قررت حبسه علي ذمة التحقيقات وإحالته محبوسا لمحكمة جنايات الزقازيق.

أهالي التلين يستقبلون جثة آية
 

واستقبل أهالي قرية التلين الجثمان في حالة من الحزن والبكاء الشديدين من شقيقات وأقارب المجني عليها.

‏وعندما وصلت سيارة الإسعاف التي تنقلها إلى مسجد أبو شديد بالقرية أدوا صلاة الجنازة عليها وتوجهوا بها إلى مقابر القرية لدفنها.

أمر الإحالة الصادر من النيابة العامة في محاكمة قاتل زوجته

تضمن أمرالإحالة أن المتهم قتل المجني عليها زوجته عمدا مع سبق الإصرار والترصد بأن بيت النية وعقد عزما قاطعا على قتلها وخطط لجريمته في هدوء وروية على إثر خلافات سابقة فيما بينه وبين المجني عليها، وتنفيذًا لمخططه الإجرامي وما انعقدت عليه عزائمه فقد أعد لذلك الغرض سلاحا ناريا “بندقية خرطوش” وذخائر وتوجه للمكان الذي أيقن سلفًا تواجدها به مترصدا لها وما أن أبصرها حتى أطلق صوبها عدة أعيرة نارية فأحدث ما بها من إصابات موصوفة بتقرير الصفة التشريحية قاصدا من ذلك قتلها وشرع في قتل شقيقها المجني عليه بأن أطلق صوبه أعيرة نارية قاصدا قتله هو الآخر إلا أنه قد خاب أثر جريمته لسبب لا دخل لإرادته فيه ألا وهو مداركة المجني عليه بالعلاج.

كما تضمن أمرالإحالة أن تلك الجنايتين تقدمتهما جناية أخرى ذلك أن المتهم في ذات المكان وفي رابطة زمنية واحدة قد وضع النار عمدًا في مبنى مملوك للمجني عليه شقيق زوجته على النحو الوارد تفصيلًا في التحقيقات.

قرار محكمة جنايات الزقازيق

وعاقبت محكمة جنايات الزقازيق الساعات الماضية المتهم بانهاء حياة زوجته والشروع في قتل شقيقها بسبب خلافات بينهم بالسجن المؤبد وقررت  هيئة المحكمة باحالة الدعوى المدنية إلى المحكمة المختصة

عقوبة القتل

ونصت المادة 234 من قانون العقوبات على: من قتل نفسًا عمدًا من غير سبق إصرار ولا ترصد يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد.

ومع ذلك يحكم على فاعل هذه الجناية بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى، وأما إذا كان القصد منها التأهب لفعل جنحة أو تسهيلها أو ارتكابها بالفعل أو مساعدة مرتكبيها أو شركائهم على الهرب أو التخلص من العقوبة فيحكم بالإعدام أو بالسجن المؤبد.

وتكون العقوبة الإعدام إذا ارتكبت الجريمة تنفيذًا لغرض إرهابي.

وتحدثت المادة 235 عن المشاركين في القتل، وذكرت أن المشاركين فى القتل الذي يستوجب الحكم على فاعله بالإعدام يعاقبون بالإعدام أو بالسجن المؤبد.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق