بعد زلزال اليونان، هزة أرضية تضرب تونس

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بعد زلزال اليونان، هزة أرضية تضرب تونس, اليوم الجمعة 29 مارس 2024 05:38 مساءً

 كشفت تقارير إعلامية، اليوم الجمعة، أن تونس تعرضت لـ هزة أرضية بقوة 4.3 درجة على مقياس ريختر، ضرب واحل قليبية ومنزل تميم من ولاية نابل.

 

زلزال يضرب تونس 

 وفي السياق ذاته ذكر المعهد الوطني للرصد الجوي التونسي، أنه سجل  اليوم الجمعة زلزال بقوة 4.3 درجة على مقياس ريختر، مشيرا إلى أن الهزة الأرضية كانت  قوية نسبيا وشعر بها أغلب سكان ولاية نابل وبعض من سكان العاصمة تونس.

وتسجل تونس سنويا عشرات الهزات الأرضية أغلبها ضعيفة أو متوسطة بين 2 و4 درجات لا تشمل أخطارا، وقليلا أو نادرا ما تتجاوز 5 درجات.

Advertisements

وفي وقت سابق من اليوم الجمعة، أعلن مركز رصد الزلازل الأورومتوسطي تسجيل هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر في جنوب اليونان.

زلزال يضرب اليونان 

وأضاف أن مركز الهزة وقع على عمق 17 كيلومترا وعلى بعد 122 كيلومترا جنوب غربي مدينة باترا اليونانية التي يقطنها نحو 168 ألف نسمة.

ووجه  المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزياقية، العديد من النصائح للمواطنين لمواجهة الزلازل وجاءت كالآتى:

1_ عدم استخدام المصعد الكهربائي تجنبا لأي أعطال

2_ فصل الكهرباء والغاز

3_ الالتزام بالهدوء وعدم الفزع

4_ عدم اللجوء إلى النوافذ والرفوف المتحركة وتمدد تحت كنبة أو طاولة كبيرة الحجم

5 _ الابتعاد عن الشاطئ تجنبا لأي موجات فيضانية وعدم الاقتراب منه قبل ١٢ ساعة

6_ للمتواجدين فى المدارس الخروج إلى الفضاء واستخدام مخرج الطوارئ

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق