الأونروا تدعو إسرائيل لفتح معابر برية إضافية لتسهيل دخول المساعدات إلى غزة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الأونروا تدعو إسرائيل لفتح معابر برية إضافية لتسهيل دخول المساعدات إلى غزة, اليوم السبت 30 مارس 2024 09:31 صباحاً

العدوان الإسرائيلي على غزة، دعا المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)،  فيليب لازاريني، إسرائيل إلى السماح لقوافل الأغذية التابعة للمنظمة بالدخول إلى شمال غزة وفتح معابر برية إضافية لتسهيل إيصال المساعدات إلى قطاع غزة.

وصول المساعدات إلى قطاع غزة 

وطالب فيليب لازاريني دول العالم بزيادة الضغط من أجل تنفيذ أمر محكمة العدل الدولية لإسرائيل باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان وصول المساعدات الأساسية إلى سكان قطاع غزة.

Advertisements

وأعلنت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان صادر عنها، أن باريس ستخصص 30 مليون يورو لدعم وكالة الأونروا في 2024.

فرنسا تخصص دعم جديد لوكالة الأونروا 

وقالت الخارجية الفرنسية في بيانها: "إنها ستقدم التمويل للأونروا مع ضمان الوفاء بالشروط الصحيحة، داعية إسرائيل إلى التراجع عن منع الأونروا من إيصال مساعدات لشمال غزة.

وطالبت  الوزارة الفرنسية في بيانها إسرائيل بضرورة فتح كل المعابر مع قطاع غزة دون تأخير أو شروط.

وفي وقت سابق، أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "ألأونروا" أن قوات الاحتلال تمنع وصول قوافل المساعدات إلى شمال غزة.

منع وصول المساعدات لشمال غزة

ولفتت الأونروا خلال بيان: حاولنا إدخال قافلتين من المساعدات إلى شمال القطاع لكن قوات الاحتلال منعتها من الوصول واستطرد البيان: 150 شاحنة مساعدات تدخل يوميًّا إلى رفح جنوبي قطاع غزة والاحتلال يمنع وصول المساعدات للشمال. 

وأشارت إلى أن متظاهرين "إسرائيليين" يغلقون الطريق أمام شاحنات المساعدات ويعرقلون دخولها يوميًّا إلى رفح.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق